خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"حج مبرور وذنب مغفور".. ضيوف الرحمن يبدأون مغادرة منى..جسر جوى لإعادة الحجيج.. إعداد تقرير عن الموسم ومراجعة تعاقدات الشركات والفنادق لمتابعة الالتزام بالبنود.. الرئيس التنفيذى للبعثة: جميع الحجاج المصريين بخير

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 12:00 ص
"حج مبرور وذنب مغفور".. ضيوف الرحمن يبدأون مغادرة منى..جسر جوى لإعادة الحجيج.. إعداد تقرير عن الموسم ومراجعة تعاقدات الشركات والفنادق لمتابعة الالتزام بالبنود.. الرئيس التنفيذى للبعثة: جميع الحجاج المصريين بخير ضيوف الرحمن_أرشيفية
رساله مكة المكرمة محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ حجاج بيت الله الحرم المتعجلين اليوم الثلاثاء فى مغادرة منى بعد المبيت بها ثلاثة أيام وذلك تأسيا واقتداء بسنة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ، مرددين " اللهم تصديقا بكتابك واتباعا لسنة نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا لا إله إلا الله وحده لاشريك له اللهم اجعله حجا مبرورا وسعيا مشكورا لينتهوا بذلك من مناسك الحج، ويبدأ اليوم الجسر الجوى لنقل الحجيج إلى أرض الوطن.

وأكد رئيس بعثة الحج أن التحدى الأكبر كان فى "منى"،  ويتمثل فى محدودية المكان، والأعداد الكبيرة جدا حيث زاد الحجاج المصريين هذا العام بنسبة 30% تقريبا، بينما المساحة المحددة لنا لم تزد وهى نفس المشكلة التى واجهتها كل الدول  فى تسكين الحجيج.

وأوضح رئيس بعثة الحج الرسمية، أنه لم ترد شكاوى فى ظل التزام الحجاج والمشرفين على التوجيهات والتعليمات المختلفة،  وأنه يتابع على مدار الساعة أحوال الحجيج مع رؤساء البعثات الثلاث " القرعة والسياحة والتضامن " لضمان  موسم ناحج وخدمات وتيسيرات جديدة تقدم لأول مرة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وأنه يتم الاستعداد حاليا لبدء الجسر الجوى لعودة الحجاج إلى أرض الوطن.

وأضاف رئيس البعثة أنه كلف رؤساء البعثات النوعية بإعداد تقرير بعد نهاية موسم الحج، عن التحديات التى واجهتنا هذا العام، وطرح الحلول الممكنة للتيسير على الحجاج المصريين، وسيتم تقديم تقرير مجمع واف، تستفيد منه بعثة الحج العام المقبل داعيا الله بأن يكون حج جميع المصريين مبرورا، وذنبهم مغفورا، ومتمنيا السلامة للجميع، والعودة إلى أرض الوطن سالمين غانمين.

ومن ناحيته، أكد اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية والرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية أن جميع الحجاج المصريين بخير وعلى مايرام ، وأن ضيوف الرحمن سيتم نقلهم من مشعر" منى" إلى مكة المكرمة بعد قيامهم برمى الجمرات لاستكمال باقى المناسك ، حيث ستكون الحافلات المجهزة حديثا بكل الإمكانات مستعدة أمام المخيمات في " منى" لنقلهم إلى بيت الله الحرام  و أن كل رؤساء البعثات في حالة استنفار دائم واستعدادات قصوى للتسهيل على ضيوف الرحمن وتذليل أى عقبات تواجههم ، موضحا أن الحجاج سوف يتوجهون إلى المدينة المنورة عقب ذلك، وأن أولى  رحلات عودة الحجيج إلى القاهرة ستكون اليوم هى الرحلات التى غادرت القاهرة فى 18 يوليو الماضى و من أوائل الرحلات التى سافرت إلى الأراضى المقدسة وتوجهت إلى المدينة مباشرة .

 وأشار اللواء لطفى الى إستمرار حالة الاستنفار فى صفوف البعثات النوعية الثلاثة حتى إنتهاء موسم الحج وذلك لاستكمال خدمة ضيوف الرحمن التى نشرف بها ولضمان تيسير الامور وتذليل العقبات امام الحجاج المصريين، مضيفاً أنه فور انتهاء موسم الحج سيتم تقييم التعاقدات الخاصة بشركات النقل والمياة والفنادق لمعرفة مدى الالتزام ببنود التعاقد  خلال موسم الحج.

وأوضح "لطفي" أن كافة الشركات التزمت ببنود التعاقد حتى الآن ، وهو ما ساهم بشكل كبير فى تيسير الخدمات المقدمه لضيوف الرحمن من المصريين البالغ عددهم  نحو 80 الف حاج.

ومن ناحيته، أعلن أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج التضامن ان جميع أفراد البعثة بخير، وأنه قد تم نقل الحالات المرضية وكبار السن بناء على رغبتهم من مزدلفة إلى مقر إقامتهم فى فنادق مكة بمعرفة بعثة وزارة التضامن، لافتاً إلى أن البعثة تقوم بمتابعة دائمة لأحوال الحجاج فى مشعر منى حتى عودتهم لمكة.

 وقال "عبدالموجود" إن حجاج الجمعيات فى حالة جيدة، وسيتم تفويج الحجاج لزيارة المدينة المنورة عقب ذلك.


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة