خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"النوبة فى قلب الحكومة".. "لجان التعويضات" تستأنف عملها غدا.. 15يوما مهلة أخيرة لتلقى الطلبات.. 11 ألف مواطن يواصلون تسجيل رغباتهم فى التعويض.. محافظ أسوان: "سبتمبر" موعد الوفاء بالحقوق النوبية فى احتفالية كبرى

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 04:00 م
"النوبة فى قلب الحكومة".. "لجان التعويضات" تستأنف عملها غدا.. 15يوما مهلة أخيرة لتلقى الطلبات.. 11 ألف مواطن يواصلون تسجيل رغباتهم فى التعويض.. محافظ أسوان: "سبتمبر" موعد الوفاء بالحقوق النوبية فى احتفالية كبرى لجان التعويضات لأهالى النوبة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يتبقَ فى عداد الوقت سوى 15 يوماً وتبدأ بعدها إجراءات تسليم الحقوق النوبية لأصحاب التعويضات الذين لم يسبق تعويضهم من بناء السد العالى وبناء وتعلية خزان أسوان، بعد أن اتخذت الحكومة خطوات جادة لتعويض المتضررين وإرضاء أبناء النوبة جنوب مصر، وفقاً للدستور والقوانين الموضوعة.

وتستأنف لجان تلقى طلبات التعويض من أبناء النوبة، أعمالها عقب انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك، لتبدأ عملها يوم الخميس الموافق 15 أغسطس بكافة المقار الموزعة الموجودة بمحافظة أسوان، والمسجل فيها نحو 11 ألف مواطن ومواطنة من أبناء النوبة ممن لم يسبق تعويضهم قبل ذلك.

ويبذل العاملون باللجان، جهداً كبيراً خلال فترة تلقى رغبات التعويض، خاصة وأن عمل اللجان استمر بشكل متواصل خلال الفترة الماضية وخاصة أيام الأجازات ومنها يوم الجمعة 9 أغسطس الجارى وأيضاً السبت 10 أغسطس الموافق يوم عرفة ووقفة عيد الأضحى المبارك، وسيتم استكمال أعمال هذه اللجان عقب انتهاء أجازة العيد الرسمية بدءاً من يوم الخميس 15 أغسطس.

كما بذل العاملون فى اللجان جهداً أكبر فى تلقى رغبات التعويض، ويرجع السبب فى ذلك بعد قرارى مد فترة تلقى الطلبات مرتين متتاليتين، وذلك نظراً لزيادة معدلات الإقبال على لجان التعويضات والهيئة العامة للمساحة المصرية خلال الفترة الأخيرة، ليتم مد فترة قبول الرغبات للمرة الثانية حتى 20 أغسطس الجارى، والتى بدأت أعمالها منذ 25 يونيو الماضى.

ومن جانبه، أكد خالد جمعة، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، أنه سيتم إعلان أسماء المتقدمين والتعويضات المقررة لهم فى نهاية الشهر الجارى، ثم تقدم التظلمات بدءاً من اليوم التالى للإعلان ويبت فيها فى موعد غايته 5 سبتمبر المقبل، وذلك تمهيداً لعودة الحقوق لأهلها تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بصرف تعويضات أهالى النوبة ممن لم يسبق تعويضهم وفاءاً من الدولة لتضحياتهم أثناء بناء وتعلية خزان أسوان وأيضاً إنشاء السد العالى.

وأوضح السكرتير العام لمحافظة أسوان، بأن المستحقين للتعويضات من أبناء النوبة يصل عددهم إلى 11 ألفا و 716 مستحقاً منهم 3851 مستحقا لتعويض المتضررين من بناء وتعلية خزان أسوان والمطلوب تقنين الأراضى المقامة عليها مساكنهم مجاناً فى 15 منطقة بمدينة أسوان ، بجانب 4758 مستحقاً للتعويضات الزراعية ، علاوة على ذلك هناك 3107 مستحقين للتعويضات السكنية حسب رغبة المستحق سواء داخل المحافظة أو بمحافظات أخرى أو بتعويض مالى بواقع 225 ألفا عن المسكن.

فى السياق ذاته، أشار أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، إلى أن قرار المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، بمد فترة قبول الرغبات للحصول على التعويضات المقررة والتى بدأت من يوم 25 يونيو الماضى لفترة أخيرة تنتهى فى 20 أغسطس المقبل، جاء بناءً على رغبة أهالى النوبة والتى حملها النائب يس عبد الصبور عضو مجلس النواب عن دائرة نصر النوبة، لافتاً إلى حرص اللجنة الوطنية لصرف التعويضات للمتضررين من أهالى النوبة لإفساح أقصى وقت ممكن لإبداء رغباتهم للحصول على مستحقاتهم تمشياً مع مطالب المقيمين فى المحافظات الأخرى وخاصة استثمار قدومهم لمشاركة أهلهم فى أسوان فرحة عيد الأضحى المبارك لإنهاء الإجراءات المطلوبة، لافتاً إلى أن ذلك يعكس حرص الحكومة على تقديم كافة التسهيلات لأبناء النوبة من أجل استكمال الإجراءات تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بصرف تعويضات أهالى النوبة ممن لم يسبق تعويضهم وفاءاً من الدولة لتضحياتهم أثناء بناء وتعلية خزان أسوان وأيضاً إنشاء السد العالى، وعلق قائلاً: " شهر سبتمبر المقبل سيشهد موعد الوفاء بالحقوق النوبية خلال احتفالية كبرى لتسليم التعويضات".

يذكر أن نموذج التعويض يحتوى على ختم شعار الجمهورية، وبيانات الاسم رباعى لصاحب الطلب والجنسية والمهنة بالإضافة للرقم القومى وعنوان الإقامة بجانب البيانات الخاصة بالتعويض سواء بقطعة الأرض أو الوحدة السكنية أو تقنين الأراضى أو التعويض المادى.

 

لجان تعويضات النوبة تتلقى الطلبات بأسوان  (1)
 

 

لجان تعويضات النوبة تتلقى الطلبات بأسوان  (2)
 

 

لجان تعويضات النوبة تتلقى الطلبات بأسوان  (3)
 

 

لجان تعويضات النوبة تتلقى الطلبات بأسوان  (4)
 

 

لجان تعويضات النوبة تتلقى الطلبات بأسوان  (5)
 

 

لجان تعويضات النوبة تتلقى الطلبات بأسوان  (6)
 

 

لجان تعويضات النوبة تتلقى الطلبات بأسوان  (7)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة