خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مساعدو ترامب يبحثون شراء جزيرة جرين لاند والخارجية الدنماركية: ليست للبيع

الجمعة، 16 أغسطس 2019 04:00 م
مساعدو ترامب يبحثون شراء جزيرة جرين لاند والخارجية الدنماركية: ليست للبيع جرين لاند
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن تعليق الرئيس دونالد ترامب بأنه يرغب فى شراء جزيرة جرين لاند، دفع كبار مساعديه للتحقيق فيما إذا كانت الحكومة الأمريكية يمكنها بالفعل شراء الجزيرة العملاقة ، بحسب ما قاله شخصان على دراية مباشرة بتوجيه الرئيس الأمريكى.
 
وأوضحت الصحيفة أن الطلب الرئاسى أذهل مساعديه ، ولا يزال بعضهم يعتقدون أنه اقتراح غير جاد ، لكن ترامب ذكره منذ أسابيع. 
 
وتحدث الشخصان المطلعان على المطلب الرئاسي بشرط عدم الكشف عن هويتهما لأنهما غير مصرح لهما بالكشف عن تخطيط البيت الأبيض.
 
ولكن كما هو الحال مع العديد من تأملات ترامب الداخلية ، ينتظر المساعدون المزيد من التوجيه قبل أن يقرروا مدى الجدية التي ينبغي عليهم التعامل مع قرار الرئيس. وأوضحت "واشنطن بوست" أنه من بين الأشياء التي تمت مناقشتها، قانونية شراء الجزيرة التابعة للدنمارك، وما هي الاجراءات التى يمكن اتباعها قبل الحصول على جزيرة لها حكومتها وسكانها ، وكيف سيتم جلب الأموال لشراء قطعة الأرض العملاقة.
 
وكانت صحيفة وول ستريت جورنال أول من نشر عن اهتمام ترامب بشراء جزيرة جرين لاند لأول مرة.
 
وردت وزارة الشؤون الخارجية في جرين لاند الجمعة إن الجزيرة ليست للبيع.
 
وقالت الوزارة في تغريدة: "جرين لاند غنية بالموارد القيمة مثل المعادن ، وأنقى المياه والجليد ، والثروة السمكية ، والمأكولات البحرية ، والطاقة المتجددة ، وهي وجهة جديدة سياحة المغامرة". "نحن منفتحون على الأعمال التجارية ، ولكن ليس للبيع."
 
وفقًا لكتاب الحقائق العالمي الصادر عن وكالة المخابرات المركزية ، تبلغ مساحة جرين لاند 2.2 مليون كيلومتر مربع ، منها 1.7 مليون منها مغطاة بالجليد. لديها موارد طبيعية كبيرة ، مثل الفحم واليورانيوم ، ولكن تستخدم 0.6 في المائة فقط من الأراضي للزراعة. ويبلغ عدد سكانها حوالي 58  ألف نسمة ، مما يجعلها واحدة من أصغر دول العالم من حيث عدد السكان.
 
وأوضحت "واشنطن بوست" إنها دولة تتمتع بالحكم الذاتي وهي جزء من مملكة الدنمارك. من المقرر أن يزور ترامب الدنمارك في غضون أسبوعين.
وسخر السياسيون فى الدنمارك يوم الجمعة من فكرة بيع الجزيرة للولايات المتحدة، بما في ذلك لارس لوك راسموسن ، الذي كان رئيس وزراء البلاد حتى يونيو ، ويشغل الآن منصب زعيم حزب المعارضة.
 
وكتب على تويتر: "هذا بالتأكيد مزحة كذبة أبريل ... ولكن فى غير موعدها تمامًا!"...
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة