موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. طقس أول أيام العيد حار على الوجه البحرى

السبت، 10 أغسطس 2019 01:06 م
موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. طقس أول أيام العيد حار على الوجه البحرى الارصاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها  توقعات الأرصاد لطقس أول أيام العيد وفيما يلى عرض لأهم الأخبار:
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك، طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على الوجة البحرى والقاهرة شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا.
 

 
 
 
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طره، برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، مد أجل النطق بالحكم فى إعادة محاكمة 28 متهما فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية"، إداريا، على أن يتم تحديد جلسة للنطق بالحكم بعد انتهاء الإجازة الرسمية.
 

 
 
 
تمكنت مديرية الطب البيطرى بالتنسيق مع مباحث التموين من ضبط 37 طن من اللحوم الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمى قبل لبيعها للمواطنين خلال عيد الأضحى، خلال الحملة المكبرة التى شنتها مديرية التموين بالتعاون مع أجهزة المحافظة ومباحث التموين ومديرية الطب البيطرى والتى أسفرت عن ضبط 7,355 طن لحوم منتهية الصالحية بمنطقة التجمع الأول.
 

 
 
 
أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، قرارا باعتماد الدليل الإرشادى لقرار حظر التدخين فى أماكن العمل لتطبيق أحكام مخالفات السلامة والصحة المهنية الموضحة فى جدول المخالفات والعقوبات فى حق المنشآت المخالفة لهذا القرار.
 

 
 
 
أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن بالغ قلقها إزاء استمرار المواجهات المسلحة التي تجري فى عدن داعية الى التهدئة وعدم التصعيد والحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين اليمنيين، وفقا لوكالة الانباء الإماراتية وام.
 

 
 
 
تحدث خطيب مسجد نمرة عن أهمية قيم الرحمة والصبر والتقوى والتحلى بالخلق. وشرح خطيب مسجد نمرة فضل يوم عرفة، مشددا بالدعاء بالرحمة والخير للجميع.
 

 
 
 
تجرى السلطات الدنماركية عمليات بحث واسعة عن مشتبه به فى تفجير مركز الشرطة بالعاصمة كوبنهاجن، والذى وقع صباح اليوم دون أن يخلف إصابات.
 

 
 
 
أفادت وزارة الصحة السعودية ، بأن مستشفياتها ومراكزها الصحية بمكة المكرمة والمدينة المنورة تواصل تقديم الخدمات التخصصية النوعية لضيوف الرحمن خلال موسم الحج هذا العام ، بحسب الموقع الرسمى للوزارة.
 

 
 
 
توافدت جموع غفيرة من حجاج بيت الله الحرام منذ وقت مبكر إلى مسجد نمرة في مشعر عرفات اليوم لأداء صلاتي الظهر والعصر جمعاً وقصراً ؛ اقتداء بسنة النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم والاستماع لخطبة عرفة .
 

 
 
 
أكد حسام الدين رأفت رئيس حى السيدة زينب، أن أجهزة الحى انتهت من تسكين 35 أسرة تضررت من انهيار عقار زينهم، ونقلتهم إلى مدينة 6 أكتوبر، حيث تم توفير لهم سكن بديل، ليسكنوا به قبل العيد، حسب تعليمات محافظ القاهرة.
 

 
 
 
أكدت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، من خلال مكتب التنسيق، أن الموقع الإلكترونى للتنسيق على بوابة الحكومة المصرية مستمر فى استقبال طلبات تقليل الاغتراب من طلاب المرحلتين الأولى والثانية خلال إجازة العيد ولن يغلق باب التقدم لهذه التحويلات حتى يوم 20 أغسطس الجارى.
 

 
 
 
يتسابق أكثر من 4000 كشاف فى ريعان الشباب على تسطير أروع وأجمل وأسمى الأمثلة وهم يتسابقون للفوز بخدمة ضيوف الرحمن ليؤدوا نسكهم بيسر وسهولة، لافتين الأنظار منذ مباشرتهم للعمل الميدانى بمشعر منى من مساء يوم السابع من هذا الشهر، وصولاً إلى مغيب شمس يوم عرفة حيث تراهم يتسابقون لمساعدة الكبير والمحتاج، والاعتناء بالصغير، وإرشاد التائه، وإسعاف المريض، ويلطفون الأجواء برذاذ الماء للتخفيف على حجاج بيت الله الحرام من وطأة الشمس.
 

 
 
 
تُضخ نقاط رذاذ الماء الموزعة في أرجاء مشعر عرفات وتتطاير تلطيفاً للأجواء، وتخفيفاً للحرارة على جموع الحجاج.
 

 
 
 
دموع وخشوع وفرحة وبهجة، مشاهد تجمعت على صعيد عرفات، حيث عبر كل حاج عن فرحته بوجوده بالمشاعر المقدسة على طريقته الخاصة.
 

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة