خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

موقع أجنبى: الحج أكبر تجمع دينى منظم فى تاريخ البشرية.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 12:02 م
موقع أجنبى: الحج أكبر تجمع دينى منظم فى تاريخ البشرية.. اعرف التفاصيل الحج
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحج إلى بيت الله الحرام، هو الركن الخامس والأخير من أركان الإسلام، ويذكر التارين أن النبيين إبراهيم وإسماعيل كانا أول من حجا إلى بيت الله "الكعبة"، وقد فرض الحجعلى المسلم والمسلمة لمن استطاع إليه سبيلا، على شرط أن من يقوم بالحج يكون عاقلا ويتمتع بصحة بدنية عافية ومتيسر الحال ماديا.

والحج أكبر مجمع سنوى يجتمع فيه المسلمون من مختلف أنحاء العالم لمعرفة بعضهم البعض، ودراسة شئونهم المشتركة وتعزيز رفاهيتهم العامة، وقد يصل هذا التجمع لنحو ثلاثة ملايين مسلم من جميع أنحاء العالم جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع thestandard.

وقال الموقع الأجنبى إن الحجاج يطوفون حول أكثر المواقع الإسلامية قداسة، وهى الكعبة المشرفة بالمملكة العربية السعودية، ويشاركون في سلسلة طقوس تهدف إلى تحقيق قدر أكبر من التواضع والوحدة بين المسلمين، لذا فالحج يعد أكبر تجمع دينى منظم فى تاريخ البشرية.

ويأتى الحج انطلاقا من فكرة الإيمان بالله سبحانه وتعالى، وبحثا عن السلام بين الناس، وحتى مع الحيوانات والطيور وحتى الحشرات، لذلك يعد الحج دليل صحى على عالمية الإسلام والأخوة والمساواة بين المسلمين سواء كان الحاج حاكما أو رئيسا أو حتى فقيرا خادما، كلهم يرتدون ملابس واحدة بنفس الطريقة البسيطة ويلتزمون بنفس اللوائح، وينطقون نفس الدعاء فى الوقت نفسه بالطريقة نفسها، فالولاء كله إلى الله، لا توجد ارستقراطية ولكن يسود التواضع والإخلاص.

الموقع الاجنبى
الموقع الاجنبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة