4 مؤشرات تمنح أتلتيكو مدريد صك التألق في الموسم الجديد

الجمعة، 16 أغسطس 2019 12:00 م
4 مؤشرات تمنح أتلتيكو مدريد صك التألق في الموسم الجديد جواو فيليكس
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالنظر إلى سوق الإنتقالات الصيفية فى القارة العجوز، نجد أن أتلتيكو مدريد الأسبانى من أبرز الأندية التى أبرمت صفقات تضمن له منافسة قوية نسبياً على جميع البطولات الموسم القادم محلياً وأوروبياً.

على الرغم من إهتزاز قوام أتلتيكو مدريد برحيل الثلاثى الدفاعى دييجو جودين وخوان فاران وفيليب لويز بالإضافة رودريجو نجم الوسط الشاب والمهاجم الفرنسى انطوان جريزمان، إلا أن دييجو سيميوني قام بضم عدد مميز من اللاعبين سيكون لهم مستقبل كبير داخل "واندا ميتروبوليتانو" ويضمنون للفريق المنافسة على الألقاب مستقبلاً.

"اليوم السابع" يرصد 4 أدلة تؤكد على نجاح أتلتيكو مدريد فى سوق الإنتقالات الصيفية الحالية..

 تدعيمات قوية فى مراكز شاغرة
 

فيليكس
فيليكس

 

أبرم نادى أتلتيكو مدريد 7 صفقات قوية سيكون لها تأثير إيجابى على عامل المنافسة داخل "كوماندوز مدريد"، حيث ضم كلاً من كيران تريبير، جواو فيليكس، إيفان سابونيتش، ماركوس يورينتي، فيليب مونتيرو، هيكتور هيريرا، رينان لودي، ماريو هيرموسو بالإضافة إلى شراء ألفارو موراتا بشكل نهائى من تشيلسي الإنجليزى.

Sqaud أقوى من الموسم الماضى
 

تريبير
تريبير

 

رحيل عناصر قوية عن صفوف أتلتيكو بحجم دييجو جودين وخوان فاران ولوكاس هيرنانديز ورودريجو وأنطوان جريزمان وفيليب ولويز، بالطبع تؤثر على قوام الروخلا بلانكوس الأساسى، لكن سرعان ما دعم سيميونى كل مركز على حده بعنصر مميز يستطيع العطاء أقوى من زميله السابق.

فعلى الجانب الدفاعى ضم ماريو هيرموسو الذى ظهر بشكل لافت مع إسبانيول خلال السنوات الماضية، ليكون داعماً قوياً للثنائى خوسيه خيمينيز وسيتفان سافيتش، ثم تعاقد مع رينان لودي لتعويض رحيل فيليب لويز ولوكاس هيرنانديز، وأيضاً على الجانب الأيمن كيران تريبير، ودعم الهجوم بجواو فيليكس عقب رحيل جريزمان ليكون ثالثاً مع الثنائى القوى ألفارو موراتا ودييجو كوستا.

إنهاء الصفقات فى الوقت المناسب
 

سيميوني
سيميوني

 

لعل أبرز ما يؤكد على نجاح أتلتيكو مدريد فى الميركاتو الصيفى، هو إبرام الصفقات فى الوقت المحدد والمناسب، حيث حسم ضم إحتياجاته من اللاعبين خلال شهر يوليو بالكامل، ما يبرهن على الترابط والعمل الجماعى داخل منظومة الأتليتي.

ولعل أبرز ما يميز سرعة أتلتيكو مدريد فى إنهاء صفقاته، منح جميع اللاعبين الجدد فرصة للإندماج والتأقلم مع باقى زملائهم قبل إنطلاق الموسم الجديد.

تحقيق أرباح جيدة من الميركاتو
 

جريزمان
جريزمان

 

بالنظر إلى ما أبرمه أتلتيكو من صفقات فى الصيف مقارنة بعملية البيع لعدد كبير من لاعبيه، نجد أن الروخى بلانكوس قد حقق أرباحاً جيدة فى سوق إنتقالات الصيف.

ضم أتلتيكو مدريد 8 لاعبين أبرزهم جواو فيليكس بقيمة 126 مليون يورو بقيمة إجمالية 243.5 مليون يورو فيما قام ببيع 6 لاعبين على رأسهم جريزمان بـ 120 مليون يورو وبإجمالى 311.1 مليون يورو، ليحقق أرباح صافية بقيمة 67.6 مليون يورو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة