خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. "السرقة وتكرار السرقة".. حيلة إعلام الإخوان لمواجهة إفلاس قنواتهم فى العيد.. أبواق التنظيم تسرق مسرحيات "العيال كبرت" و"سك على بناتك" و"وجهة نظر".. والفقر الإعلامى يضرب منابرهم التحريضية

الإثنين، 12 أغسطس 2019 06:00 م
صور.. "السرقة وتكرار السرقة".. حيلة إعلام الإخوان لمواجهة إفلاس قنواتهم فى العيد.. أبواق التنظيم تسرق مسرحيات "العيال كبرت" و"سك على بناتك" و"وجهة نظر".. والفقر الإعلامى يضرب منابرهم التحريضية قنوات الاخوان
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"نسرق ونكرر نشر ما سرقناه".. هذا شعار إعلام الإخوان ومبدأهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك لملء فراغ قنواتهم وعلى رأسها قناة الشرق التى يترأس مجلس إدارتها الإخوانى الهارب أيمن نور، فى ظل حالة الفقر الإعلامى الذى تعانى منه تلك القنوات الإخوانية التى تبث من الخارج.

وتسطو القناة المحرضة على الدولة المصرية أعمالا مصرية بإذاعتها بالمخالفة للقوانين الدولية والحرية الفكرية، اللافت فى الأمر أن الفضائية الإخوانية لا تكتفى بسرقة الأعمال الفنية بل تكرر إذاعتها مرة أخرى، ففيلم "الرسالة" أذاعته 5 مرات، مما يؤكد لجميع أن قنوات الإخوان تواجه ضعف محتواه بالسرقة وإعادة نشر ما تسرقه، إذ أذاعت الفيلم المصرى عبر قناة الشرق مرة، وقامت بإذاعته مرتين على قناة الشرق الأوسط المملوكة أيضا لأيمن نور، كما أعاد نشره على قناة "مكملين".

القناة الإخوانية وأخواتها، قد سطوا على كل أنواع الأعمال الفنية، سواء مسرحيات أو أفلام أو مسلسلات بالإضافة للأغانى، ومن أهم الأعمال التى سرقتها مسلسل سكة الهلالى وكفر دلهاب، بينما من الأفلام فيلم سواق الأتوبيس، بينما من الأغانى أغنية "يا غربة" لمحمد حماقى.

واستمرارا لمنهج السرقة والسطو على الأعمال الفنية بالمخالفة للقوانين الدولية والحرية الفكرية، سطت قناة الشرق الإخوانية، ويترأس مجلس إدارتها الهارب أيمن نور، على مسرحيتى الكوميديتان "سك على بناتك" و"العيال كبرت"، وهما المسرحيتان المملوكتان لجهات مصرية.

و"العيال كبرت" هى مسرحية كوميدية مشهورة، عرضت عام 1979، ومن بطولة كوكبة من النجوم الفن المصرى على رأسهم أحمد زكى وسعيد صالح، ويونس شلبى، ونادية شكرى وحسن مصطفى وكريمة مختار.

بينما "سك على بناتك" هى مسرحية مصرية كوميدية عرضت لأول مره عام 1980، بطولة فؤاد المهندس، شويكار، أحمد راتب،سناء يونس، شريهان، إجلال زكى، ومحمد أبو الحسن، وتدور أحداثها حول رجل ارمل يحاول أن يزوج بناته الثلاث بسرعة ليلحق بقطار الزواج من حبيبته وأثناء هذه الرحلة يواجه مشكلات فى اطار كوميدى.

ولم تكن هذه المرة التى تسطو فيها قناة الشرق الإخوانية، بل أذاعت أعمالا فنية مصرية كثيرة بالمخالفة للقوانين الدولية، ومن ضمن الأعمال التى سرقتها إعلام الإخوان وتنوعت بين مسلسلات وأفلام، فيلم سواق الأوتوبيس، إلى جانب سطوها على برنامج عالم الحيوان، وفيلم "الرسالة".

ويعمل إعلام الإخوان بشعار "السرقة هى الحل" إذ واصلت قناة الشرق الإخوانية التى يترأس مجلس إدارتها الهارب أيمن نور، السطو والسرقة لأعمال فنية مصرية بالمخالفة لقوانين الدولية وأذاعت مسرحية "وجهة نظر" التى قام بتمثيلها النجم محمد صبحى وفرقته، وتناولت أحوال مجموعة من المكفوفين الذين يعيشون فى دار للمكفوفين ويتم استغلاليهم من مسئول داخل الدار مستغلا أنهم لا يرون عن طريق أنه يحصل على الأموال المخصصه لرعايتهم لتحقق مصالح شخصيه له.

وكما سطت القناة الإخوانية، على مسرحيتى الكوميديتان "سك على بناتك" و"العيال كبرت"، وهما المسرحيتان المملوكتان لجهات مصرية.

ولم تكن هذه المرة التى تسطو فيها قناة الشرق الإخوانية، بل أذاعت أعمالا فنية مصرية كثيرة بالمخالفة للقوانين الدولية، ومن ضمن الأعمال التى سرقتها إعلام الإخوان وتنوعت بين مسلسلات وأفلام، فيلم سواق الأوتوبيس، إلى جانب سطوها على برنامج عالم الحيوان، وفيلم "الرسالة".

 

54dadd2b-d02f-434f-b30c-2bebb8838c83
 

 

aa87c73c-3474-4a04-998f-0b77e292dbb0
 

 

acae2f8a-05c0-4a03-b61c-df55a86f77a2
 

 

d2668edc-0c15-4a72-86ba-a2b5426dec39
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة