اتحاد الكرة يقدم "أغلى عيدية" للمظاليم.. تجميد الهبوط فى القسم الثانى.. زيادة الفرق المشاركة بالممتاز "ب" لـ48 بدلا من 36.. والجبلاية تتحمل تكاليف الحكام والملاعب فى دورة الترضية

الأحد، 11 أغسطس 2019 01:22 م
اتحاد الكرة يقدم "أغلى عيدية" للمظاليم.. تجميد الهبوط فى القسم الثانى.. زيادة الفرق المشاركة بالممتاز "ب" لـ48 بدلا من 36.. والجبلاية تتحمل تكاليف الحكام والملاعب فى دورة الترضية اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اتحاد الكرة "العيدية" لأندية المظاليم، حيث أعلنت الجبلاية زيادة عدد الأندية المشاركة فى دورى الممتاز "ب" إلى 48 فريقا بدلا من 36.

وأصدر اتحاد الكرة بيانا رسميا أعلن فيه تجميد الهبوط فى القسم الثانى وزيادة مجموعات دورى القسم الثانى الجديد من 12 فريقاً فى كل مجموعة إلى 16 فريقاً، لتتم الاستجابة إلى مقترح اللجنة المشكلة من الجمعية العمومية لإعادة صياغة لوائح مسابقات القسمين الثانى والثالث، رغم الضجة التى صاحبت التوصية عقب إعلانها.

كما أعلن اتحاد الكرة عن دورة ترضية تقام من دور واحد، على أن يتحمل اتحاد الكرة كافة المصروفات الخاصة بها سواء ملاعب أو حكام من أجل الانتهاء منها بحد أقصى يوم 11 سبتمبر المقبل.

عمومية الجبلاية
عمومية الجبلاية

وجاء نص بيان اتحاد كالتالى:

عقد بالمقر الرئيسي للاتحاد المصري لكرة القدم اجتماع ودي مع مندوبي 79 ناد من أعضاء الجمعية العمومية بتاريخ 22 يوليو 2019 لسماع ومناقشة أسباب حضورهم والتي انحصرت في طلب عقد جمعية عمومية غير عادية لتعديل لائحة النظام الأساسي بالإضافة إلى النظر في شكل مسابقة القسم الثاني وتوزيع مجموعات القسم الثالث.


وحرصاً من الاتحاد المصري لكرة القدم على تفعيل مبدأ الشفافية والعدالة تم إخطار المجتمعين باتخاذ الإجراءات القانونية وفقا للائحة فيما يختص بعقد جمعية عمومية غير عادية، فيما تم تفويض عدد أربعة من أعضاء الجمعية العمومية للاجتماع مع رئيسي لجنتي مسابقات القسمين الثاني والثالث والشئون القانونية بالاتحاد للتوصل إلى المقترح الأفضل للكرة المصرية .


وبناءً عليه تم تشكيل لجنة برئاسة خالد كامل وعضوية كل من شوقى عبد الشافى ومستشارى الاتحاد القانونيين، بالإضافة إلى المفوضين من قبل الجمعية العمومية، محمد الطويلة والنائب هرماس رضوان والنائب عاصم مرشد والمستشار حسام عبد العزيز والمستشار عبد الرحيم اسماعيل والمستشار جمال الحديدى.

لجنة مسابقات القسم الثانى


واجتمعت اللجنة عدة اجتماعات بمقر الاتحاد وأجمعت على التوصية بأن تكون مجموعات القسم الثاني من 16 فريقا لكل منها بدلا من 12 فريقا السابق إعدادها، على أن يتم تصعيد 8 فرقا السابق وصولها إلى دورة الترقى، فيما لم تتوصل اللجنة لآلية تحديد الفرق الأربعة الأخرى، وحرصا على مبدأ الشفافية الكاملة قرر الاتحاد تحديد الفرق الأربعة الأخرى من بين الفرق الـ 12 الهابطة إلى القسم الثالث، وهى أندية: الوليدية، النصر للتعدين، ناصر ملوى، تحرير أسوان، أبى صقل، الشمس، دمياط، بورتو، سيدى سالم، الجزيرة بمطروح، كفر الشيخ، وتلا.


ومن المقرر تقسيم الفرق الـ12إلى ثلاث مجموعات كل منها 4 فرق تقام فيما بينها مسابقة من دور واحد على ملاعب محايدة وبدون جمهور، ويتحمل اتحاد كرة القدم نفقات الحكام ومصاريف الملاعب التى تقام عليها المباريات خلال الفترة من 1 سبتمبر حتى 11 سبتمبر المقبل، ويتم فى ختامها تصعيد أول وثانى مجموعة الصعيد المكونة من: الوليدية، التعدين، ناصر ملوى، تحرير أسوان، بالإضافة إلى تصعيد أول مجموعة القاهرة المكونة من: أبى صقل، الشمس، بورتو السخنة، دمياط، وأول مجموعة بحرى المكونة من، سيدى سالم، الجزيرة بمطروح، كفر الشيخ، وتلا.

 

مباراة بالقسم الثانى

 

وتم وضع جدول المباريات على النحو التالى:

المجموعة الأولى :
الأحد 1 سبتمبر: الوليدية مع التعدين بستاد سوهاج , و ناصر ملوي مع تحرير أسوان بستاد الأقصر.
السبت 7 سبتمبر: الوليدية مع ناصر ملوي بستاد بني سويف , والتعدين مع تحرير أسوان بالأقصر .
الأربعاء 11 سبتمبر: الوليدية مع تحرير أسوان بسوهاج , والتعدين مع ناصر ملوي بستاد قنا.


المجموعة الثانية:
الأحد 1 سبتمبر: أبي صقل مع الشمس بالمدينة الرياضية ببورسعيد , ودمياط مع بورتو بالمركز الأولمبي .
السبت 7 سبتمبر: أبي صقل مع دمياط بالمدينة الرياضية ببورسعيد , والشمس مع بورتو بستاد القناة.
الأربعاء 11 سبتمبر: أبي صقل مع بورتو بالمدينة الرياضية ببورسعيد , والشمس مع دمياط بالقناة.


المجموعة الثالثة :
الأحد 1 سبتمبر: سيدي سالم مع الجزيرة بمطروح بستاد دمنهور, وكفر الشيخ مع تلا بستاد برج العرب الفرعي .
السبت 7 سبتمبر: سيدي سالم مع كفر الشيخ ببرج العرب الفرعي , والجزيرة بمطروح مع تلا بستاد دمنهور .
الأربعاء 11 سبتمبر : سيدي سالم مع تلا ببرج العرب الفرعي , والجزيرة بمطروح مع تلا بدمنهور.. وتقام جميع المباريات في الرابعة والنصف عصرا.


وبذلك تكتمل مسابقة القسم الثانى فى الموسم المقبل على النحو التالى:

المجموعة الأولى: الألومنيوم, سوهاج, طهطا, ديروط, تليفونات بني سويف, بني سويف, الفيوم, الإعلاميين, البنك الأهلي, بترول أسيوط, شبان مسلمين قنا, كيما أسوان, أبو كساه, المنيا .. بالإضافة إلى أول وثاني مجموعة الصعيد في دورة الترضية.
المجموعة الثانية: النصر , الترسانة, سيراميكا كليوباترا, السويس, القناة, الزرقا, جمهورية شبين, كوكاكولا, نجوم المستقبل, الداخلية, بتروجيت, السكة الحديد, الشرقية, نجمة سيناء , المريخ .. بالإضافة إلى أول مجموعة القاهرة بدورة الترضية.

المجموعة الثالثة: الرجاء, الحمام, الأولمبي, فاركو, أبو قير للأسمدة, ألعاب دمنهور, غزل المحلة, المنصورة, مالية كفر الزيات, بيلا, دكرنس, مركز شبان بداوي, الحرية, مياه البحيرة, بلدية المحلة .. بالإضافة إلى أول مجموعة بحري من دورة الترضية.

ويهبط من كل مجموعة أربعة فرق ويصعد بدلا منها أوائل مجموعات القسم الثالث في نهاية الموسم المقبل, حيث تقام مسابقة القسم الثالث من 13 مجموعة يصعد مباشرة للقسم الثاني أوائل مجموعات: أسوان, وسوهاج, وأسيوط, والفيوم, والجيزة, والقاهرة, والإسماعيلية, وكفر الشيخ, والدقهلية, والشرقية, والأسكندرية .. بينما يتقابل أول شمال سيناء وأول مطروح لتحديد الصاعد الثاني عشر للقسم الثاني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة