أكرم القصاص - علا الشافعي

جاليرى سفر خان يقدم معرض ازدهار" لـ 4 فنانات .. 2 أكتوبر

الجمعة، 16 أغسطس 2019 04:00 ص
 جاليرى سفر خان يقدم معرض ازدهار" لـ 4 فنانات .. 2 أكتوبر لوحة غيداء أشرف
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم جاليرى سفرخان معرض جماعى لأربع مواهب مصرية متميزة فى معرضهم الاول ابتداء من 2 إلى 23 أكتوبر المقبل كل واحدة من هؤلاء الشابات تأتى مع رسالتها الفنية الخاصة التى تتلخص فى الأساليب المجردة (غيداء أشرف و كيندا عادلي ) والتصويرية (يسرا حفض وسارة طنطاوى).

كل عمل من أعمال هؤلاء الفنانين الناشئين هو ازدهار لامكاناتهم الإبداعية التي نعرضها على النحو الواجب تحت عنوان "الازدهار"، على الرغم من أن فنهم يختلف بشكل فريد عن بعضهم البعض، إلا أنهم يتشاركون نفس التجربة الحية و رسالة التعبير الأنثوى الطموح، والأهم من ذلك، الإنجاز، فى أول معرض من نوعه لأعمالهم.

كيندا عادلى، نصف سورية وتعيش في سويسرا، مفتونة بضجة الحياة العالمية بألوانها وأشكالها النابضة بالحياة، وهى تعيد إنشاء هذا الاضطراب المغرى من خلال اسلوبها المفضل لفن البوب، والذى يتداخل فى التجريد مع طبقات فوضوية متنافسة التى هى سمة من سمات الحياة الحضرية.

غيداء أشرف ملهمة باكتشاف انتقال الطاقة من الحالة الاستاتيكية إلى الطاقة الديناميكية المتحركة، بدأت أعمال الفنانة كخيال تجريدى للتصاميم الهندسية الإسلامية، قبل أن يتطور إلى موضوع التعدين، ومكونات العناصر المعدنية وعلاقتها فى الطبيعة. بتأثير من أصولها الإسكندرية، لوحاتها تعكس نغمات نابضة بالحياة من الالوان البحرية المبهجة، والمتأثرة بالعاطفة العلمية، وتجتهد الفنانة لهضم الموضوع فى اطار البحث و القراءة العميقة ثم تعبر عنه فى اطار تصويرى مفكك ومن ثم إعادة بناء اللوحة الفنية برؤية جديدة حتى تنجح فى إيجاد حلول خلاقة للتعبير عن انشغالها بمثل هذه المفاهيم.  

يسرا حفض مدرسة فى كلية الفنون بالأقصر، لوحاتها تعكس تلخيص هادى لجوهر الإنوثة النقى والمتحاب  والصافى باستخدام بالتة موحدة اللون وتجنب استخدام الألوان الصاخبة كأداة جمالية، والانثى فى لوحات يسرا تصور الإحساس بالترقب المتأمل ، القوى المستسلم المؤمن الحزين،  تعتمد القوة الانفعالية لعملها على إتقان الدقة التشريحية والتفاعل بين الضوء والظل.

سارة طنطاوى تنتج الفن التصويرى بطريقة تعبر حالياً عن الحزن والشوق والبحث عن الروح من أجل الاستقرار، وتعبر  لوحاتها على فرق صارخ بين عناصر الخلفية والمواضيع، كما لو كانت منفصلة إما بإرادتها أو بالقصد من العوالم أو البيئات التي تعيش فيها. تنقل لنا الفنانة فكرك كيف تصبح الأفكار عدونا الرئيسي لأنها تتحكم في حياتنا، والتى ممكن أن تؤثر على أرواحنا وأجسادنا الهشة، وبالتالى تكون لوحاتها مشوبة بأحاسيس القلق وعدم الاستقرار.

 لوحات معرض ازدهار  (5)
لوحات معرض ازدهار (5)

 

 لوحات معرض ازدهار  (6)
لوحات معرض ازدهار (6)

 

 لوحات معرض ازدهار  (7)
لوحات معرض ازدهار (7)

 

 لوحات معرض ازدهار  (1)
لوحات معرض ازدهار (1)

 

 لوحات معرض ازدهار  (2)
لوحات معرض ازدهار (2)

 

 لوحات معرض ازدهار  (3)
لوحات معرض ازدهار (3)

 

 لوحات معرض ازدهار  (4)
لوحات معرض ازدهار (4)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة