خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

توافد الزوار على المتحف المصرى منذ الساعات الأولى بأول أيام عيد الأضحى

الأحد، 11 أغسطس 2019 11:04 ص
توافد الزوار على المتحف المصرى منذ الساعات الأولى بأول أيام عيد الأضحى المتحف المصرى بالتحرير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف المصرى بالتحرير، إن المتحف بدأ استقبال الزوار سواء المصريين أو الأجانب منذ الساعات الأولى من فتح أبوابه للزيارة فى أول أيام عيد الأضحى المبارك، وتلاحظ توافد عدد كبير من الزوار.

وأضافت صباح عبد الرازق، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه فى العادة يتجاوز أعداد الزوار الأجانب عن المصريين فى أول أيام عيد الأضحى، نظرًا للزيارات العائلية والأضحية، ولكن من المتوقع ارتفاع عدد الزوار على مدار اليوم، حيث يعمل المتحف اليوم فى الفترة من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، خلال أيام الأسبوع، ومن الخامسة والنصف مساء وحتى التاسعة مساء خلال يومى الأحد والخميس.

وأشارت مديرة عام المتحف المصرى بالتحرير إلى أن جميع العاملين بالمتحف يستقبلون الزوار خلال أيام عيد الأضحى المبارك، سواء المصريين أو الأجانب، لمرافقتهم لتقديم الشرح الوافى، بالإضافة إلى المتخصصين بالقسم التعليمى ومتحف الطفل ومحبى المتحف المصرى بالتحرير لمصاحبة الأطفال وتقديم الشرح المبسط لهم.

وأكدت صباح عبد الرازق أنه تم تطبيق تقنية جديدة فى المتحف، وهى استخدام السماعات ـ استخدام أجهزة إرشاد صوتى جديدة صديقة للبيئة ــ لتكون أكثر حفاظا على الصحة الإنسانية، وأن نظام أجهزة الإرشاد الصوتى الجديدة يتم استخدامها بين المرشدين والمجموعات السياحية المرافقة لهم للحفاظ على الهدوء داخل المتحف والقضاء على الضوضاء وتداخل أصوات المرشدين بعضهما البعض، لافته إلى أنه تم منع الأجازات لجميع الأمناء وأفراد الأمن التابعين للمتحف، خلال أيام عيد الأضحى.

جدير بالذكر أن أسعار التذاكر بالمتحف المصرى بالتحرير 10 جنيهات بالنسبة للمصرى، و5 جنيهات للطالب، و120 جنيهاً للأجنبى، و60 للطالب الأجنبى.

كما أن قطاع المتاحف بوزارة الآثار يمنع الإجازات للعاملين بالمتاحف خلال فترة أيام الأعياد، وذلك لتواجد المستمر لاستقبال الزوار، والعمل على تسهيل حركتهم داخل المتاحف، ويتم توزيع الأثريين وأمناء المتاحف وأفراد الأمن بنظام الورديات على مدار ساعات العمل داخل كل متحف، وتم إعطاء تعليمات بمرافقة الزائرين لتقديم الشرح الوافى لهم، مع منع أفراد الأمن أى تجاوزات  يضر بالقطع الأثرية المعروضة بالمتاحف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة