خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إلى رحاب النبى.. مواكب الحجيج تتحرك لمدينة رسول الله.. اللواء عمرو لطفى لـ"اليوم السابع": تفويج أول دفعة غدا وتسهيلات جديدة لضيوف الرحمن.. بعثة التضامن: عودة حجاج الجيزة والدقهلية غدا

الجمعة، 16 أغسطس 2019 03:30 م
إلى رحاب النبى.. مواكب الحجيج تتحرك لمدينة رسول الله.. اللواء عمرو لطفى لـ"اليوم السابع": تفويج أول دفعة غدا وتسهيلات جديدة لضيوف الرحمن.. بعثة التضامن: عودة حجاج الجيزة والدقهلية غدا الحج-أرشيفية
رسالة مكة المكرمة ـ محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بزوغ فجر اليوم الجديد، تتحرك مواكب الحجيج من مكة المكرمة بعد أن أدوا مناسك الحج، إلى مدينة رسول الله لزيارة قبره والصلاة بمسجده.

واتخذت بعثات الحج عدة إجراءات وتسهيلات لضيوف الرحمن لتفويجهم من مكة للمدينة، فيما حزم بعض الحجاج حقائبهم استعداداً لمغادرة الأراضي المقدسة والعودة للقاهرة بعد إتمام المناسك.

وفي هذا الصدد، قال اللواء عمرو لطفي الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، سيتم تفويج أول دفعة من حجاج القرعة من مكة المكرمة للمدينة المنورة، غداً السبت، وسط إجراءات وتيسيرات كبيرة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، في تصريحات خاصة لموفد "اليوم السابع" للأراضي المقدسة، أن عدد الفوج الأول نحو 900 حاج، على أن يتم تفويج باقي الحجاج تباعاً، لمن لم يزروا المدينة المنورة، وحضروا مباشرة من القاهرة لمكة المكرمة.

 

وأردف الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، أنه سيتم غداً أيضاً تفويج أول دفعة من حجاج القرعة من مطار جدة إلى القاهرة، وعددهم نحو 800 حاج، وذلك بعد أن من الله عليهم بأداء الحج هذا العام.

ولفت الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، إلى أن هناك حزمة من التيسيرات مقدمة لحجاجنا في المدينة المنورة، لدى وصولهم إليها، تتمثل في قرب السكن من الحرم، ومنظومة نقل جيدة، من خلال أتوبيسات مكيفة لنقل ضيوف الرحمن.

ونوه "لطفي"، إلى وجود غرفة عمليات بالمدينة المنورة لمتابعة تسكين الحجيج، وتذليل أي عقبات قد تقف أمامهم، والتواصل المستمر معهم، منبهاً على ضرورة ارتداء أسورة المعصم وكارت الصدر اللذان يحتويان على كافة بيانات الحاج.

وأوضح "لطفى" أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، شدد على تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات اللازمة لحجاجنا لحين عودتهم سالمين لأرض الوطن.

ومن ناحيته، قال أيمن عبد الموجود رئيس بعثة التضامن، إنه تم تفويج 834 حاج ، اليوم الجمعة، من مكة المكرمة لمدينة رسول الله، بعد أن أدوا المناسك، وذلك للاستمتاع بالمدينة وزيارة قبر الرسول والصلاة بمسجده.

وأضاف رئيس بعثة التضامن، في تصريحات خاصة لموفد اليوم السابع للأراضي المقدسة، أن حجاج التضامن بخير وسلام، وهناك متابعة مستمرة لهم، ووجود مرافقين معهم في المدينة المنورة، فضلاً عن تسكينهم في مناطق قريبة من الحرم المدني للتردد عليه بسهولة ويسر.

 

وأوضح "عبد الموجود"، أن علماء الدين يرافقون حجاجنا في المدينة المنورة لشرح فضل زيارة الأماكن المقدسة والصلاة فيها، والإجابة عن أية استفسارات فقهية خاصة بالحج.

ولفت "عبد الموجود" إلى أن أول أفواج التضامن سوف تغادر الأراضي المقدسة من مطار جدة للقاهرة، غداً السبت، حيث يكون على متنها حجاج التضامن من محافظتي الجيزة والدقهلية، وتتواصل لاحقاً رحلات عودة الحجاج، بعد أن من الله عليهم بنعمة الحج.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة