فى ذكرى ميلادها..

رغم اتهامها بقلة مستواها انيد مارى تبيع 600 مليون نسخة

الأحد، 11 أغسطس 2019 04:00 م
رغم اتهامها بقلة مستواها انيد مارى تبيع 600 مليون نسخة انيد مارى بليتون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كاتبة إنجليزية، تحظى بشعبية هائلة، ورغم اتهامها من قبل النقاد بأن كتابتها تفتقر إلى الجدارة الأدبية، إلا أنها كانت صاحبة الأكثر مبيعا فى العالم منذ 1930م، حيث بيعت أكثر من 600 مليون نسخة، هى انيد مارى بليتون.

 

انيد مارى بليتون التى ولدت فى مثل هذا اليوم 11 أغسطس من عام 1897م، اثبتت أن تقيم النقاد لأعماله قد تختلف  من شخص لآخر عبر السنوات، فمن الممكن أن يكون هذا رأى نقاد الأدب خلال حياتها، التى منعت اعمالها من التداول بحجة انها نخبوية ومتحيزة جنسيا،و عنصرية، مليئة بكره الأجانب وعلى خلاف مع البيئة الأكثر ليبرالية الناشئة فى بريطانيا آنذاك، ولكن فى وقت لاحق أثبتت أن كتابتها  جيدة، ولا تزال تحظى بشعبية هائلة، وترجمت إلى ما يقرب من 90 لغة.

الكاتبة الإنجليزية كتب اول عمل لها بعنوان همسات الطفل وهو مجموعة من 24 صفحة، ونشرته عام 1922م، وتتميز كتابتها بالمواضيع التى تتناولها مثل التعليم، والتاريخ الطبيعي، والخيال، وقصص الغموض والروايات التوراتية.

عندما ولدت الكاتبة الإنجليزية أنيد مارى، كانت تقترب من الموت بسبب من السعال الديكى ولكن تم رعايتها للعودة إلى الصحة من قبل والدها، الذى أشعل فى قلبها حب الطبيعة ، ففى سيرتها الذاتية كتبت أنه "أحب الزهور والطيور والحيوانات البرية، ويعرف المزيد عنها أكثر من أى شخص كانت قد التقيت فى أى وقت مضى، عبوره أيضا على اهتمامه فى الحدائق العامة، والفن، والموسيقى والأدب والمسرح"، وكل هذا ما جعلها مفعمة بالطبيعة وشعرت أنه كان لديها مسؤولية توفير إطار أخلاقى قوى  لقرائها حتى أنها شجعتهم على دعم القضايا النبيلة، ومن خلال الأندية بدأت فى دعم جمع الأموال لصالح الجمعيات الخيرية لرعاية الحيوان والأطفال.

بعد  نجاح رواياتها مغامرات كرسى الرغبات التى كتبتها عام 1937م، والخشب المسحور عام 1939م، أصبحت تنتج 50 كتابًا فى السنة، و رحلت عن عالمنا فى 28 نوفمبر 1968م.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة