خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الطقس ميكس حر ومطر".. ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة والعظمى بالقاهرة تصل 41 درجة غدًا.. "الأرصاد": الارتفاع بدأ اليوم بـ 3 درجات ويستمر 48 ساعة.. الأجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.. وتوقعات بسقوط أمطار

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 01:45 م
"الطقس ميكس حر ومطر".. ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة والعظمى بالقاهرة تصل 41 درجة غدًا.. "الأرصاد": الارتفاع بدأ اليوم بـ 3 درجات ويستمر 48 ساعة.. الأجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.. وتوقعات بسقوط أمطار توقعات بطقس شديد الحرارة غدا
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة تشهده أغلب الأنحاء بالجمهورية، وسط توقعات بطقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء، تصل خلاله درجات الحرارة العظمى بالقاهرة غدًا 41 درجة، وأسوان 43 درجة.

وعن الارتفاع الذى تشهده درجات الحرارة، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الارتفاع فى درجات الحرارة الذى تشهده البلاد بدأ اليوم الأربعاء ويستمر لمدة 48 ساعة.

 

ارتفاع يصل 4 درجات

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الارتفاع فى درجات الحرارة يتراوح بين 3 و4 درجات، لافتا إلى وجود فرص أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين غدا الخميس فد تصل لأبوسمبل وأسوان.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الارتفاع الملحوظ فى درجات الحرارة وفرص الأمطار على حلايب وشلاتين، يرجع ذلك لتأثرنا بامتداد منخفض السودان، لافتا إلى أنه بداية من الجمعة تعاود درجات الحرارة انخفاضها مره أخرى لتصل لمعدلاتها الطبيعية.

 

طقس غدًا الخميس

وعن طقس غدا، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الخميس، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية ومناطق من جنوب البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على حلايب وشلاتين وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة.

وعن حالة الموج فى البحر المتوسط، فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية جنوبية شرقية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا: القاهرة العظمى 41 درجة والصغرى 28 درجة، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 22 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.

 

طقس الجمعة

أما عن طقس الجمعة، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية ومناطق من جنوب البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على حلايب وشلاتين تمتد لمناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة المقبلة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 32 درجة والصغرى 22 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 27 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 41 درجة والصغرى 28 درجة، وشمال الصعيد العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة