خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كوريا الشمالية: لا نية لاستئناف الحوار مع سول

الجمعة، 16 أغسطس 2019 05:04 م
كوريا الشمالية: لا نية لاستئناف الحوار مع سول زعيم كوريا الشمالية ونظيره الجنوبى
بيونج يانج /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، أنها غير مستعدة لاستئناف الحوار كوريا الجنوبية مرة أخرى، وذلك ردا على توقعات سول باستئناف المحادثات عندما تنتهى التدريبات العسكرية المشتركة بين القوات الكورية الجنوبية والأمريكية، واصفة تلك التوقعات بـ"الوهم".

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن متحدث باسم لجنة الشمال لإعادة التوحيد السلمى للكوريتين قوله: "إن سلطات كوريا الجنوبية تتوهم بأن مرحلة المحادثات ستنطلق تلقائيًا تمامًا عندما تنتهى المناورات العسكرية المشتركة، وترغب سول فى الاستفادة من المحادثات المستقبلية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، ولكن من الأفضل لها التخلى بسرعة عن مثل هذه الرغبات التى طال أمدها ومن الصعب تحقيقها".

وردا على المناورات العسكرية المشتركة وخطة الدفاع متوسطة المدى التى أعلنتها وزارة الدفاع الكورية الجنوبية مؤخرا، قال المتحدث باسم لجنة الشمال إنه "من الواضح أن جميع هذه الأشياء تهدف إلى تدميرنا، وتجعلنا نشكك فى مدى صواب تفكير من يدعو لإجراء الحوار بين الكوريتين".

وسبق أن أوضحت (بيونج يانج) فى بيان صادر عن وزارة خارجيتها، أن الحوار بين الكوريتين لن يستأنف ما لم تقدم الجارة الجنوبية "حجة معقولة" للمناورات المشتركة مع أمريكا، مؤكدة أن الحوار سيجرى بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة وليس بين الكوريتين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة