صور .. 5 شباب يتضررون من إزالة مشروعهم بالشرقية والمحافظة توضح السبب

الجمعة، 16 أغسطس 2019 09:10 ص
صور .. 5 شباب يتضررون من إزالة مشروعهم بالشرقية والمحافظة توضح السبب حملة إزالة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مفيش فرصة عمل للشباب، وبدأنا مشروع خاص وسلكنا الطرق القانونية والسليمة فى العمل، لم نرتكب ذنبا كى يتم هدم المشروع"، هكذا بدأ أصحاب مشروع مغسلة سيارات ومطعم بمحافظة الشرقية حديثهم لـ"اليوم السابع"، لتضررهم من إزالته.

ويقول أحمد سعيد، أحد أصحاب المشروع، الذى يقع على مدخل مدينة الزقازيق من ناحية القنايات، أن المنطقة كلها أراضى مبانى، وأنه هو وأصدقاءه استأجر أرض مبانى، كما هو بالعقد لإقامة مطعم ومغسلة سيارات وملعب، لافتا إلى أن المنطقة كلها سكانية وليست زراعية.

وأشار تقدمنا للجهات المختصة ومجلس المدينة للتراخيص والتى أكدت لنا أنها متوقفة حاليا، وبعد العمل لفترة ودون إنذار جاءت حملة إزالة لمشروعنا فقط بالرغم من أن المنطقة بها مشروعات مماثلة، واستجبنا للإزالة بعد وعد المسئولين بتسهيل تراخيص للمشروع، وتقدمنا للجهات المختصة فى انتظار تنفيذ وعدهم إلا أنهم لم يستجيبوا لعدة أشهر، ونحن علينا التزامات وديون فضلا عن تشغيل 40 عامل و موظف بالمشروع تعرضنا لخسارة كبيرة.

ويكمل قمنا بإقامة المطعم والمغسلة مرة أخرى لحين تنفيذ وعودهم بالتراضى، إلا أننا فوجئنا للمرة الثانية بحملة إزالة  أخرى وأن المشروع تكلفته أكثر من نص مليون جنيه ويعمل به 40 شابا وموظفا.

من جانبها أوضحت محافظة الشرقية أن المحلات التى تمت إزالتها بطريق الغشام لمطعم ومغسلة هى محلات تمت اقامتها بدون إصدار التراخيص الرسمية والقانونيه وما يتبعه من إصدار تصاريح من الدفاع المدني للسلامة والصحة المهنيه وكذلك الشهادات اللازمة من مديرية الصحة الخاصة بفتح المطعم، وبناء على ذلك وطبقا للقانون رقم 119/2008 تم تحرير قرار إزالة رقم 144 بتاريخ 6/1/2019، وتم تنفيذ القرار فى شهر يوليو 2019 بعد إصدار أكثر من إنذار لهم، ونظرا لتنفيذ أعمال التطوير والتى تتم فى منطقة امتداد شارع طلبة عويضة وهو المكان الذى به هذين المحلين تم إجراء الإزالة لهما.

وفيما يخص رفض طلب الترخيص فذلك يرجع لأن هذه المنطقه لم يتم اعتماد المخطط التفصيلى لها من قبل التخطيط العمرانى لذلك سيكون أى ترخيص غير قانونى، كما لم يتم مساس المعدات و الآلات أثناء الإزالة، وتم رفعها جميعا وإخلاء المكان منها قبل إجراء عملية الازاله وما تمت إزالته هو صاج وأخشاب فقط.

مشروع الشباب بعد الإزالة (4)
مشروع الشباب بعد الإزالة 

 

مشروع الشباب بعد الإزالة (4)
مشروع الشباب بعد الإزالة

 

مشروع الشباب بعد الإزالة (5)
مشروع الشباب بعد الإزالة

 

مشروع الشباب بعد الإزالة (6)
مشروع الشباب قبل الإزالة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة