مصر للطيران تدشن جسرا جويا لعودة الحجاج.. الاستعداد لنقل 70 ألف حاج على متن 424 رحلة جوية.. ضابط جوازات وطبيب من الحجر الصحي علي كل طائرة لإنهاء الإجراءات.. والشركة تطالب الحجاج باتباع التعليمات لراحتهم

الخميس، 15 أغسطس 2019 02:30 م
مصر للطيران تدشن جسرا جويا لعودة الحجاج.. الاستعداد لنقل 70 ألف حاج على متن 424 رحلة جوية.. ضابط جوازات وطبيب من الحجر الصحي علي كل طائرة لإنهاء الإجراءات.. والشركة تطالب الحجاج باتباع التعليمات لراحتهم عودة الحجاج
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مصر للطيران أمس الأربعاء، تسيير الجسر الجوى لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضى المقدسة إلى مطار القاهرة والمطارات المصرية، حيث من المقرر نقل أكثر من 70 ألف حاج على متن 424 رحلة جوية، بينهم 224 رحلة جوية من مطار جدة و 200 رحلة جوية من مطار المدينة المنورة، على أن تسير الشركة اليوم الخميس، 4 رحلات جوية لنقل ما يقرب من 900 حاج من حجاج رحلات الحج السريع وشركات السياحة والهيئات، وسوف تصل هذه الرحلات من مطار جدة إلى مطار القاهرة.

وفى إطار التسهيلات التى توفرها مصر للطيران لإنهاء إجراءات عودة ضيوف الرحمن فى سهولة ويسر وبالتنسيق بين وزارة الطيران المدنى ووزارتى الداخلية والصحة، تم توفير ضابط جوازات وطبيب من الحجر الصحى على كل طائرة لمساعدة الحجاج وإنهاء إجراءاتهم على متن الطائرات لتقليل فترة الانتظار عند الوصول بالمطارات المصرية.

من ناحية أخرى، طالبت الشركة الوطنية من الحجاج فى رحلات العودة ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بثمان ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل الإقلاع بست ساعات بمطار المدينة المنورة وضرورة تواجد الحقائب قبل الرحلة مابين (10-12 ساعة) بالتنسيق مع منظمى الرحلات.

وأكدت الشركة على ضيوف الرحمن ضرورة الاحتفاظ بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بهم فى مرحلة العودة، ويحظر اصطحاب الأدوات الحادة داخل حقيبة اليد على متن الطائرة مثل المقص وأداة تقليم الأظافر وغيرها.

كما تؤكد مصر للطيران على الحجاج ضرورة الالتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب وأنه يُسمح للحاج فقط بحمل حقيبتين لا يزيد وزن كل منها عن 23 كجم ، كما يُسمح بنقل عبوة مياه زمزم الرسمية (سقيا زمزم) على أن تكون محكمة الغلق ولا تزيد عن 5 لترات.

وناشدت الشركة من عملائها الكرام حجاج بيت الله الحرام التعاون مع موظفى مصر للطيران والسلطات السعودية بمطارى جدة والمدينة المنورة لسرعة إنهاء الإجراءات وإتباع التعليمات من أجل راحتهم.

عودة الحجاج  (1)
 

 

عودة الحجاج  (2)
 

 

عودة الحجاج  (3)
 

 

عودة الحجاج  (4)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة