خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أعداد الزوار تتضاعف بالحدائق فى ثالث أيام عيد الأضحى.. غياب التحرش وسط انتشار كاميرات المراقبة والشرطة السرية.. الأطفال يستمتعون بالألعاب الترفيهية وركوب الدراجات.. وإقبال كبير من الأسر على المسطحات الخضراء

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 12:00 م
أعداد الزوار تتضاعف بالحدائق فى ثالث أيام عيد الأضحى.. غياب التحرش وسط انتشار كاميرات المراقبة والشرطة السرية.. الأطفال يستمتعون بالألعاب الترفيهية وركوب الدراجات.. وإقبال كبير من الأسر على المسطحات الخضراء إقبال كبير على الحدائق
كتب سيد الخلفاوى - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت حدائق القاهرة والجيزة ازدحام فى ثالث ايام العيد، حيث حرص  المواطنون على اصطحاب أسرهم وافتراش المسطحات الخضراء للاستمتاع بالطبيعة، وسط انتشار أمنى مكثف من الشرطة والشرطة النسائية، وتواجد لسيارات الأسعاف بمحيط كل حديقة، للتدخل فى حالات الطوارئ.

وأعدت الكثير من الحدائق برامج احتفالية وترفيهية للزوار لإدخال البهجة والسرور على نفوس الزوار، كما تزينت لاستقبال الزوار ورسم بهجة العيد، مع العمل على توفير كل ما يسعد الأطفال .

واستمتع الأطفال بركوب الدراجات بحديقة الفسطاط ولعب الكرة على المسطح الأخضر وركوب الألعاب الترفيهية ومشاهدة فقرات الساحر بمسرح الحديقة، كما استمتعوا بركوب اللألعاب المائية فى ملاهى الحديقة الدولية وفقرات الساحر والأراجوز ، وكذلك مشاهدة الحيوانات الموجودة بالحديقة الدولية، وسط اهتمام كبير ظهر فى توفير الخدمات لرواد الحدائق.

كما فتحت محافظة الجيزة حديقة البانوراما بطريق الفيوم مجانا أمام المواطنين، فى ثالث ايام العيد، وكثفت هيئة نظافة الجيزة من عملها بمحيط المزارات السياحية والتى تشهد إقبالا خلال العيد.

وأعد مشروع الحدائق المتخصصة بالقاهرة، برامج ترفيهية لزوار حدائق المشروع البالغ عددها 30 حديقة، حيث تزينت الحدائق بالبالونات ولافتات الترحيب بالزوار، كما أعدت الحديقة الدولية برنامج ترفيهى للزوار، مثل العروض الشعبية وفرق غنائية .

وأكد اللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة بالقاهرة، أن الإقبال فى تزايد مستمر بالحدائق ، مشيرا إلى أن هناك فقرات للأراجوز والساحر لإسعاد الأطفال بالحديقة الدولية ، وتهيئة جو الحديقة لاستقبالهم، كما سيقدم مسرح وزارة الثقافة بالحديقة عروض مسرحية للزوار طوال اليوم.

وأضاف سلطان ، أن الحديقة الدولية شهدت اقبالا منذ صباح اليوم مشيرا إلى أن الأعداد أمس كانت مضاعفة لأعداد أول أيام العيد، وأن الإقبال كان كبيرا أيضا على الحدائق التى تقع على ضفاف النيل بمنطقة الزمالك، لافتا إلى أن الحدائق لم تسجل أى أعمال تحرش، خاصة أن هناك انتشار للشرطة والشرطة النسائية وافراض للشرطة السرية بالمكان، بالإضافة إلى نشر عدد كبير من كاميرات المراقبة مما يلزم الزوار بالإلتزام.

وشهدت حديقة الفسطاط بمصر القديمة إقبالا كبيرا صباح اليوم ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، حيث بدأ أعداد الزوار تتزايد، وسط تأمين مكثف لقوات الشرطة وهيئة الإسعاف.

وقال المهندس خالد حسن مدير حديقة الفسطاط، إن الحديقة استقبلت  أول أيام العيد، ما يقرب من 5 ألاف زائر، وأمس ثاني ايام العيد 12 الف  مشيرا إلى أن هذا العدد من المتوقع أن يتضاعف اليوم، خاصة أن الحديقة بها ساحة كبيرة لركوب الدراجات وملاهى ومسرح للساحر والعروض البهلوانية، وقطار للأطفال يطوف ارجائها، ومسطحات خضراء واسعة.

وأضاف مدير حديقة الفسطاط ل اليوم السابع، أن الحديقة استعدت جيدا لاستقبال الزوار، بأعمال الصيانة اللازمة المسطحات الخضراء والإنارة وقطار الطفطف، كما رفعت من مستوى النظافة، وتكثيف التواجد الأمنى بما أدى لمنع ظاهرة التحرش، مشيرا إلى أن إدارة الحديقة لم تسجل حالة تحرش واحدة حتى الأن منذ بداية أول يوم للعيد.

كما شهدت حديقة الأزهر إقبالا صباح اليوم، للاحتفال بثالث أيام عيد الأضحى، حيث استمتع الأطفال باللعب تحت مياه النافورات المائية المنتشرة بالحديقة، وافترش الكثير من الأسر المسطحات الخضراء للاستمتاع بالطبيعة.

WhatsApp Image 2019-08-13 at 10.36.48 AM
 
 
WhatsApp Image 2019-08-13 at 10.36.49 AM (1)
 

 

WhatsApp Image 2019-08-13 at 10.36.49 AM (2)
 
 
WhatsApp Image 2019-08-13 at 10.36.49 AM
 
WhatsApp Image 2019-08-13 at 10.36.50 AM (1)

 

WhatsApp Image 2019-08-13 at 10.36.50 AM (2)
 
WhatsApp Image 2019-08-13 at 10.36.50 AM (3)
 
WhatsApp Image 2019-08-13 at 10.36.50 AM
 

 

WhatsApp Image 2019-08-13 at 10.36.51 AM (1)
 

 

WhatsApp Image 2019-08-13 at 10.36.51 AM
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة