خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فعاليات اليوم.. عروض فنية بقصور الثقافة.. ومسرحيات للأطفال بالبيت الفنى

الأحد، 11 أغسطس 2019 08:00 ص
فعاليات اليوم.. عروض فنية بقصور الثقافة.. ومسرحيات للأطفال بالبيت الفنى الهيئة العامة لقصور الثقافة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم الأحد 10 أغسطس 2019، فعاليات فنية وثقافية متعددة كالتالى:

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة عدد من الفعاليات الثقافية بالقاهرة والمحافظات بمواقعها العديدة والمقرات التابعة لمؤسسات المجتمع المدنى بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث يقدم عرض فنى لفرقة الأراجوز بدار الرعاية الاجتماعية بالجيزة، إضافة إلى عروض الساحر والتنورة وورش الرسم على الوجه وتصميم الاضحية باستخدام الصوف والخيط.

كما يقام عرض فنى لفرقة القناطر للموسيقى العربية على مسرح قصر ثقافة الجيزة، إلى جانب عدة فعاليات بمكتبة طفل أحمد عرابى بالتعاون مع مكتبتى الدقى وطفل المنيرة الغربية، حفل لفرقة المنوفية للفنون الشعبية بحديقة الطفل بشبين الكوم، وعروض مسرحية مميزة لنوادى المسرح وهى "الليلة نحلم"، "تسمحيلى بالرقصة دي"، "مدينة التلج" و"ضفاير"، وذلك على مسرح قصر ثقافة دمياط.

أما فى البحر الأحمر فتنظم احتفالية يشارك بها فرقتى التنورة وأطفال الغردقة للفنون الشعبية إلى جانب أمسية شعرية ومسابقات ثقافية بالنادى الاجتماعى بالغردقة.

وفى القليوبية تقدم فرق الموسيقى العربية عروضها الفنية بقصرى ثقافة بهتيم والقناطر الخيرية وعرض فنى لفرقة عرب الفيوم البدوية بالمسرح المكشوف بقصر الثقافة.

وبطنطا تقدم فرقتى الغربية للفنون الشعبية و كفر الزيات للموسيقى العربية عروضهما الفنية بالمركز الثقافى بالمدينة، أما بكفر الشيخ فتقام عروض فنية للآلات الشعبية بالحامول، دسوق، فوه ومطوبس.

كما ينظم البيت الفنى للمسرح، خلال عيد الأضحى المبارك، 12 عرضا مسرحيا، يهدف إلى إبراز دور الإبداع فى تنمية وعى الانسان وبناء المجتمع كما تؤكد على أهمية الرسالة السامية للفكر والفن .

ففى التاسعة مساء يعرض على المسرح القومى " المتفائل" من إنتاج فرقة المسرح القومى، من رواية كانديد لفولتير، وتقدم فرقة مسرح الغد في التاسعة  مساء على مسرح الغد بالعجوزة عرض " الحادثة" تأليف لينين الرملى.

 

أما فرقة مسرح الشباب فتقدم عرضين من إنتاجها فيقام على المسرح العائم الصغير بالمنيل في السابعة مساء عرض " بيت الأشباح" تأليف وإخراج محمود جمال حدينى، وعلى مسرح ملك برمسيس يقدم عرض " مترو" في الثامنة مساء تأليف محمد فضل.

 

وللأطفال تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرض "رحلة الزمن الجميل" فى السابعة مساء على مسرح العرائس بالعتبة، تأليف و أشعار يحيى زكريا، أما فرقة المسرح القومي للأطفال فتقدم على مسرح ميامي عرض "زهرة اللوتس" تأليف طارق مرسى.

 

كما تقدم فرقة  مسرح الشمس لدمج ذوى القدرات الخاصة عرضين على مسرحين مختلفين لأول مرة حيث تقدم فى الرابعة عصرا على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر عرض "ست الدنيا" تأليف وأشعار بلال إمام ، بينما تقدم في التاسعة مساء على مسرح السلام عرض "أوبرا بنت عربى " تأليف ياسمين فرج.

 

وفي محافظة البحر الأحمر و طوال أيام عيد الأضحى المبارك تقدم فرقة المسرح الحديث في التاسعة مساء بممشى النصر  بالغردقة عرض ولاد البلد وذلك ضمن خطة تجوال مسرح المواجهة والتي تنظمها شعبة التجوال والمواجهة التابعة لفرقة المسرح الحديث، العرض تأليف مصطفى سليم ، إخراج محمد الشرقاوى ، و بطولة محمد زيدان، محمد أباصيرى، وائل مصطفى، عادل يوسف ومجموعة من شباب الفنانين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة