أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. جاكى تشان ينضم لحملة مليارية "لحماية علم الصين" ضد متظاهرى هونج كونج

الجمعة، 16 أغسطس 2019 09:00 ص
فيديو.. جاكى تشان ينضم لحملة مليارية "لحماية علم الصين" ضد متظاهرى هونج كونج النجم السينمائى الصينى جاكى تشان
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضم النجم السينمائى الصينى جاكى تشان لحملة تدعو إلى حماية العلم الصينى، وذلك بعد أن قام متظاهرون فى هونج كونج بإلقائه فى مياه ميناء فيكتوريا فى مناسبتين منذ بدء احتجاجاتهم ضد الحكومة الصينية المركزية فى بكين.

 

وشارك نجم أفلام الفنون القتالية بنشر صورة للعلم الصينى مصحوباً بهاشتاج "1.4 مليار حامٍ لعلم الخمس نجوم الأحمر" على موقع ويبو الصينى للتواصل الاجتماعى، فى الحملة التى جمعت أكثر من 5 مليارات مشاهدة وأكثر 10 ملايين إعادة للنشر.

 

 

وتشهد هونج كونج، المركز المالى العالمى أسوأ أزمة منذ انتقالها من حكم بريطانيا إلى الحكم الصينى في عام 1997 بعد عشرة أسابيع من المواجهات العنيفة بشكل متزايد بين الشرطة ومحتجين مناهضين للحكومة.

 

وقال تشان للتليفزيون الحكومى الصينى إن ما يحدث من مظاهرات بالمدينة هو أمر "حزين ومحبط"، مضيفاً أن "الأمن والاستقرار والسلام هم كالهواء النقى، لن تعرف قيمته حتى تفقده" فى إشارة إلى ما تسببه المظاهرات فى انعدام الاستقرار.

 

وأدت تصريحات تشان إلى موجه من الغضب تجاهه من مناصرى المظاهرات فى هونج كونج، فقالت معارضة لبكين إن مثل تلك التصريحات هى التى تولد الكراهية فى هونج كونج تجاه تشان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة