خالد صلاح

جانا العيد أهو جانا العيد.. المحافظات تحتفل بعيد الأضحى وسط أجواء من الفرحة.. آلاف الرجال والنساء يؤدون الصلاة فى الساحات والمساجد والأندية.. والأطفال يلتقطون السيلفى.. والمحافظون يشاركون المواطنين فرحتهم (صور)

الأحد، 11 أغسطس 2019 07:38 ص
جانا العيد أهو جانا العيد.. المحافظات تحتفل بعيد الأضحى وسط أجواء من الفرحة.. آلاف الرجال والنساء يؤدون الصلاة فى الساحات والمساجد والأندية.. والأطفال يلتقطون السيلفى.. والمحافظون يشاركون المواطنين فرحتهم (صور) المحافظات تحتفل بعيد الأضحى
المحافظات – أيمن لطفى - إيمان مهنى-– ضحا صالح – أحمد مرعى- إبراهيم سالم – محمد حسين – مصطفى عادل – أسماء على بدر – محمد طارق – محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- شباب يوزعون بالونات مدون عليها “شكرا سيادة الرئيس” على المصلين بالغربية

- الكابتن شادى محمد يلتقط الصور التذكارية مع مواطنين الإسكندرية عقب صلاة العيد
- ترجمة خطبة العيد الى لغة الاشارة بساحة  مسجد عمر بحضور محافظ بنى سويف
 
احتفلت محافظات مصر اليوم الأحد، بعيد الأضحى المبارك، حيث شهدت المساجد والساحات توافد الآلاف من المواطنين لأداء الصلاة، كما حرص المحافظون على مشاركة الأهالى صلاة العيد، والتقط الأطفال الصور التذكارية.
لمحافظات تحتفل بعيد الأضحى (1)
 
وأدى المصريون صلاة عيد الأضحى، في المحافظات وسط أجواء من البهجة والفرح، فى الساحات والمساجد بمختلف مدن ومراكز وقرى مصر.
 
وأدى الآلاف من المصلين بمحافظة أسيوط الصلاة بالساحات ،والمساجد التي حددتها مديرية الأوقاف بأسيوط  والبالغ عددها 139 ساحة صلاة بالشوارع والميادين .
لمحافظات تحتفل بعيد الأضحى (8)
 
حيث توافد الأطفال ،والكبار علي الساحات حاملين البالونات مرتدين الملابس الجديدة وعقب الصلاة تبادل المصلين  التهاني فيما بينهما وقام بعض المصلين بتوزيع الحلوى والهدايا على الأطفال ابتهاجًا بهذه المناسبة السعيدة وحرص الشباب والأطفال على إلتقاط الصور التذكارية .
 
كما أدى  اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد واللواء هشام خطاب مدير الأمن وصفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف والشيخ أحمد قوطة مدير الدعوة ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية الصلاة، بساحة  مدينة بورفؤاد وسط الآف من المصلين الذين احتشدوا فرحة بالعيد .
 
و رصد ت  كامير ا "اليوم السابع " الآلاف من الأهالى قد أدوا صلاة عيد  الأضحى  بـ 9 ساحات على مستوى مدينتى بورسعيد وبورفؤاد وسط أجواء إحتفالية. 
 
حيث أمتزجت الفرحة  بقلوب الأطفال بالتكبير والتهليل إبتهاجا بمظاهر العيد بالشوارع والميادين والساحات .
 
جاء ذلك وسط إجراءات أمنية مشددة بمحيط الـــ9  الساحات بكافة أحياء المدينة  للحفاظ على المصلين.
 
كما أدى الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، صلاة العيد بمسجد ناصر بمدينة بنها، يرافقه اللواء طارق عجيز مدير أمن القليوبية، والدكتور عواد أحمد السكرتير العام للمحافظة، والمهندس حمدي سلامة رئيس مدينة بنها، والشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف، والأجهزة التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.
 
وتناولت خطبة العيد فضل عيد الأضحي المبارك، وما ينبغي على المسلم أن يفعله خلال العيد من صلة الأرحام وزيارة المرضى ونبذ المشاحنات والتعاون على البر والتقوى.
 
وحرص المواطنين على تهنئة المحافظ بالعيد عقب الصلاة، كما حرصوا على إلتقاط الصور التذكارية معه، وقام المحافظ عقب الصلاة بمداعبة الأطفال الصغار وتوزيع الهدايا والألعاب معهم ابتهاجا بالعيد.
 
كما عمت فرحة كبيرة أهالي بنها بعد الانتهاء من صلاة العيد ، من خلال فتح كمية كبيرة من "البلالين" وإطلاق عدد من الشماريخ، من فوق أسطح إحدى العمارات، لتعم فرحة كبيرة بين الأهالى.
 
فيما قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء باداء صلاة  العيد وسط آلاف المواطنين بإستاد طور سيناء الرياضي، رافقه اللواء محمد خريصه نائب مدير أمن جنوب سيناء واللواء نادر عشماوى سكرتيرالعام المحافظة للمحافظة و احمد عبد العظيم رئيس مدينة طور سيناء  والشيخ اسماعيل الرواى وكيل وزارة الاوقاف بجنوب سيناء ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية و السيد غريب حسان عضو مجلس النواب عن دائرة طور سيناء.
 
وقال الشيخ جابر شلتوت إمام وخطيب مسجد النور ، إن يوم الأضحى المبارك يوم خبر وبركه وبر واحسان وهو يوم من أيام الله عزوجل المشهود ، حيث يرتبط بأداء ركن عظيم من أركان الاسلام هو ركن الحج ، ودعا لمصر أن يحفظها وشعبها وجيشها وشرطتها من كل سوء .
 
وتبادل المحافظ التهنئة بالعيد مع أهالي جنوب سيناء ومشايخ وعواقل البدو ورجال القوات المسلحة والشرطة، وقام المحافظ بتوزيع عيديات على الأطفال، كما وزعت المحافظة 1000 كيس به لعب أطفال وحلويات باستاد طور سيناء وبمساجد طور سيناء وشرم الشيخ لإسعاد الأطفال وتشجيعهم على أداء صلاة العيد مع ذويهم.
 
كما أدى الألاف من أهالى شمال سيناء صلاة عيد الاضحى المبارك فى ساحتى ابوصقل ومركز شباب العريش فى مدينة العريش فضلا عن 880 مسجدا بعموم أنحاء المحافظة.
 
وأمنت قوات أمن شمال سيناء مواقع صلاة العيد، ونصبت بوابات إلكترونية على أبواب الساحات للكشف عن المفرقعات .
 
وقدم محافظ شمال سيناء التهنئة للاهالى بالعيد، وقال إن المحافظة تسير بها احتفالات العيد بشكل طبيعى ودعا الاهالى للاستمتاع بكل لحظات العيد التى سبقتها المحافظة بتحضيرات وتجهيزاا شاركت فيها الجهات الخدمية .
 
وأضاف محافظ شمال سيناء ،أنهم فى هذا اليوم لم ينسون من ضحى بروحة من رجال الجيش والشرطة من أجل أن يعيش الجميع فى امان ، مقدما التهنئة باسم كل أبناء  شمال سيناء لكل ام وآب وزوجة وأبناء شهيد.
 
كما حرص الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، علي أداء الصلاة ، وسط المواطنين باستاذ الزقازيق ، مخالفا العادة التي جرت في السنوات السابقة باداء الصلاة بمسجد الفتح  ، ورافق المحافظ اللواء عاطف مهران مدير الأمن ، و اللواء حسين الجندي السكرتير العام ، واللواء سعيد عبدالمعطي مستشار المحافظ وقيادات الأمنية و التنفيذية  .
 
 دارت خطبة العيد  التي ألقاها الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف ، حول كيفية الاحتفال بيوم العيد، وما ينبغي على المسلم عمله من صلة للأرحام وزيارة للمرضى وإدخال البهجة و السرور على اليتيم، وتحدث الخطيب عن آداب ذبح الاضحية و توزيعها .
 
وحرص المحافظ علي تبادل التهاني عقب الصلاة مع المواطنين  .
 
كان توافد المصليين  علي ساحات العيد ، وسط إجراءات أمنية ، حيث تم تجهيز  464 ساحة  مخصصة لأداء صلاة العيد  واستقبال المصلين بنطاق  المحافظة ، أبرزها استاد الزقازيق وساحة  مركز شباب ناصر ، تم  تخصص إمامين لكل ساحة أحدهما أساسي والآخر احتياطي  .
 
فيما قام العشرات من شباب قرية كفر العزيزية التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية بتوزيع بالونات عليها صور الرئيس عبد الفتاح السيسي واسفلها عبارة شكرا سيادة الرئيس، تأكيدا على حبهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، وتأييده لاستكمال مسيرة النجاح والنهضة لمصر.
 
ووزع الشباب البالونات على المصليين، اثناء الدخول للساحه لاداء الصلاة.
 
وأكد الأهالى أن القرية شهدت العديد من الانجازات التي تحققت فى عهد الرئيس منها  انشاء ملعب مركز شباب كفر العزيزية والوحدة الصحية وادراج  القرية فى مشروع  الصرف الصحي بالاضافة لموافقة الحكومة علي احلال وتجديد مدرسة التعليم الاساسي بالقرية وزيادة عدد فصولها لتقليل الكثافة الطلابية.
 
من جانبه وجه محمد جمال خليفة رئيس مجلس إدارة مركز شباب كفر العزيزية الشكر لكل الشباب المشتركين في تنظيم مصلي العيد بالشكل الحضاري الذي ظهرت به القرية مؤكدا ان القرية خلال الفترة الاخيرة تحولت من معقل من معاقل الاخوان لاحد امبر القري الداعمة للقيادة السياسية بعد اختفاء وهروب قيادات الاخوان نتيجة الانجازات التي تشهدها الدولة في كافة الاتجاهات.
لمحافظات تحتفل بعيد الأضحى (3)
 
كما أدى المئات من المواطنين بالإسكندرية صلاة العيد  بساحة مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، من أكبر الساحات بوسط المحافظة.
 
وأدى الكابتن شادى محمد نجم النادى الأهلى السابق، صلاة العيد الأضحى بساحة مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية ، بصحبه أبناءه وحرص على التقاط الصور التذكارية مع المواطنين عقل الصلاة وهنأهم بالعيد.
 
لمحافظات تحتفل بعيد الأضحى (2)
 
كما عمت فرحة كبيرة أهالي محافظة الغربية ، بعد الانتهاء من صلاة عيد الاضحي المبارك، من خلال قتح كمية كبيرة من "البلالين"، من فوق أسطح إحدى المساجد .
 
لمحافظات تحتفل بعيد الأضحى (7)
فيما قام الشباب توزيع الحلوى بالشوارع على المواطنين احتفالا بالعيد .
 
كما أدى الآلاف من أبناء محافظة الغربية، صلاة العيد ، فى 361ساحة موزعة على مستوى المحافظة، منهم ساحتين رئيسيتين الأولى بمساكن كفر حجازى بالمحلة، والثانية بستاد طنطا الرياضي، وسط فرحة من المواطنين بالعيد.
 
وحرص المواطنين على اصطحاب اطفالهم معهم لأداء الصلاة، وسط تواجد وانتشار امنى فى جميع الساحات لتأمين صلاة المواطنين.
 
وانتشر فى الساحات الباعة الجائلين، لبيع البالونات وألعاب الأطفال والهدايا، وحرص المواطنين على شراء الهدايا لأطفالهم.
 
وشهدت ساحات الاحتفالات انتشار امني مكثف على جميع المداخل والمخارج، وانتشر الضباط النظاميين والمباحث وسط المواطنين لضبط المشتبه فيهم، ومنع كل ما يعكر صفو احتفالات المواطنين بالعيد.
 
فى ذات السياق ، أدى محافظ الغربية والقيادات التنفيذية صلاة العيد بمسجد سيدي احمد البدوى، والتقى بالمواطنين، وقدم التهنئة لهم بالعيد عقب اداء الصلاة، وتوجه المحافظ لمكتبه بديوان المحافظة لاستقبال المهنئين بالعيد من جميع طوائف الشعب والقيادات الامنية والتنفيذية والقيادات الدينية والكنيسة.
 
وحرص المواطنين على الذهاب للمقابر كعاده سنوية اعتادوا علي القيام بها في العيد لزيارة ذويهم فى المقابر.
 
كما حرص المواطنين بمحافظة الإسكندرية على التقاط الصور التذكارية والسيلفى عقب صلاة عيد الأضحى بساحة مسجد القائد إبراهيم وعدد كبير من الساحات بالمحافظة.
لمحافظات تحتفل بعيد الأضحى (4)
 
وخرج المواطنين على طريق الكورنيش وسط تأمينات مشددة من المواطنين على كافة المناطق بالإسكندرية لتأمين المواطنين والمصلين.
 
كما شهدت ساحة مسجد عمر بن عبدالعزيز بمدينة بنى سويف أداء المستشار هانى عبدالجابر محافظ بنى سويف واللواء زكريا صالح مدير الأمن ، والنائبين  مجدى بيومى وعبدالرحمن برعى ، والقيادات التنفيذية والأمنية  ،صلاة عيد الاضحى  ، كما تولي محمد حسين  أحد المتخصصين  ترجمة الخطبةإلى لغة الاشارة لذوى الاعاقة السمعية ، والقى خطبة العيد الدكتور محمد أبوحطب وكيل وزارة الأوقاف .
 
لمحافظات تحتفل بعيد الأضحى (5)
 
كما أدي الالاف من أهالي قري ومدن محافظة المنوفية، بما يقرب 406 ساحة من الساحات المخصصة لصلاة العيد بمحافظة المنوفية وسط تأمينات من رجال الشرطة ،وحرص المواطنين على التصافح عقب الانتهاء من صلاة العيد .
 
كما أدي المئات من أبناء محافظة الأقصر، صلاة العيد في قلب ساحة ميدان أبو الحجاج الأقصري و51 ساحة آخري لآداء الصلاة، وسط أجواء من السعادة والبهجة بين الأطفال والكبار والسيدات.
 
كم أدى الالاف من أبناء محافظة كفر الشيخ صلاة العيد الأضحى ب 360ساحه بمدن وقرى محافظة كفر الشيخ يتقدمهم الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفرالشيخ، واللواء محمود حسن مدير أمن كفر الشيخ، واللواء محمد البندري السكرتير العام للمحافظ،واللواء ياسر علي الحاج، مدىر الأمن الوطني، واللواء ياسر حنفاوي، السكرتير العام المساعد واللواء هيثم عطا مدير المباحث الجنائية، والعميد سامح الطنوبي المستشار العسكري للمحافظة،والشيخ عطا بسيوني، مدير الدعوة، والشيخ على حمدون، مدير إدارة غرب كفر الشيخ، والقيادات الدعوية بالمحافظة.
لمحافظات تحتفل بعيد الأضحى (10)
 
وتناول الشيخ عطا بسيوني مدير إدارة الدعوة،ماتصمنته خطبة الوداع التي أعلن فيهآ رسول الله صلى الله عليه وسلم اكتمال الدين، والذي ركز فيها على حسن المعاملة وصله الارحام، وأن الأعياد للتراحم.
 
كما أدى أهالى محافظة مطروح، وعدد كبير من المصطافين، الصلاة ، فى 86 ساحة شعبية وعدد من مساجد الكبيرة بمراكز ومدن وقرى المحافظة، وكانت ساحة زاهر جلال، في وسط مدينة مرسى مطروح، هى الأكثر احتشاداً بالمصلين على مستوى المحافظة، تلاها ساحة مركز شباب مطروح.
 
وخطب في المصلين بساحة زاهر جلال الشيخ علي غلاب، الذي تحدث القيم الإسلامية وحض المصلين على اتباع الفضائل والتمسك بالطاعات والبعد عن المعاصي، والحفاظ على نهج الأعمال الصالحة.
 
كما دي المئات من أهالي محافظة الوادى الجديد شعائر صلاة العيد في ساحات الخلاء المخصصة لأداء الصلاة وسط اجراءات تأمينية من قوات الشرطة علي مستوي مراكز المحافظة ، حيث جرى  تجهيز 72 ساحة صلاة على مستوى قرى ومدن المحافظة وذلك بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية المختصة .
 
كما أدى اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة صلاة العيد ى بساحة استاد دمنهور الرياضى وسط جموع المصلين من أبناء المدينة.
 
لمحافظات تحتفل بعيد الأضحى (6)
 
شارك فى الصلاة اللواء مجدى القمرى مدير أمن البحيرة والشيخ محمد شعلان وكيل وزارة  الاوقاف والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور  واللواء عبد الرحمن الشهاوى  السكرتير العام لمحافظة البحيرة وحازم الاشمونى السكرتير العام المساعد  بالإضافة الى عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية
 
وقام الشيخ محمد شعلان - وكيل وزارة الأوقاف بإلقاء خطبة العيد والذى أكد فيها  أن عيد الأضحى المبارك هو يوم التضحية والفداء  وأن وطننا الغالي لهو أحوج ما يكون الآن إلى مضحين وفادِين من أوقاتهم ومن أموالهم ومن كل ما أعطاه الله لهم، حتى تنهض البلاد .
 
من جانبه وجه محافظ البحيرة القيادات التنفيذية بتكثيف الحملات الرقابية على الاسواق والمجازر خلال ايام العيد و رفع درجة الاستعداد بالمرافق العامة خاصة المستشفيات والمراكز الطبية
لمحافظات تحتفل بعيد الأضحى (9)
 
 
كما وجه بتكثيف حملات ازالة التعديات على الزراعية وأملاك الدولة  ايام العيد وكذلك تكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين.
 

 

PHOTO-2019-08-11-05-20-59
 
PHOTO-2019-08-11-05-21-05_1
 
PHOTO-2019-08-11-05-21-20_4
 
PHOTO-2019-08-11-05-21-21_1
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة