أكرم القصاص - علا الشافعي

الآلاف يشاركون فى مسيرة احتجاجية بهونج كونج

الأحد، 11 أغسطس 2019 12:10 م
الآلاف يشاركون فى مسيرة احتجاجية بهونج كونج احتجاجات هونج كونج
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الآلاف فى هونج كونج فى احتجاجات اليوم الأحد، فى تحد لحظر فرضته الشرطة على خروج المسيرات فى المنطقة التى تسيطر عليها الصين، مواصلين المظاهرات بعد أن أطلقت الشرطة خلال الليل الغاز المسيل للدموع.

وخرجت احتجاجات مناهضة للحكومة فى مواقع مختلفة من هونج كونج بما فى ذلك مطار المدينة لليوم الثالث.

وزجت الاحتجاجات التي تزداد عنفا بهونج كونج في براثن أسوأ أزمة سياسية تشهدها منذ عقود، مما يمثل تحديا كبيرا للحكومة المركزية فى بكين التى تتخذ نهجا صارما على نحو متزايد.

وبحلول عصر اليوم الأحد دخل ما يزيد على ألف محتج متشحين بالسواد صالة الوصول فى مطار المدينة سلميا وهتفوا "حرروا هونج كونج".

وفى متنزه فيكتوريا تحدى آلاف، من بينهم كبار فى السن وعائلات برفقة أطفالها، الحر القائظ للمشاركة فى الاحتجاج في محاولة لدفع السلطات للاستماع إلى مطالب المواطنين خاصة فتح تحقيق مستقل في تعامل الحكومة مع الأزمة وما يصفونه بوحشية الشرطة مع المحتجين.

وقالت الشرطة اليوم الأحد إنها اعتقلت 16 شخصا خلال احتجاجات أمس السبت باتهامات شملت التجمع غير القانوني وحيازة أسلحة. وألقت السلطات القبض على أكثر من 600 شخص منذ بدء الاحتجاجات في يونيو.

وبدأت المظاهرات فى المستعمرة البريطانية السابقة احتجاجا على مشروع قانون مقترح كان يسمح بتسليم المشتبه بهم للصين لمحاكمتهم لكن الاحتجاجات تطورت فيما بعد للمطالبة بالمزيد من الديمقراطية.

وخرج ما يزيد عن ألف شخص أيضا في حي شام شوي بو الذي تقطنه أغلبية من الطبقة العاملة للاحتجاج ضد الحكومة. وأغلقت الكثير من المتاجر أبوابها في المنطقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة