أكرم القصاص - علا الشافعي

تقديم منافسات دورة الألعاب البارالمبية 2020 فى طوكيو 30 دقيقة

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 12:38 م
تقديم منافسات دورة الألعاب البارالمبية 2020 فى طوكيو 30 دقيقة فاطمة عمر
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب البارالمبية التى تقام فى مدينة طوكيو 2020 تقديم موعد انطلاق منافسات لذوى الاحتياجات الخاصة، بواقع 30 دقيقة، ضمن جهود المنظمين لتجنب تأثير ارتفاع درجات الحرارة على الرياضيين والمشجعين، بالعاصمة اليابانية.

وقبل نحو عام على انطلاق الأولمبياد أصبحت قضية كيفية مواجهة الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة محور الأحاديث، خاصة بعد أن توفى أحد العمال فى موقع بناء يرتبط بألعاب 2020 فى طوكيو، يوم الخميس الماضى، جراء ضربة شمس على ما يبدو.

وتسببت الموجة الحارة فى وفاة 57 شخصًا على الأقل فى اليابان منذ نهاية يوليو الماضى.

ورغم الإعلان عن الجدول الكامل لمنافسات ألعاب ذوى الاحتياجات الخاصة والتى ستقام بين 25 أغسطس حتى 6 سبتمبر 2020، قال منظمون إنهم أجروا بعض التغييرات لمواجهة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة من بينها انطلاق الماراثون الساعة 6.30 صباحا.

قال كوجى موروفوشى مدير الألعاب: "بعد نقاشات طويلة يجب وضع ارتفاع درجات الحرارة في الحسبان رغم أنها ستقام في نهاية أغسطس، إلا أن درجات الحرارة ستكون لا تزال مرتفعة".

وتابع موروفوشي: "بعد الاطلاع على وجهة نظر الرياضيين تم تقديم موعد الماراثون بواقع 30 دقيقة ليقام الساعة 6.30 صباحا بدلا من السابعة".

وأردف كوجى "بالنسبة لرياضة الثلاثي نقلنا الانطلاق من الساعة الثامنة صباحا إلى 7.30 أما للفروسية قررنا إضافة يوم إلى سباقات التحمل لتصبح 5 أيام بدلا من 4، حتى نتجنب إقامة المنافسات في الفترة الأكثر حرارة من اليوم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة