خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

برشلونة يبدأ رحلة الدفاع عن لقب الدورى الإسبانى أمام أتلتيك بيلباو.. الإصابة تبعد ليونيل ميسى عن موقعة "سان ماميس".. فالفيردى يتسلح بالصفقات الجديدة لتفادى مفاجآت ضربة البداية.. وجريزمان يقود التشكيل المتوقع

الجمعة، 16 أغسطس 2019 01:57 م
برشلونة يبدأ رحلة الدفاع عن لقب الدورى الإسبانى أمام أتلتيك بيلباو.. الإصابة تبعد ليونيل ميسى عن موقعة "سان ماميس".. فالفيردى يتسلح بالصفقات الجديدة لتفادى مفاجآت ضربة البداية.. وجريزمان يقود التشكيل المتوقع برشلونة
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ نادى برشلونة رحلة الدفاع عن لقب الدورى الإسبانى فى التاسعة مساء اليوم الجمعة، عندما يحل ضيفاً على أتلتيك بيلباو بملعب "سان ماميس"، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة "الليجا".

 

أتلتيك بيلباو ضد برشلونة اليوم فى افتتاح الدورى الإسبانى

وتوج برشلونة بطلاً للنسخة الماضية من مسابقة الدورى الإسبانى متفوقاً بفارق 11 نقطة على أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد، و19 نقطة على غريمه التقليدى ريال مدريد صاحب المركز الثالث، فى فرحة لم تكتمل لعشاق البلوجرانا بعد الخروج المدوى من الدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى أمام ليفربول الإنجليزى برباعية نظيفة، بجانب الهزيمة أمام فالنسيا فى نهائى كأس ملك إسبانيا.

فى حين أنهى أتلتيك بيلباو الموسم الماضى فى المركز الثامن بجدول ترتيب الدورى الإسبانى "الليجا"، برصيد 53 نقطة بعد أن خاض الفريق 38 مباراة استطاع تحقيق الفوز فى 13 وتعادل فى 14 مواجهة وتلقى الهزيمة فى 11 مباراة، ويدخل الفريق الباسكى من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام برشلونة.

ويسعى برشلونة لتقديم عرضاً قوياً وفوزاً مقنعاً فى ضربة البداية نحو الحفاظ على لقب الدورى الإسبانى "الليجا"، للموسم الثالث على التوالى، فيما يتطلع أتلتيك بيلباو لتحقيق أولى مفاجآت النسخة الجديدة من المسابقة بحصد نقطة التعادل على الأقل.

جريزمان
جريزمان

وحرص نادى برشلونة على تدعيم صفوفه بمجموعة رائعة من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية أملاً فى الحفاظ على لقب الدورى الإسبانى واستعادة كأس دورى أبطال أوروبا الغائب عن خزائن النادى منذ عام 2015، يأتى فى مقدمتهم أنطوان جريزمان الذى انضم لصفوف البارسا مقابل 120 مليون يورو قادماً من أتلتيكو مدريد، حيث يتوقع المراقبون أن يشكل جريزمان مثلث هجومى رائع مع الثنائى ليونيل ميسى ولويس سواريز.

كما ضم برشلونة صانع ألعاب أياكس أمستردام الهولندى فرانك دى يونج مقابل 75 مليون يورو، لتدعيم خط الوسط، والحارس البرازيلى نيتو قادماً من فالنسيا، وجونيور فيربو قادماً من ريال بيتيس.

 

جريزمان يقود تشكيل برشلونة المتوقع ضد بيلباو

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية عن التشكيل المتوقع لنادى برشلونة فى مباراة اليوم أمام بيلباو والذى ضم كلاً من حراسة المرمى: تير شتيجن، خط الدفاع: سيميدو – بيكيه – لينجليه – ألبا، خط الوسط: روبرتو – دى يونج – راكيتيتش، خط الهجوم: سواريز – جريزمان – ديمبلى.

وقرر أرنستو فالفيردى المدير الفنى لنادى برشلونة، استبعاد الأرجنتينى ليونيل ميسى الذى سجل 44 هدفاً بقدمه اليسرى فى الموسم الماضى بجميع البطولات، وهو الرقم الذى لم يحققه أى لاعب أخر من المشاركين فى دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5" بسبب الإصابة، بجانب الرباعى توديبو، وآرثر ميلو، وموسى واجى، وفيدال لأسباب فنية.

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

وتعرض ميسى لإصابة عضلية خلال التدريبات بعد عودته من العطلة الصيفية، ليغيب عن مباريات الجولة الإعدادية التى أقيمت فى الولايات المتحدة الأمريكية، ويقرر البقاء فى مدينة "برشلونة" للتعافى من تلك الإصابة، كما يغيب الحارس البرازيلى نيتو بسبب معاناته من كسر فى معصم اليد اليسرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة