الجارديان: الأحزاب البريطانية ترفض دعم زعيم العمال للإطاحة ببوريس جونسون

الخميس، 15 أغسطس 2019 12:30 م
الجارديان: الأحزاب البريطانية ترفض دعم زعيم العمال للإطاحة ببوريس جونسون جيريمى كوربين
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن حزب الديمقراطيين الليبراليين والمجموعة المستقلة من أجل التغيير أكدوا من جديد أنهم لن يدعموا حكومة مؤقتة برئاسة جيريمى كوربين ، بعد أن دعا زعيم حزب العمال المحافظين وزعماء المعارضة إلى وقف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عن طريق السماح له بقيادة إدارة مؤقتة.
 
وقالت آنا سوبري ، زعيمة المجموعة المستقلة من أجل التغيير ، لبرنامج "اليوم" على  إذاعة بي بي سي يوم الخميس: "لن أؤيد حكومة وحدة وطنية يقودها جيريمي كوربين لأسباب مختلفة. أحدها ، لأنني لا أعتقد أنه صادق ؛ ثانياً ، لأن هذه الخطوة لن تقدم تصويتًا للناس ، وهذا هو السبيل الوحيد خلال هذه الفوضى ؛ وبالطبع ، فهو لا يحظى بدعم أو احترام في حزبه السياسي ، فضلا عن  الانقسام البرلماني ".
 
في رسالة يوم الأربعاء ، قدم كوربين تحديا لأحزاب الديمقراطى الليبرالى والحزب الوطنى الاسكتلندى وحزب Plaid Cymru من ويلز ، والخضر و المحافظين ، بعد أن طالبهم بالحصول على الدعم لقيادة حكومة انتقالية، فى محاولة لمنع الخروج بدون صفقة. 
 
وقالت صحيفة "ديلى تليجراف" إن كوربين بدأ الليلة الماضية تحركات لإسقاط الحكومة، وإيقاف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، وأنه أرسل رسائل لزعماء المعارضة وأعضاء البرلمان المتمردين من حزب المحافظين الذين يعارضون خروج بريطانيا من دون اتفاق، بهدف تشكيل تحالف عابر للأحزاب لإخراج بوريس جونسون من الحكومة، وتأجيل البريكست، وإطلاق حملة من أجل إقرار إجراء استفتاء ثان بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.
 
وتقول الكاتبة إنه كان من المتوقع منذ فترة طويلة أن يقوم كوربين بتحرك لإيقاف مغادرة بريطانيا من دون اتفاق، لكن كان من المعتقد أنه لن يتحرك قبل عودة أعضاء البرلمان من عطلتهم الصيفية في الثالث من سبتمبر.
 
إلا أنها تضيف أن كوربين قد يكون اضطر إلى التحرك الآن ولعب بطاقته الأخيرة، عقب تدخلات من قبل توم واتسون نائب رئيس حزب العمال وإيحاءات بأنه بدأ يفقد سيطرته على الحزب. 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة