خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قس "روبوت" بمعبد يابانى لتغيير تصور الناس عن البوذية

الخميس، 15 أغسطس 2019 03:35 م
قس "روبوت" بمعبد يابانى لتغيير تصور الناس عن البوذية روبوت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن قس روبوت يلقى خطب في معبد زن باليابان، في محاولة لزيادة الاهتمام العام بالتعاليم البوذية.

في حين أن المعبد يأمل في أن يغير هذا الروبوت تصور الناس عن البوذية، إلا أنه نال الكثير من الانتقادات بسبب مظهره الذى يبدو مثل وحش فرانكشتاين.

قس روبوت
قس روبوت

بدأ الروبوت الوعظ في معبد كوداي-جي زن في جناح هيغاشياما-كو في كيوتو بوقت سابق من هذا العام، كما يلقى العظات باللغة اليابانية، مصحوبة بترجمات صينية وإنجليزية للزوار الأجانب.

وقد طور هذا الروبوت بالحجم الحقيقي، والذي يطلق عليه اسم Mindar ، بتكلفة تقارب مليون دولار (0.8 مليون جنيه إسترليني)، نتاج التعاون بين معبد Zen وعالم الروبوتات Hiroshi Ishiguro بجامعة أوساكا.

يتم تغطية أيدي Mindar والوجه والكتفين بجلد اصطناعي من السيليكون، في حين أن الأجزاء الداخلية الميكانيكية من الروبوت واضحة للعيان.

الروبوت
الروبوت

تظهر الأضواء الساطعة والأسلاك داخل الروبوت المكشوف جزئياً، وكذلك كاميرا الفيديو الصغيرة التي ركبت عليها مقبس العين الأيسر، بينما تدور الكابلات حول جسمه المصنوع من الألمنيوم.

يمكن أن يحرك الروبوت ذراعيه ورأسه وجذعه - مثل تثبيت يديه معًا في الصلاة - ويتحدث بهدوء وبنغمات مريحة عن الرحمة وأيضًا عن مخاطر الغضب والرغبة والأنا.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة