خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

منظومة التأمين الصحى الجديدة تكشف الانتهاء من تسعير 1595 خدمة طبية للمنتفعين.. سداد الاشتراكات والمساهمات للقادرين شرط الحصول على الخدمة.. وتكاليف الإقامة الفندقية يتحملها المريض.. وهذه حزم الخدمات للمنتفعين

الأحد، 11 أغسطس 2019 08:00 ص
منظومة التأمين الصحى الجديدة تكشف الانتهاء من تسعير 1595 خدمة طبية للمنتفعين.. سداد الاشتراكات والمساهمات للقادرين شرط الحصول على الخدمة.. وتكاليف الإقامة الفندقية يتحملها المريض.. وهذه حزم الخدمات للمنتفعين التأمين الصحى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت لائحة أسعار خدمات الرعاية الطبية والعلاجية التى تقدمها منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة ممثلة فى هيئة التأمين الصحى الشامل الجديدة عن الإنتهاء من تسعير 1595 خدمة طبية أساسية سيتم تقديمها إلى كل المنتفعين مقابل الإشتراكات والمساهمات المقررة وفقا للقانون.

وقالت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة إنه يستمر حق المؤمن عليهم فى الانتفاع بخدمات التأمين الصحى المقررة، وفقا للقوانين المعمول بها وقت صدور قانون التأمين الصحى الشامل رقم 2 لسنة 2018 حتى بداية التطبيق فى محافظاتهم، واعتبار من تاريخ التطبيق بالمحافظة يوقف بالنسبة لهم العمل بكل من القوانين والقرارات .

 وأكد الدكتور أشرف إسماعيل رئيس هيئة الإعتماد والرقابة الصحية إحدى هيئات إدارة منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة أن المؤمن علية بموجب المنظومة الجديدة يحصل على 3 مستويات من الرعاية الصحية، الأول هو خط الدفاع الأول ضد المرض ويهتم بالجانب الوقائى والإحالة وتعزيز الصحة ومكافحة انتشار المرض فى مرحلة ما قبل الإصابة به وتتولى العيادات والمرافق الصحية تقديم خدمات الرعاية الأولية، وهى خدمات شاملة تهتم بصحة الفرد والمجتمع.

 وأوضح أن التعامل بالتسعيرة الجديدة لمنظومة التأمين الصحى للخدمات الواردة باللائحة سيكون موحد بين القطاعين الخاص والعام بمعنى أن دخول المواطن لمستشفى حكومى أو خاص متعاقد معها وحاصلة على الاعتماد للحصول على خدمة سيكون بنفس السعر ما لم يتحمل المريض حال رغبتة التكاليف المتعلقة بالإقامة الفندقية .

وتابع: المستوى الثانى ويشمل مرحلة التشخيص للمرض وتتولاه المستشفيات بإختلاف مستوياتها أما المستوى الثالث ويشمل مرحلة إعادة التأهيل للحالات المرضية الخاصة من المرض، وتتولاه مراكز الكلى التخصصية مركز القلب والمراكز ذات الطبيعة المماثلة.

واستكمل: يكون انتفاع المؤمن عليه بأى من المستويين الثانى والثالث من خلال الإحالة من المستوى الأول إلا فى حالات الطوارئ وتتم الإحالة بين مستويات الرعاية الصحية المختلفة.

تشمل خدمات النظام الخدمات الطبية المتعلقة بالرعاية الصحية الأولية والتى تتمثل فى الكشف والعلاج لدى الممارس العام وطبيب الأسرة الكشف والمتابعة لدى الأخصائيين والاستشاريين بما فى ذلك ما يتعلق بالأسنان والأمراض المزمنة ومضاعفاتها الرعاية الطبية المنزلية الفحوص الطبية والمعملية اللازمة بجميع أنواعها الفحص بالأشعة العادية والموجات الصوتية وغيرها من الخدمات التأهيلية والعلاج الطبيعى والأجهزة التعويضية طبقا لقوائم المجالس الطبية المتخصصة بالهيئة.

ويضاف إلى حزمة الخدمات الرعاية الصحية المتعلقة بالحمل والولادة والأطفال حديثى الولادة والرضع والأطفال قبل السن المدرسى وكذلك الرعاية الصحية لطلاب المدارس والجامع وبرامج الرعاية الصحية للمعاقين وذوى الإحتياجات الخاصة بالإضافة إلى العلاج والإقامة بالمستشفى أو المصحة أو المركز الطبى المتخصص وكذلك العلاج السريرى داخل الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفيات وإجراء العمليات الجراحية وأنواع العلاج الأخرى.

أما الخدمات المتعلقة بالعاملين المستحقين للمعاش فتتمثل فى الفحص الابتدائى للعاملين والفحوص الطبية الشاملة والنوعية للتعامل مع العوامل المهنية والمخاطر الصحية والاكتشاف المبكر للأمراض مع التوصية بالإجازة المرضية للمصاب واستخراج تقارير شهادات العجز الناتج عن الإصابة أو المرض المهنى.

أما عن الخدمات الخاصة بالطلاب بمختلف مراحل التعليم فتتمثل فى الفحص الطبى الشامل عند أول التحاق للطالب وعند بدء كل مرحلة من مراحل التعليم والتوصية بالإجازة للمريض أو المصاب والكشف الطبى على الطلاب الممارسين للأنشطة الرياضية المختلفة لتقرير مدى لياقتهم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة