رئيس بعثة حج التضامن فى حوار لـ"اليوم السابع" من عرفات: حجاجنا بخير وسلام.. ونجاح التفويج بـ281 أتوبيس حديث والإقامة بخيام مكيفة.. التعامل بنظام الرد الواحد ونقل المرضى بسيارات إسعاف..وتوفير وجبات جافة وساخنة

السبت، 10 أغسطس 2019 04:00 ص
رئيس بعثة حج التضامن فى حوار لـ"اليوم السابع" من عرفات: حجاجنا بخير وسلام.. ونجاح التفويج بـ281 أتوبيس حديث والإقامة بخيام مكيفة.. التعامل بنظام الرد الواحد ونقل المرضى بسيارات إسعاف..وتوفير وجبات جافة وساخنة جبل عرفات - أرشيفية
رسالة عرفات ـ محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل ساعات من الوقوف على عرفة.. قال أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعى، أن خطة التصعيد لعرفات نجحت بشكل كبير، وأن جميع الحجاج بخير وسلام.

وأضاف رئيس بعثة حج التضامن، فى حديثه لـ"اليوم السابع" أنه تم تفويج من خلال 281 حافلة منهم 12 حافلة احتياطى لمواجهة أى طوارئ، وجميع الحافلات موديلات حديثة 2016 وحتى 2019 حيث تم التعاقد مع شركة نقل جماعى بنظام الرد الواحد والحافلة مزودة بحمام ومكيفة.

وبشأن الحجاج المرضى، أكد رئيس بعثة حج التضامن، أنه تم توفير سيارات إسعاف لتفويج الحالات المرضية إلى جبل عرفات، لتأدية الركن الأعظم من فريضة الحج، وستقوم عقب ذلك وإعادتها مرة أخرى للمستشفيات.

 وأشار رئيس بعثة حج التضامن، أنه عقب الانتهاء من مشعر عرفات، سيتم النفرة إلى المزدلفة ومنها إلى مشعر منى حيث يقضى ضيوف الرحمن أيام العاشر والحادى عشر والثانى عشر للمتعجلين بمنى.

وأردف رئيس بعثة حج التضامن،، حرصنا على تواجد علماء الدين والواعظات مع الحجيج فى تادية المناسك لتقديم التوعية الدينية لضيوف الرحمن وتوجيه الحجيج نحو أداء المناسك بالشكل الصحيح.

 وأشار "عبد الموجود" إلى أن بعثة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام حرصت على تقديم خدمات أفضل للحجاج فى منطقة المشاعر المقدسة، مع استمرار عمل غرفة العمليات المركزية خلال أداء الشعائر لتقديم أفضل الخدمات.

وأوضح رئيس بعثة التضامن، يتميز هذا الموسم بتقديم خدمات غير مسبوقة لراحة الحجيج، كما تم توفير الوجبات الجافة والساخنة للحجيج بمخيمات عرفات ومنى، لافتاً إلى أنه تم إعداد فيديو إرشادى يشرح لضيوف الرحمن المخيمات الخاصة، بعرفة ويساعدهم على سهولة وصول كل حاج للمخيم الخاص به، إضافة إلى أن خطة التفويج تتم على مراحل تضمن تفادى الزحام، ووفق مسارات محددة.

ونوه رئيس بعثة التضامن، إلى أنه هذا العام تم تطوير الخدمات بشكل كبير لراحة الحجاج، وتم زيادة عدد دورات المياه فى المشاعر المقدسة لتفادى الزحام، مع وجود ثلاجات بها مرطبات للتغلب على ارتفاع درجة الحرارة، وتوفير وجبات ساخنة لضيوف الرحمن بعرفات، والتعامل مع حالات الإجهاد الحراري.

وتابع رئيس بعثة الحج، رجال البعثة متواجدين بصفة لحظية مع الحجاج فى المشاعر المقدسة لتذليل أى مشاكل قد تواجهم، بناءً على توجيهات مستمرة من الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة