أكرم القصاص - علا الشافعي

اليابان تطالب كوريا الجنوبية بإيضاحات حول أسباب حذفها من القائمة التجارية

الخميس، 15 أغسطس 2019 09:50 ص
اليابان تطالب كوريا الجنوبية بإيضاحات حول أسباب حذفها من القائمة التجارية وزير الصناعة اليابانى هيروشيجى سيكو
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الصناعة اليابانى هيروشيجى سيكو، اليوم الخميس، إن اليابان تطالب كوريا الجنوبية بمزيد من التوضيحات حول سبب استبعادها من قائمة الدول التى تحظى بوضع تجارى تفضيلى اعتبارا من سبتمبر المقبل.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن سيكو قوله فى مؤتمر صحفى، قوله إن "سبب وتفاصيل (هذا الإجراء) ليست واضحة، لذلك نسعى للحصول على مزيد من التوضيحات من كوريا الجنوبية".

وأضاف، أن اليابان لا تخطط للسعى إلى إجراء مفاوضات ثنائية، مشيرا إلى أنه ليس أمرا يمكن تقريره أو تغييره من خلال المشاورات".

وتعتزم كوريا الجنوبية رفع اليابان فى شهر سبتمبر المقبل من قائمتها التى تضم 29 دولة تتمتع بإجراءات التصدير التفضيلية، مما يضع طوكيو فى فئة تم إنشاؤها حديثًا. وأعربت سول عن استعدادها للمشاورات إذا طلبت طوكيو ذلك، بينما تسعى الحكومة الكورية الجنوبية إلى الحصول على آراء شعبها قبل سريان هذه التغييرات.

وتصاعدت حدة التوترات الثنائية بشأن التجارة فى الأشهر الأخيرة، وتأتى خطوة كوريا الجنوبية فى الوقت الذى أزالت فيه اليابان، لأسباب أمنية، كوريا الجنوبية من قائمة الدول التى تحظى بوضع تفضيلى يمكنها من شراء المنتجات التى يمكن تحويلها للاستخدام العسكري.

وتدهورت العلاقات بين البلدين منذ أن أصدرت المحكمة العليا فى كوريا الجنوبية حكما فى العام الماضى يقضى بأن الشركات اليابانية ينبغى أن تدفع تعويضات للكوريين الجنوبيين الذين أجبروا على العمل بالسخرة خلال الحرب العالمية الثانية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة