ارتفاع أسعار إيجارات العشش والغرف الفندقية برأس البر

الإثنين، 12 أغسطس 2019 08:00 ص
ارتفاع أسعار إيجارات العشش والغرف الفندقية برأس البر ارتفاع أسعار إيجارات العشش والغرف الفندقية برأس البر
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى السنوات العشر الماضية شهدت رأس البر تنمية سياحية وعقارية جعلتها فى مقدمة المصايف المصرية، وأصبح هناك تخوف من الأسعار المرتفعة بها وبات الكثير من المواطنين يفكرون كثيرا فى خوض التجربة، وقضاء إجازة الصيف بها لغلاء أسعار الإقامة بفنادقها وعششها وفيلاتها.

ويرغب معظم المترددين على رأس البر فى الخلوة خلال قضاء الصيف، ويفضلون الإقامة بإحدى العشش والفيلات التى تتسع لأسرة واحدة، حيث تتراوح أسعار العشش بمدينة رأس البر والتى تعد كثيرة جدًا بالنسبة للفنادق، ما بين 350 حتى 3 آلاف جنيه فى اليوم الواحد.

وتتفاوت سعرها من حيث قربها من شاطئ البحر بالمطل أول 1500 جنيه فى اليوم، وخاصة فى أشهر يونيو ويوليو وأغسطس، وتقل عند بعدها عن البحر ولكنها تظل فوق 1000 جنيه يوميًا، بينما هناك فيلات وشقق وعشش متوسطة تتراوح أسعارها فى اليوم الواحد من 350 إلى 750 جنيها فى اليوم الواحد.

وعن الفنادق ذات الثلاث نجوم والنجمتين والنجمة الواحدة، تتراوح أسعار الغرفة بها ما بين 750حتى 1500 جنيها لليلة الواحدة، مع تقديم الثلاث وجبات أو وجبتين مجانًا، حيث تضم المدينة 13 فندقًا سياحيا.

ويقول معتز العدل صاحب مطعم وكافية، أن مدينة رأس البر من المدن القليلة جدا فى مصر التى من يطلق عليها كلمة مصيف لأن فعلا جوها ممتاز جدا فى الصيف وفيها نسمة هواء باردة يعنى مختلفة فى الجو تماما عن شرم الشيخ والغردقة حيث يكون مناسب أكثر فى الربيع أو الخريف وحار فى الصيف.

وتابع: رأس البر حاليا وبخلاف أى موسم صيفى تتسم بوجود كافة العشش والشقق السكنية والغرف الفندقية والتى تناسب كل المستويات فهذا العام يوجد فندق اللسان وهو فندق 5 نجوم ويعد أول فندق فى مصر يتميتع بفيو على النيل وفيو على البحر فى ذات الوقت.

وأشار العدل إلى أن رأس البر مصيف عائلى وأغلب روادها يقبلون على تأجير شقق سكنية وعشش مفروشة بالمدة أسبوع مثلا او باليوم وبيكون على حسب الاتفاق سواء من خلال سمسار او حد معرفة وعموما اسعار الشقق تختلف فى السعر على حسب موقع الشقة ومستواها ومستوى الفرش وقربها أو بعدها عن البحر.

يقول أحمد الكومى صاحب مكتب لتأجير العشش والفيلات برأس البر: أن المدينة يوجد بها طلب الزبون حسب حالته المادية فهناك الفيلات الفاخرة التى تتراوح قيمة تأجيرها فى اليوم الواحد ما بين 1000 جنيه إلى 3 آلاف جنيه، وهى غالبًا فى المنطقة الأولى وعلى البحر مباشرة بينما هناك العشش والوحدات المتوسطة بطول شوارع المدينة بدءًا من شارع 63 وحتى 101 وتتراوح قيمة الإيجار فى اليوم الواحد من 350 جنيها وحتى 750 جنيها للعشش المطلة على البحر.

وعن سبب ارتفاع الإيجارات برأس البر، يقول صلاح زويل صاحب مكتب لإيجار الشقق والفيلات: ذلك يرجع إلى الغلاء الذى طال كل شىء، مضيفًا: أن كل أسرة ستذهب للمكان الذى يتناسب مع إمكانياتها سواء العشش القريبة من البحر أو التى تبتعد عنه.

ويضيف أن أسعار الشقق زادت فى الفترة الأخيرة من 350 إلى 750 جنيها، خاصة مع وجود فئة من خارج المحافظة جاءت للاستثمار العقارى حيث يقومون باستئجار العديد من العشش والفيلات بقيمة عالية جدًا عن قيمتها ثم يقومون بتسويقها فى محافظاتهم، وهو ما تسبب عن ارتفاع الإيجارات وبالتالى أصحاب العشش رفعوا قيمة إيجارها، وبالتالى نضطر لاستئجارها والزبون هو من يتحمل التكلفة.

وناشد زويل، الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بالتدخل لإنقاذ مصيف رأس البر من السماسرة الذين يعملون بدون ترخيص فلا يوجد سوى 12 مكتب سمسرة لتأجير الشقق والعشش وهى المكاتب المعتمدة لدى مديرية الأمن ومجلس مدينة رأس البر.

ووصف زويل هؤلاء السماسرة بالدخلاء وسبب ارتفاع إيجار العشش والشقق برأس البر لأن هدفهم الأساسى المكسب فقط لا غير ولا يهمه الحفاظ على سمعة المصيف ولا أمن رأس البر حيث أنهم لا يقومون بإخطار الأمن بمستأجرى تلك العشش.

 

 

IMG20190807150811
 
IMG20190807160620
 
IMG20190807165349









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة