أكرم القصاص - علا الشافعي

القصة الكاملة لاقتحام أسرة مريض مستشفى سوهاج الجامعى واعتدائهم على الأمن

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 03:00 ص
القصة الكاملة لاقتحام أسرة مريض مستشفى سوهاج الجامعى واعتدائهم على الأمن مستشفى سوهاج الجامعى - أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصلح خير ... هاتين الكلمتين هما ختام سيناريو إشتباكات وقعت بين أحد أقارب مريض، وأفراد شركة الأمن بمستشفى سوهاج الجامعى وقرار النيابة العامة بإخلاء سبيل الطرفين .

تلك الواقعة تسببت فى حالة الحراك على صفحات التواصل الإجتماعى وتداول فيديوهات جزء منها تعدى أفراد الأمن على المواطنين وفيديوهات لحظة إقتحام المستشفى وتعد المواطنين على أفراد الأمن مما نتج عنه إصابة 6 من أفراد الأمن بإصابات متفرقة بالجسم وإتهام 8 أشخاص من أقارب المريض بإرتكاب الواقعة.

بداية الواقعة كانت مساء أمس عقب وصول أحد الأشخاص مصابا بآلم شديدة بالبطن ويشتبه أن يكون التهاب بالزائدة الدودية وتم حجزه بقسم الإستقبال لإستكمال الفحوصات الطبية له من قبل الطاقم الطبى المكلف بذلك.

وأثناء إتمام عملية الفحص حضر عدد كبير من أهلية المريض وحاولوا الدخول إلى قسم الإستقبال بالمستشفى دفعة واحده الأمر الذى إعترض عليه أفراد الأمن مما أثار حفيظة أقارب المريض وقاموا بالتدافع بالقوة مما أحدث إشتباك بينهم وأمن المستشفى وقام الأهالى فى البداية بإقتحام الإستقبال والتعدى على الأمن مما حدا أفراد الأمن بتبادل الإشتباكات معهم وإصابة 6 من أفراد الأمن حيث تم إستخدام العصى وبعض الكراسى فى المشاجرة الأمر الذى نتج عنه تلف بعض المعدات بالإستقبال تم حصرها بمعرفة جهاز الشرطة وتم تحرير محضرا بذلك والتحفظ على المتهمين وبالعرض على النيابة أخلت سبيل الطرفين بعد التصالح.

وعلى جانب آخر جاء فى بيان المركز الإعلامى لجامعة سوهاج أنه ردا على الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى بخصوص اشتباكات بين أفراد امن الشركة المتعاقدة مع المستشفى الجامعى، وأهالى أحد المرضى، يوضح المركز الإعلامى أنه فى حوالى الساعة الثامنة من مساء أمس استقبل الطاقم الطبى النوباتجى مريضا يشكو من الم بالجانب الأيمن من البطن، ويشتبه أن يكون إلتهاب فى الزائدة الدودية، وعلى الفور قام الطاقم الطبى بالتعامل مع الحالة لتشخيصها.

وقبل إتخاذ إجراءات العلاج فوجئ أفراد امن الشركة بمحاولة عدد كبير من أهل المريض إقتحام الإستقبال بالقوة، والدخول بهذا العدد الضخم إلى غرفة الكشف وحاول منعهم أفراد الأمن، مما أدى إلى إشتباكهم مع أفراد الأمن، نتج عنه إصابة 6 أفراد امن، بسجحات وكدمات واحتجاز آخر بالمستشفى بقسم جراحة المخ والأعصاب لخطورة الحالة الصحية له .

تم عمل محضر بذلك وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وكذلك حصر التلفيات نظرا لإثارة أهالى المريض للذعر والهلع وترويع الأطباء والتمريض، وتعطيل العمل بالإستقبال، وتعريض حياة المرضى للخطر والإعتداء الجسدى على العاملين بالمستشفى، وأن ما تم نشره يمثل جزء من الواقعة فى نهايتها بعد اعتداء الاهالى على افراد امن الشركة حيث أن الواقعة بالكامل مسجله بكاميرات المستشفى، والتى تم التحقيق فيه بمعرفه النيابة العامة .

و تعلن الجامعة إهتمامها البالغ بتقديم الخدمة الطبية للمرضى على الوجه الأكمل وفق خطة طوارئ تستمر طوال أيام العيد، فأننا ندين بشدة كل مظاهر البلطجة والتعدى على الأطباء والعاملين بهذا المرفق الحيوى ونهيب بأهالى المرضى الإمتثال لتعليمات الأمن الإدارى فى أقسام الطوارئ حتى يتثنى للأطباء القيام بدورهم فى إنقاذ حياة المرضى على الوجه الأكمل، حيث أننا لن نتهاون فى إتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه الاعتداءات غير المبررة.

ومن جانبه أكد مصدر مسئول بالجامعة أن عملية التصالح تمت فيما بين الأهالى وأفراد الأمن لكن هناك شق آخر لم يتم التصالح فيه، وهو الشق القانونى، حق الدولة، فيما حدث من تلفيات بقسم الاستقبال، حيث تم اتخاذ قرارا بتشكيل لجنة من المستشفى لحصر وتحديد قيمة التلفيات التى وقعت بالقسم، وعمل القيمة التقديرية لها، وضمها للمحضر الأصلى لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه التلفيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة