أكرم القصاص - علا الشافعي

طفل يعثر على سن عملاق لحيوان "الماموث" المنقرض

الخميس، 15 أغسطس 2019 01:22 م
طفل يعثر على سن عملاق لحيوان "الماموث" المنقرض سن حيوان الماموث
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسببت إجازة عائلية فى ولاية أوهايو، فى إعطاء الفرصة لفتى صغير فى اكتشاف مذهل، إذ اكتشف جاكسون هيبنر، البالغ من العمر 12 عامًا، سنا عملاقا، يرجع تاريخه إلى العصر الجليدى، فى الخور الذى يمر عبر فى ميلرزفيل، أوهايو.
 
الطفل مع سن الماموث
 
وقال جاسون نيس من إينكيس لـ موقع "دبليو دبليو إس": "إنه مجرد بحث أنيق"، وليس كل يوم تلمسه وتشعر به وترى أسنانًا عملاقة!".
 
وتواصلت العائلة مع خبراء محليين، بما فى ذلك ديل جنيدوفيتش من متحف أورتون الجيولوجى بجامعة ولاية أوهايو، وجيجل نايجل برش من قسم الجيولوجيا بجامعة آشلاند، ونيك كاردولياس من برنامج الآثار فى كلية ووستر، وأكد جميعهم أن الحفرية القديمة سن الماموث - وهو المولى الثالث العلوى، ليكون دقيقًا.
 
سن الماموث
 
وكتب المتحف على مدونته "يسعدنا أن نكون موقعًا لاكتشاف فريد من نوعه يثبت أنه قد يكون هناك بعض الكنوز الخفية بين التلال فى ولاية آميش فى ولاية أوهايو التى لا تزال تنتظر الكشف عنها".
 
سن ماموث
 
المَامُوث أو البَهْمُوث نوع من الثديات الفيلية من فصيلة الفيلة، وهو فيل ضخم منقرض كان يعيش فى أوروبا الوسطى قبل مليون سنة، حدد ارتفاعه بنحو 4.5 متر حتى (غاربه) منكبيه، وقد عاصر الإنسان ما قبل التاريخ وفى سيبيريا بنوع خاص. وقد اكتشفت أول جثة كاملة لفيل الماموث عند مصب نهر لينا شمال سيبيريا وهى مدفونة تحت طبقة من الجليد الذى حفظها سليمة تماماً منذ آلاف السنين وذلك فى عام 1798، وهو بأنياب معقوفة وشعر بري. وقد عاصر وحيد القرن الصوفى (النمر السيفى الضخم).
 
سن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة