خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الرياضة المصرية اليوم.. الأهلي يواجه بيراميدز فى مواجهة رد الاعتبار بكأس مصر.. ناشئو اليد يصطدمون بالبرتغال بمونديال مقدونيا.. سيدات الطائرة الشاطئية أمام موزمبيق والسنغال.. والرجال مع نيجيريا وموريتانيا

السبت، 17 أغسطس 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية اليوم.. الأهلي يواجه بيراميدز فى مواجهة رد الاعتبار بكأس مصر.. ناشئو اليد يصطدمون بالبرتغال بمونديال مقدونيا.. سيدات الطائرة الشاطئية أمام موزمبيق والسنغال.. والرجال مع نيجيريا وموريتانيا الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم السبت الموافق 17 / 8 / 2019 العديد من الاحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية..

الأهلي يواجه بيراميدز في مواجهة رد الاعتبار أو الضربة الثالثة" كأس مصر

يلتقي فريقا الاهلي وبيراميدز في الثامنة من مساء اليوم،السبت، بإستاد برج العرب في دور الـ16 لكاس مصر وهي المباراة التى ينتظرها الملايين من جمهور الكرة المصرية كونها تجمع بين المارد الأحمر بطل الدوري المصري في نسخته الأخيرة وبيراميدز صاحب المركز الثالث وأحدث قوى كروية في الكرة المصرية بعدما فرض نفسه بشكل واضح على الكرة المصرية بفضل إمكانياته المادية والفنية والنجوم التي يضمّها ستكون مباراة الليلة بين محاولة الأهلي لرد الإعتبار أمام بيراميدز أو قدرة الأخير على تحقيق "الضربة الثالثة" بالفوز على الاهلي للمرة الثالثة هذا الموسم.

وتحمل مواجهة الليلة "طابع خاص" أيضاً لأنها ستكون بمثابة فرصة هامة للأهلي ليرد اعتباره أمام بيراميدز بعدما فاز الأخير على الأول مرتين هذا الموسم في بطولة الدوري ذهاباً وغياباً ليمثل بيراميدز "عُقدة" للمارد الأحمر ومن هنا تأتي رغبة الجميع في القلعة الحمراء بالفوز على صاحب المركز الثالث في الدوري خلال مواجهة الليلة المرتقبة حتى يواصل الأهلي رحلة المنافسة على لقب كأس مصر ليجمع بين ثنائية الدوري والكأس.

فى المقابل ، يدخل فريق بيراميدز مباراة الليلة طامعاً بتكرار سيناريو مباراة الكأس الأخيرة التى جمعته بالأهلى حينما خاضها فريق بيراميدز بمسمّاه القديم "الأسيوطي" بقيادة علي ماهر وأطاح وقتها بالمارد الأحمر ، ويقود بيراميدز الليلة الفرنسى سبستيان ديسابر المدير الفنى السابق للمنتخب الأوغندى والأسبق للوداد المغربى والقطن الكاميرونى والإسماعيلى فى ظهوره الثانى مع الفريق ويخوض الفريق السماوى اللقاء مدعماً بصفقات عديدة، شملت جون أنطوى قادماً من مصر للمقاصة، والأوغندى لومالا عبده قادماً من نادى كالمار السويدى، وإبراهيم حسن من الزمالك، وأحمد على مهاجم المقاولون العرب، وطارق طه، ظهير أيسر الإسماعيلى، ومحمود حمادة، لاعب وسط الإنتاج الحربى، وإسلام عيسى من المصرى البورسعيدى، ودودو الجباس، مهاجم نادى وادى دجلة وليرس البلجيكى السابق، ومحمد عطوة قادماً من الرائد السعودى.

 

ناشئو اليد فى مواجهة البرتغال بنصف نهائى مونديال مقدونيا

يواجه فى الخامسة والنصف مساء اليوم السبت ، منتخب ناشئي كرة اليد  بقيادة مديره الفنى مجدى أبو المجد نظيره البرتغال فى إطار نصف نهائى كأس العالم المقام فى مقدونيا .

ويطمح لاعبى منتخب مصر فى حجز تذكرة التأهل إلى الدور النهائى من أجل الزحف الى تحقيق حلم الميدالية الذهبية وحصد اللقب .

ويعول الجهاز الفنى للمنتخب أمال عريضة على حارس المرمى المتألق منذ بداية البطولة عبد الرحمن حميد الذى حصل على لقب أفضل لاعب فى مباراة سلوفينيا بدور ال 16 و معه حسن وليد قداح صاحب لقب الأفضل فى مباراة ربع النهائى أمام أيسلندا.

تأهل منتخب ناشئين كرة اليد إلى المربع الذهبى بالفوز على أيسلندا بنتيجة 35 /31 فى دور الثمانية ، مما دفع مسئولو الاتحاد إلى رصد مبلغ 300 دولار لكل لاعب مكافأة قابلة للزيادة فى حالة الوصول للنهائى وفقا لتأكيدات عبده عبد الوهاب عضو مجلس إدارة اتحاد اليد و رئيس البعثة فى مقدونيا.

كما أصبح طموح الزحف إلى منصة التتويج حقيقة  بعد الوصول إلى المربع الذهبى و اللعب مع المنتخبات الكبار لتحديد المراكز الأربعة الأولى فى البطولة ، حيث أن ناشئين اليد أكدوا إنهم حضروا إلى مقدونيا و عينهم على حصد اللقب و ليس للتمثيل المشرف فى ظل الدفعة المعنوية التى طالت اللاعبين بعد حصول الشباب على برونزية مونديال أسبانيا مؤخرا .

شهد مشوار ناشئى اليد فى الدور الأول تحقيق الفوز على السويد فى ضربة البداية بنتيجة 32/ 29 قبل الخسارة من فرنسا 28 /24 ثم الفوز على تايوان 36 /25 ثم كندا 47 /20 ثم المجر 31 /24 وفى دور الـ16 سلوفينيا 30 / 23 ، قبل تحقيق الإنتصار على ايسلندا .

 

سيدات الطائرة الشاطئية أمام موزمبيق والسنغال ..والرجال مع نيجيريا وموريتانيا فى الالعاب الأفريقية

يلتقى  اليوم السبت، منتخب سيدات الكرة الطائرة الشاطئية نظيره موزمبيق فى إطار ثان أيام  منافسات الشاطئية بدورة الألعاب الأفريقية المقامة فى المغرب .

فيما يلتقى منتخب السيدات مع السنغال فى الفترة المسائية .

بينما يلتقى منتخب الرجال مع نيجيريا  فى إطار المجموعة الثانية بالفترة الصباحية على ان يتقابل مع موريتانيا فى الفترة المسائية .

يقع منتخب السيدات فى المجموعة الرابعة التى تضم كلا من ، مصر و موزمبيق والنيجر و السنغال.

بينما تضم مجموعة الرجال منتخبات كلا من ، موزمبيق وموريتانيا ونيجيريا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة