خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. إقبال كبير على حديقة حيوان الزقازيق.. ومديرها: استقبلنا 11 ألف زائر

الإثنين، 12 أغسطس 2019 01:42 م
صور.. إقبال كبير على حديقة حيوان الزقازيق.. ومديرها: استقبلنا 11 ألف زائر حديقة الحيوان
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت حديقة الحيوان بالزقازيق، إقبالا من المواطنين لقضاء عطلة ثانى أيام العيد، وسط  المساحات الخضراء، والاستماع بمشاهدة الحيوانات، فهى تعد من أبرز المتنزهات التى يقبل عليها أهالى الشرقية، نظرا لمساحتها الكبيرة التى تتجاوز 5 أفدنة، فضلا عن توافر أنواع من الحيوانات التى تجذب الأطفال والكبار، كالبجع والتمساح والقرود.

حديقة حيوان الزقازيق (1)

 كما توجد حديقة صغيرة بها ألعاب للأطفال من الجهة اليمنى ومن جهة اليسرى تجد الكافيتريا وصالة العاب أطفال كهربائية بها السيارات التصادمية وهى بأسعار أقل من مماثلة لها فى الحدائق الخاصة الأخرى، والتى يجاورها بيت الزواحف والذى به تمساح يرقد فى بحيرة صغيرة  وأقفاص زجاجية للثعابين.

حديقة حيوان الزقازيق (2)

وفى الجهة المقابلة بحيريتن صغيرتين واحد للبجع وأخرى لفرس النهر، يجاورهم  أقفاص القرود ، وبالاستمرار بالتنقل فى الحديقة وسط المساحات الخضراء وتوجد العديد من انواع الحيوانات من أبرزها " ابوعوف " هونوع  من فصيلة الغزلان، و" ابوطوق  " وهومن فصيلة القنفد وله طوق على راسة ، الماعز الجبلاوي، الدجاج الوادي، الضب المصرى ، ابوشوك ، كبش اروي، النعام الاميو، ابوحرب سوداني، الجمل، الحصان، ماعز اسيوي، عصافير  .

وقال المهندس أيمن لطفى مدير الحديقة، لـ"اليوم السابع" أنه تم استقبال 11 ألف زائر على مدار يومين العيد، مضيفا أن اليوم الإقبال مضعف من قبل الأسر .

1-حديقة-الحيوان

جانبة وجهها الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن بضرورة تكثيف أعمال النظافة والتجميل ورفع أكوام القمامة المتراكمة أولاً بأول وصيانة أعمدة الإنارة ودهان البلدورات والأرصفة ورفع كافة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق بالإشتراك مع شرطة المرافق لفتح الحركة المرورية  أمام عبور السيارات وتأمين المواطنين.

3-حديقة-الحيوان

كما أعلن درجة الاستعداد القصوى، وإلغاء إجازات لرؤساء المدن والوحدات المحلية، والقطاعات الخدمية من الصحة والطب البيطرى والكهرباء ومياه الشرب، كما شكل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وغرف فرعية بكافة المراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات.

6-حديقة-الحيوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة