خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

متى نرى مراسم الفنانين التشكيليين بالأقصر؟ رئيس صندوق التنمية الثقافية يجيب

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 05:00 م
متى نرى مراسم الفنانين التشكيليين بالأقصر؟ رئيس صندوق التنمية الثقافية يجيب مراسم الأقصر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن وزارة الثقافة، تمتلك العديد من المشروعات الثقافية والفنية التى تبدأ بتنفيذها وفقا لخطة زمنية محددة، وكانت من بين هذه المشروعات التى يشرف عليها صندوق التنمية الثقافية، مشروع إنشاء مراسم الأقصر الخاصة بالفنانين التشكيليين.

ومن هنا نتساءل هل سيبدأ صندوق التنمية الثقافية بتوفير كل الإمكانيات اللازمة لإنشاء مراسم الأقصر بعدما تم افتتاح متحف نجيب محفوظ؟، خاصة أن إنشاء المراسم صادر به قرار من رئيس الجمهورية رقمه 9 لسنة 2018، وقال الدكتور فتحى عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، إن الصندوق سيبدأ فى تنفيذ المشروع عندما يم تحديد حدود أرض المراسم من  قبل محافظة الأقصر.

وعدل المعمارى جمال عامر، استشارى المشروع، التصميم السابق الخاص بالمراسم، والذى قدمه عند البدء فى إحياء المشروع منذ عدة أعوام، حيث إنه من المفترص أن يقدم تصور جديد للأرض فى ضوء تقرير لجنة المعاينة، وتحديد التكلفة المالية لإدراجها بالخطة المالية الجديدة للصندوق.

يشار إلى أن مساحة الأرض الجديدة تبلغ 4976 مترا مربعا، أى ما يعادل 18.1 فدان تقريباً بالبر الغربى، ويعد مشروع إحياء مراسم القرنة القديمة حلم الفنانين التشكيليين الذين عاصروا جيل الأساتذة، وتأثروا بالموقع الفريد للمراسم القديمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة