أكرم القصاص - علا الشافعي

"فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ".. مجزر البساتين يستقبل الأضاحى مجانا فى أول أيام العيد.. أهالى يصطحبون أطفالهم فى جو احتفالى.. مواطنون: أفضل وأسرع من ذبح الشوارع.. والذبيحة تستغرق ساعة ونصف.. والاستقبال فى عنابر

الأحد، 11 أغسطس 2019 12:09 م
"فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ".. مجزر البساتين يستقبل الأضاحى مجانا فى أول أيام العيد.. أهالى يصطحبون أطفالهم فى جو احتفالى.. مواطنون: أفضل وأسرع من ذبح الشوارع.. والذبيحة تستغرق ساعة ونصف.. والاستقبال فى عنابر مجزر البساتين - أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى - منة الله حمدى - تصوير ماهر إسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد المجزر الآلى بالبساتين توافد أعداد كبيرة من المواطنين لذبح الأضاحى الخاصة بهم، مجانا، فى أول أيام العيد، حيث بدأ توافدهم بعد انتهاء صلاة العيد مباشرة، والذى يستمر حتى ثالث أيام العيد.
 
 
مجزر البساتين (1)
 
واصطحب الأهالى أسرهم، ليشهدوا ذبح الأضاحى، معبرين عن سعادتهم باصطحاب الأطفال، والخدمة المقدمة بالمجزر، حيث فتح المجزر مجازر مخصصة للأهالى وأخرى لأضاحى الجمعيات الخيرية والتى شهدت اقبالا كبيرا .
 
مجزر البساتين (2)
 
ووفر المجزر أطباء للكشف عن الأضاحى بالمجان لتأكد من سلامة اللحوم بعد ذبحها، وهو ما طمأن الأهالى.
 
ورصد "اليوم السابع" توافد الأهالى على المجزر واصحاب أطفالهم معهم حيث امتلئ العنبر المخصص للأهالى، عن أخره، بإشراف وحضور كل من الدكتور ميلاد سيدهم، مدير عام التفتيش على المجازر بالقاهرة، والدكتور مصطفى رمضان، مدير المجزر الألى بالبساتين.
 
مجزر البساتين (3)
 
وأكد الدكتور مصطفى رمضان مدير مجزر البساتين، أن المجزر فتح أبوابه لدخول أضاحى الأهالى مجانا، حيث استقبل المجزر أمس عجول الأضاحى للمبيت استعدادا للذبح فى أول ايام العيد، مشيرا إلى أن المجزر استقبل حتى الآن أكثر من 130 عجل و20 ضأن وماعز.
 
مجزر البساتين (4)
 
وأضاف مدير مجزر البساتين، ل اليوم السابع، أن المجزر يوفر الأطباء للكشف على الذبائح قبل وبعد الذبح، مجانا، ويتواجد الجزارين يتفقون على أجرة الذبح مع الأهالي، مشيرا إلى أن أسعار الذبح أقل بكثير من الخارج نظرا لأنه يوفر كل الإمكانيات للذبح مما يحافظ على نظافة الشوارع، بالإضافة إلى توفير أماكن لاستقبال الأهالى ليشهدوا ذبح الأضاحي.
 
مجزر البساتين (5)
 
وأوضح رمضان، الطرق السليمة لتخزين لحوم الأضاحى، لافتا إلى أنه ينصح الأهالى بتخزين اللحوم بعد تبريدها خارج الثلاجة ثم وضعها فى أكياس جافة ووضعها على ارفف الثلاجة لمدة 6 ساعات ثم تخزينهم فى الفريزر، مشيرا إلى أن الذبح يتم الإشراف عليه حيث يتم ذبح الأضحية بدون فصل الحبل الشوكى حتى يتم تصفية الدم بالكامل من الذبيحة لانه عندما يتم فصل الحبل الشوكى يتوقف القلب وهو ما يؤدى إلى تواجد كميات من الدم باللحم وهو غير صحى.
 
مجزر البساتين (6)
 
وقال رمضان أنه خلال الكشف على اضحية اكتشفوا اصابة رأس العجل بالسل وابلغوا صاحبها وابدى ترحيبه بعملية الكشف قائلا: لو العجل بالكامل مصاب اعدموا اللحم واحنا جايين هنا من التأكد من سلامة اللحم والحفاظ على صحة المواطنين.
 
مجزر البساتين (7)
 
وعبرت سناء عبد الرازق، أحد الأهالى عن سعادتها بحضورها اليوم لذبح الاضحية فى المجزر، مشيرة إلى أنها المرة الأولى لها للذبح فى المجزر، قائلة: هنا أفضل بكثير من الذبح فى المنزل ..نظافة وسرعة، والذبح لا يستغرق أكثر من ساعة ونصف اما فى البيت يستغرق 6 ساعات .
 
مجزر البساتين (8)
 
واصطحب الدكتور سيد كمال، من المعادى، أسرته معه خلال ذبح الأضحية، مؤكدا أنه اكتشف الفرق الشاسع بين الذبح هنا والذبح فى المنزل ، قائلا: كل سنة هاجى هنا للذبح فى المجزر .
 
مجزر البساتين (9)
 
وأكد الدكتور ميلاد سيدهم، مدير التفتيش على مجازر القاهرة، أن جميع المجازر  فتحت ابوابها اليوم مجانا أمام المواطنين لذبح الأضاحي، مشيرا إلى أنه تم صيانة جميع شبكات الصرف بالمجازر استعدادا للعيد.
 
مجزر البساتين (10)
 
وقال أحد الجزارين بمجزر البساتين أن أجرة ذبح العجل تتراوح من 3 لـ 4 آلاف جنيه شامل كل شيء تنظيف اللحوم والكرشة وتقطيع اللحوم ، وأجرة ذبح وتشفية الخروف 600 جنيه، مشيرا إلى أن هناك تخفيض على ذبح اكثر من أضحية للمواطن الواحد.
 
مجزر البساتين (11)
 
مجزر البساتين (12)
 
مجزر البساتين (13)
 
مجزر البساتين (14)
 
مجزر البساتين (15)
 
مجزر البساتين (16)
 
مجزر البساتين (17)
 
مجزر البساتين (18)
 
مجزر البساتين (19)
 
مجزر البساتين (20)
 
مجزر البساتين (21)
 
مجزر البساتين (22)
 
مجزر البساتين (23)
 
مجزر البساتين (24)
 
مجزر البساتين (25)
 
مجزر البساتين (26)
 
مجزر البساتين (27)
 
مجزر البساتين (28)
 
مجزر البساتين (29)
 
مجزر البساتين (30)
 
مجزر البساتين (31)
 
مجزر البساتين (32)
 
مجزر البساتين (33)
 
مجزر البساتين (34)
 
مجزر البساتين (35)
 
مجزر البساتين (36)
 
مجزر البساتين (37)
 
مجزر البساتين (38)
 
مجزر البساتين (39)
 
مجزر البساتين (40)
 
مجزر البساتين (41)
 
مجزر البساتين (42)
 
مجزر البساتين (43)
 
مجزر البساتين (44)
 
مجزر البساتين (45)
 
مجزر البساتين (46)
 
مجزر البساتين (47)
 
مجزر البساتين (48)
 
مجزر البساتين (49)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة