خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. خناقة بين سيدة إسكندرانية وصاحب مطعم سورى بسبب المطبخ والروائح.. السيدة تشكو من إرتفاع حرارة شقتها الواقعة فوق المطعم.. وابنتها: حررنا محضرا بالضرر الواقع على والدتى.. وصاحب المطعم:لدينا تراخيص وأمن صناعى

الجمعة، 16 أغسطس 2019 03:13 م
صور.. خناقة بين سيدة إسكندرانية وصاحب مطعم سورى بسبب المطبخ والروائح.. السيدة تشكو من إرتفاع حرارة شقتها الواقعة فوق المطعم.. وابنتها: حررنا محضرا بالضرر الواقع على والدتى.. وصاحب المطعم:لدينا تراخيص وأمن صناعى
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشبت أزمة كبيرة بين سيدة إسكندرانية تقيم فى منطقة العصافرة بحى المنتزة بمحافظة الإسكندرية ، بسبب خلافها الشديد مع صاحب مطعم سورى تسبب فى رفع درجة حرارة شقتها نظرا لوجود مطبخ المطعم أسفل شقتها وبه بوتاجاز 10 شعلة .

خناقة بين سيدة إسكندرانية وصاحب مطعم سورى بسبب المطبخ والروائح (1)

تفاصيل الأزمة بدأت عندما وقعت مشادة بين السيدة أم شيرين وصاحب المطعم السورى بسبب اعتراض السيدة على وجود "بوتاجاز" 10 شعلة أسفل العقار مما يتسبب لها فى ارتفاع درجة الحرارة و صعود الأبخرة و الغازات و الروائح الخانقة،حيث اندلعت مشادة كلامية بينهما بسبب وجود المطعم أسفل الشقة ، ورصد ذلك فيديو متداول على وسائل السوشيال ميديا.

خناقة بين سيدة إسكندرانية وصاحب مطعم سورى بسبب المطبخ والروائح (3)

اليوم السابع انتقل إلى محل الواقعة و إلى المطعم السورى للالتقاء بأطراف المشكلة، حيث يتصدر المطعم محل الواقعة منطقة فضاء بين 3 عقارات متجاورة بشارع جمال الناصر الرئيسى شرق الاسكندرية،واستغل المطعم المنطقة الفضاء لوضع ترابيزات المطعم،ويوجد فى الخلفية المطبخ والذى يقع أسفل الشقة مباشرة مما أثار الأزمة بين الطرفين.

خناقة بين سيدة إسكندرانية وصاحب مطعم سورى بسبب المطبخ والروائح (4)

وقالت "أم شيرين" السيدة المتضررة فى الفيديو إنها تعانى  من التضرر من المطعم و المطبخ الموجود أسفل شقتها ووضع بوتاجاز 10 شعلة بالمطبخ أدى الى تضررها البالغ بالإضافة الى انتشار الذباب و الحشرات نتيجة تراكم القمامة أمام المطبخ وأسفل الشقة.

خناقة بين سيدة إسكندرانية وصاحب مطعم سورى بسبب المطبخ والروائح (5)

وأوضحت أن رد صاحب المطعم كان به تطاول عليها حينما قال: "هاتى لى راجل أكلمه"، مؤكدة أنها تعانى من بعض الأمراض وتجلس قعيدة على كرسى متحرك وأن هذه الروائح تسبب لها مشاكل صحية، مطالبة  المسئولين بالتدخل لوقف تعديات صاحب المطعم.

خناقة بين سيدة إسكندرانية وصاحب مطعم سورى بسبب المطبخ والروائح (6)

من جانبها قالت شرين شومان، ابنتها، أن المطعم أصاب شقة والدتها بالضرر البالغ ، حيث  يوجد أسفل الشقة مطبخ به بوتاجاز 10 شعلة حيث سبق وأن اشتكت من هذا الوضع، وتم رفعه من المطبخ ولكنه عاد مرة أخرى ، بالإضافة الى وجود كمية كبيرة من أنابيب البوتاجاز أسفل العقار بما يهدد السكان والعقار بالانفجار فى أى لحظة .

خناقة بين سيدة إسكندرانية وصاحب مطعم سورى بسبب المطبخ والروائح (7)

وأضافت أن مخلفات المطعم بالكامل تتراكم أسفل العقار مما ينتج عنه حشرات وذباب وروائح كريهة تسبب ضررا بالغا على والدتها و سكان العقار ، كما يوجد كمية كبيرة من كربونات الصوديوم التى يستخدمها فى أعمال نظافة الأوانى.

خناقة بين سيدة إسكندرانية وصاحب مطعم سورى بسبب المطبخ والروائح (8)

وقالت ابنتها إنهم تركوا المنزل بعدما هددهم صاحب المطعم ، مضيفة: الشرطة تحركت مشكورة حيث جاء أمين شرطة لأخذ أقوال والدتى وسوف يتم تحرير محضر بالضرر .

خناقة بين سيدة إسكندرانية وصاحب مطعم سورى بسبب المطبخ والروائح (9)

ورصدت الابنة عددا من مخالفات المطعم على صفحتها على السوشيال ميديا قائلة :" دي صورة للعربية الصرف الصحي بيجيبوها كل فترة تنزح البيارة الي هما عملوها في الشارع وعدلو الصرف الصحي عشان يرمو براحتهم ، و ودي شكاير صودا كاوية بيغسلو بيها الحلل الكبيرة بتاعتهم وطبعا الريحة والبخار بيطلع علينا يخنقنا بالفعل اختي بتاخذ العيال وتطلع فوق عند الجيران وهما ما عدش بيهمهم حاجة عرفو دية الجهات الرقابية".

خناقة بين سيدة إسكندرانية وصاحب مطعم سورى بسبب المطبخ والروائح (10)

من جانبه قال بلال زين  المسئول عن المطعم ،أن كلمة "هاتيلى راجل اكلمة " كلمة متداولة فى سوريا ولا تعنى أى إساءة ،و أن الأمر كان به الكثير من سوء التفاهم .

خناقة بين سيدة إسكندرانية وصاحب مطعم سورى بسبب المطبخ والروائح (2)

و اضاف فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " ان المطعم حصل على كافة التراخيص اللازمة من الحى و لا توجد تعديات ، كما أن هناك كل وسائل الأمن الصناعى متوفرة و تم تركيب مدخنة و شفاطات لشفط الأبخرة و الأدخنة بعيدا عن المنازل المحيطة.

خناقة بين سيدة إسكندرانية وصاحب مطعم سورى بسبب المطبخ والروائح (16)

وأكد على أن العلاقة طيبة بينه و بين تلك السيدة ، حتى أن صاحب المطعم قام بدفع تكاليف علاجها باحدى المستشفيات عندما تلقى تليفون منها بذلك و ذلك مراعاة لاصول الجيران ، مؤكدا أن ابنتها شيرين هى من أشعلت الأمر إلى أن حدثت مشادة كلامية.

1
 
2
 

 

3
 

 

5
 

 

6
 

 

خناقة بين سيدة إسكندرانية وصاحب مطعم سورى بسبب المطبخ والروائح (11)
 

 

خناقة بين سيدة إسكندرانية وصاحب مطعم سورى بسبب المطبخ والروائح (12)
 

 

خناقة بين سيدة إسكندرانية وصاحب مطعم سورى بسبب المطبخ والروائح (13)
 

 

خناقة بين سيدة إسكندرانية وصاحب مطعم سورى بسبب المطبخ والروائح (14)
 

 

خناقة بين سيدة إسكندرانية وصاحب مطعم سورى بسبب المطبخ والروائح (15)
 
خناقة بين سيدة إسكندرانية وصاحب مطعم سورى بسبب المطبخ والروائح (17)
 

 

خناقة بين سيدة إسكندرانية وصاحب مطعم سورى بسبب المطبخ والروائح (18)
 

 

خناقة بين سيدة إسكندرانية وصاحب مطعم سورى بسبب المطبخ والروائح (19)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هذه الظاهرة موجودة فى كل الاحياء بالقاهرة

السكان يقدمون نفس الشكاوى ورؤساء الاحياء ﻻيفعلون شئ

عدد الردود 0

بواسطة:

أميرة مصطفى

أرجو عدم تهييج الموضوع

مع احترامي للسيدة المتضررة ، لكن أرجو عدم تهييج الموضوع  بين المصريين والسوريين،  مع ضرورة تدخل رجال من سكان العمارة. وهو عندما يقول لها هاتي لي راجل أكلمه معناها الاحترام لها ولكن يريد أن يتحدث مع رجل، وليس اهانة. والشرطة والمسؤولون هم الذين يقولون كلمتهم في هذه المسألة.

عدد الردود 0

بواسطة:

amr

فساد المحليات

طالما بيدفع يبقي ما فيش مخالفات الناس بتصوت من فساد المحليات ولا مجيب ادفع عشان تعدي واللي تعرف ديته اقتله وهي دي مصر يا حاجة 

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جلال

ياغريب كن أديب

اسعد الله اوقاتكم . كلنا نعلم حجم المعامله الكريمه التى تقدمها مصر و شعبها لكل زائر او قادم او مقيم على ارض مصر و لن ازايد فى هذه الجزئيه فكلنا اخوه و الشعب المصرى اللى انتمى اليه و لى الشرف بانه لا يوجد اى مخيمات للاجئين فهذا يكفى . الامر المهم هنا هو وضعية المطعم و ما سببه من بيئه محيطة نتج عنها الاضرار المشار اليها . السؤال هنا هل يتحمل اى ساكن هذا الوضع و الازعاج و كيف يتم اصدار تصاريح لمطعم يستخدم هذا الكم من الاسطوانات فى قلب بناية داخل حيى سكنى قد ينتج عنها كارثه و ستدفع ثمنها مصر كالعاده بخلاف اشغالات الطريق و حجم الطاولات الموجوده خارج المطعم لا اظن انها لها علاقه بالمساحة الايجاريه لهذا النشاط !!!! فمن امن العقوبه اساء الادب و تطاول السورى على بنت و ام متضرره من هذا الوضع الغريب لا يعطى له الحق فى هذا الااسلوب فهو مرفوض بكل شكل من الاشكال و السؤال هنا هل فى اى دوله بالعالم يستطيع اى لاجىء ان يسبب المشاكل لاصحاب الارض ؟؟ اى الحى الذى يهاجم الباعه الجائلين من هذه الاشغالات ؟؟ اين الصحة من هذه التجاوزات البيئيه و الكشف على صلاحية المنتج الذى يتم تحضيره فى بيئة خصبه للبكتريا و الحشرات ؟؟؟ اين الصرف الصحى من تفريغ المواد الكاويه فى البيارة و الى اين سيتم نقلها و تفريغها علما بان الصرف الصحى اصبح نوة مشروعات اخرى تتعلق بالتنقيه ؟؟؟ اين الامن الصناعى و الدفاع المدنى من الكوارث المحتملة لوضعيه هذا المطعم ؟؟؟ احنا بنعطى فرصه للغرباء بتدمير وجهاتنا و صحتنا و راحت الكبار و اصحاب الامراض ؟؟؟ هل يقبل السورى ان تتعرض اخته و امه لهذا الوضع و هذا الاسلوب و ان كان عايز لها راجل فمصر كلها رجالتها و اخواتها و ابناء الام المريضه فا يا غريب كن أديب او فارقنا بالادب و ليس بقله الادب و البلطجة بحجة ان معك تصريح من اصحاب النفوس الضعيفه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة