خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قبل أيام من إغلاق باب قبول الطلبات..

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن الأجندة الزمنية لـ"تعويضات النوبة"

الجمعة، 16 أغسطس 2019 03:37 م
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن الأجندة الزمنية لـ"تعويضات النوبة" تلقى طلبات تعويضات النوبة - أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
بدأ العد التنازلى فى "تعويضات النوبة" التى قررتها الحكومة للمتضررين من بناء السد العالى وبناء وتعلية خزان أسوان، ممن لم يسبق تعويضهم قبل ذلك.

ويطرح "اليوم السابع" كافة الأسئلة والأجوبة حول الأجندة الزمنية للتعويضات:

 

ما هى تعويضات النوبة ؟
 

هى مجموعة من التعويضات التى قررتها الحكومة للمتضررين من بناء السد العالى وبناء وتعلية خزان أسوان، ممن لم يسبق تعويضهم قبل ذلك.

 

كم عدد هؤلاء المتضررين ؟
 

يبلغ أعداد المتضررين ممن لم يسبق تعويضهم 11 ألفاً و 716 متضررا، منهم 3851 مستحقاً لتعويض المتضررين من بناء وتعلية خزان أسوان،

 

وما هى التعويضات ؟
 

بالنسبة لتعويضات المتضررين من بناء وتعلية خزان أسوان، فهى تقنين الأراضى المقامة عليها مساكنهم حالياً بالمجان فى 15 منطقة بمدينة أسوان.

بالنسبة للمتضررين من بناء السد العالى، فهناك 4758 مستحقاً للتعويضات الزراعية، علاوة على ذلك هناك 3107 مستحقاً للتعويضات السكنية حسب رغبة المستحق سواء داخل المحافظة أو بمحافظات أخرى، أو بتعويض مالى بواقع 225 ألف عن المسكن.

 

كيف يتم الحصول على هذه التعويضات ؟
 

يملئ استمارة طلبات الرغبات وتقدم إلى لجان التعويضات فى 5 مقار بمحافظة أسوان.

 

وما هى الأوراق المطلوبة ؟
 

للتيسير على أبناء النوبة من أجل إنهاء الإجراءات واستكمال المستندات والأوراق المطلوبة وهى إعلام الوراثة أو التوكيلات أو غيرها من المستندات الثبوتية، فإنه سيتم توفير كافة التسهيلات مع أخذ إقرار من صاحب الشأن يتعهد فيه بتقديم الأصول من هذه المستندات قبل إعلان الأسماء النهائية للمستحقين.

 

ما هى الفترة الزمنية لتلقى الطلبات ؟
 

بدأت الفترة من 25/6 وامتدت حتى ثلاثة أسابيع، ثم تم مد الفترة مرتين متتاليتين حتى موعد غايته 20 أغسطس الجارى، ثم تقدم التظلمات بدءاً من اليوم التالى للإعلان ويبت فيها فى موعد غايته 5 سبتمبر القادم.

 

هل يشمل عمل اللجنة أيام الأجازات ؟
 

أعطى محافظ أسوان تعليماته لمسئولى اللجان باستمرار عمل اللجان خلال يومى الجمعة والسبت، وقبل ذلك خلال وقفة عيد الأضحى.

 

كيف سيتم تسليم التعويضات ؟
 

سيتم عودة الحقوق لأهلها من خلال احتفالية كبرى تتضمن تسليم التعويضات ومستنداتها فى بعد التصديق على هذه التعويضات من رئيس مجلس الوزراء.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

المتضررين من بناء السد العالى

كل الفلاحيم من اسوان حتى الدلتا شمالا اصحاب الاراضى الزراعية تضرروا من بناء السد العالى الذى حجب ومنع طمى النيل ذات السماد الطبيعى للاراضى  مما ادى الى تلفها وقلة انتاجها وترسب هذا الطمى خلف السد العالى دون فائدة وقد عرضت كل من الصين واليابان شراء هذه الطمى 

عدد الردود 0

بواسطة:

علي حسن

تعويضات أهالي النوبة

ورثة أهالي النوبة المستحقين للتعويضات معظمهم متواجدين بالقاهرة والجيزة ومحافظات أخرى ،، وهم بالألاف ،، إجراءات صرف التعويضات يجب أن تتم في القاهرة والجيزة والمحافظات الأخرى ،، وليس بالذهاب إلى أسوان !!! هل لا يوجد طريقة من الحكومة تسهل لهم صرف هذه التعويضات بالقاهرة والجيزة والمحافظات الأخري بدون السفر إلى أسوان ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة