وزير بريطانى سابق: "بريكست" بلا اتفاق "خيانة" للبريطانيين

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 01:59 م
وزير بريطانى سابق: "بريكست" بلا اتفاق "خيانة" للبريطانيين فيليب هاموند وزير المالية البريطانى السابق
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر وزير المالية البريطانى السابق، فيليب هاموند، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء الجديد بوريس جونسون، من أن بريكست بلا اتفاق سيشكل "خيانة" للتصويت الذى جرى فى استفتاء 2016 لمصلحة الانفصال عن الاتحاد الأوروبى. 
 
وقال هاموند فى تصريحات، حسبما أفادت قناة (سكاى نيوز عربية) الإخبارية، إن "بريكست بلا اتفاق سيكون خيانة لنتيجة استفتاء 2016، وإن الادعاء بأن الناخبين صوتوا من أجل خروج من الاتحاد الأوروبى بدون اتفاق هو تمويه للحقيقة".
 
ورأى وزير المالية السابق، أن جونسون يتبنى حاليا "موقفا مدمرا" لإعادة التفاوض، ويدفع المملكة المتحدة باتجاه خروج بلا اتفاق بمطالبته "بسحب كامل" للفقرة المثيرة للجدل حول الحدود فى إيرلندا، وليس بإدخال "تعديلات مطلوبة" عليها.
 
وخلال حملة الاستفتاء، التى صوت فيها 52% من البريطانيين مع الخروج من الاتحاد، لم تكن شروط هذا الانفصال مطروحة فى النقاشات.
 
وكان رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون الذى تولى رئاسة الحكومة خلفا لتيريزا ماى فى 24 يوليو الماضى، قد أكد أن بلاده ستغادر الاتحاد الأوروبى فى الموعد المحدد فى 31 أكتوبر المقبل؛ سواء نجحت أو لم تنجح فى إعادة التفاوض على اتفاق الخروج الذى توصلت إليه رئيسة الوزراء السابقة مع المفوضية الأوروبية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة