خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التعليم العالى تستعد لإطلاق مشروع "دراجة لكل طالب" بداية العام الدراسى المقبل

الأحد، 11 أغسطس 2019 01:30 م
التعليم العالى تستعد لإطلاق مشروع "دراجة لكل طالب" بداية العام الدراسى المقبل دراجات - أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرضت وزير التعليم العالى والبحث العلمى، رئيس الاتحاد الرياضى للجامعات، تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد صبحى حسانين، نائب رئيس الاتحاد حول المشروع القومى للدراجات (دراجة لكل طالب)، فى ضوء الاهتمام الذى توليه الدولة بممارسة الرياضة والاهتمام بالصحة العامة للمواطن المصــرى.
 
وأشار التقرير إلى موافقة المجلس الأعلى للجامعات على مقترح المشروع القومى للدراجات، وأنه جار تشكيل لجنة متخصصة فى كل جامعة؛ لتنفيذ هذا المشروع بالتنسيق مع الاتحاد الرياضى المصرى للجامعات، موضحًا أن هذا المشروع سوف يعرض فى الجمعية العمومية للاتحاد الرياضى الشهر المقبل استعدادًا لبدء تنفيذ المشروع فى جميع الجامعات مع بداية العام الدراسى المقبل.
 
ولفت التقرير إلى أن هذا المشروع يسمح بتوفير دراجات فى الجامعات المصرية تكفى احتياجات قطاع كبير من الطلاب، والعاملين، وأعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، بحيث تكون الدراجة وسيلة الانتقال داخل وخارج الجامعة.
وأشار التقرير إلى أن هذا المشروع يهدف إلى الحد من التلوث، ورفع مستوى اللياقة البدنية للطلاب والعاملين بالجامعة، فضلًا عن استخدامها فى تنظيم سباقات رياضية بين الجامعات المصرية، والحفاظ على وقت الطلاب، والعاملين، وأعضاء هيئة التدريس أثناء تنقلهم إلى لأماكن المختلفة داخل الجامعة.
 
وأضاف التقرير أن المشروع يمثل أهمية كبيرة على المستوى الصحى، والرياضى، ويرفع كفاءة الطالب بشكل عام، مشيرا إلى أن جميع الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والمعاهد العليا مستهدفة من هذا المشروع.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة