تريزيجيه يبدأ رحلة البحث عن المجد فى الدورى الإنجليزى.. "فرعون" أستون فيلا يسعى لتكرار نجاحات محمد صلاح.. المساهمة فى تحقيق طموحات جماهير "الفيلانز"..وإثبات الذات بين عمالقة البريميرليج أبرز تحديات النجم المصرى

السبت، 10 أغسطس 2019 12:00 م
تريزيجيه يبدأ رحلة البحث عن المجد فى الدورى الإنجليزى.. "فرعون" أستون فيلا يسعى لتكرار نجاحات محمد صلاح.. المساهمة فى تحقيق طموحات جماهير "الفيلانز"..وإثبات الذات بين عمالقة البريميرليج أبرز تحديات النجم المصرى محمود تريزيجيه
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقص نادى أستون فيلا، المحترف ضمن صفوفه الثنائى المصرى محمود تريزيجيه وأحمد المحمدى، شريط مشواره فى النسخة الجديدة من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" بمواجهة توتنهام اليوم السبت.

ويترقب عشاق الكرة المصرية الظهور الأول للنجم المصري محمود تريزيجيه فى مسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بعدما انضم لصفوف أستون فيلا خلال فترة الانتقالات الصيفية قادماً من قاسم باشا التركى فى صفقة كلفت خزينة النادى الإنجليزى نحو 9 ملايين جنيه إسترلينى.

التقرير التالى يسلط الضوء على أبرز التحديات التى تنتظر محمود تريزيجيه مع أستون فيلا فى مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

مجد محمد صلاح يداعب تريزيجيه

يسعى محمود تريزيجيه للسير على خطى مواطنه محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، والذى حقق نجاحات كبيرة فى الملاعب الإنجليزية ورفع أسهم اللاعب المصرى بين الأندية هناك، بعدما احتل صدارة هدافى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" موسمين متتاليين، وتواجد فى القائمة النهائية لأفضل لاعب فى العالم العام الماضى، بالإضافة للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقى آخر عامين من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، وهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

تريزيجيه لاعب أستون فيلا
تريزيجيه لاعب أستون فيلا

التألق وإثبات الذات فى الدورى الإنجليزى

قدم محمود تريزيجيه مستويات رائعة على مدار الموسمين الماضيين مع نادى قاسم باشا، وتم اختياره أفضل لاعب فى الدورى التركى موسم 2017 – 2018 من موقع "هوسكورد" العالمى المتخصص في إحصائيات كرة القدم، كما اختير فى التشكيلة المثالية لموسم 2018 – 2019 من مسابقة الدورى من جانب الاتحاد التركى لكرة القدم.

وشارك تريزيجيه فى 71 مباراة مع قاسم باشا بمختلف المسابقات التركية سجل خلالها 25 هدفاً، وصنع 18 آخرين.

تريزيجيه وأحمد المحمدي
تريزيجيه وأحمد المحمدي

ويأمل تريزيجيه فى مواصلة تألقه لكن هذه المرة فى الملاعب الإنجليزية، فى ظل القدرات الفنية والتهديفية الفائقة التى يمتلكها، لاسيما أن التألق فى مسابقة كبرى مثل "البريميرليج" سيرفع أسهم النجم المصرى كثيراً.

الهروب من جحيم الدكة

محمود تريزيجيه كان دائم التواجد فى التشكيلة الأساسية لنادى قاسم باشا على مدار الموسمين الماضيين، لكنه سيخوض معركة كبرى من أجل التواجد فى تشكيل أستون فيلا.

محمود تريزيجيه نجم استون فيلا
محمود تريزيجيه نجم استون فيلا

ويمتلك أستون فيلا مجموعة مميزة من اللاعبين الذين يجيدون اللعب فى الجناحين، مثل أنور الغازى الذى شارك في الموسم الماضى 34 مباراة، وسجل 6 أهداف وصنع مثلها، كذلك جوناثان كودجيا الذى شارك مع منتخب كوت ديفوار فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت فى مصر، وشارك فى 41 مباراة الموسم الماضى، وسجل 9 أهداف وصنع هدفين.

 

التأقلم مع أجواء الدورى الإنجليزى

محمود تريزيجيه يدرك جيداً أن اللعب فى مسابقة الدوري الإنجليزى يختلف كثيرا عن الدوريات التي لعب فيها حيث البلجيكى والتركى، خاصة من حيث سرعة الأداء وقوة الالتحامات والاندفاع البدني، حيث سيواجه اللاعب شراسة من مدافعى الفرق المنافسة وهو ما يصعب مهمته، لذا سيكون مطالباً بالتأقلم سريعاً على الأجواء الجديدة لإثبات تواجده.

تريزيجيه
تريزيجيه

 

المساهمة فى تحقيق طموحات جماهير أستون فيلا

وارتفع سقف طموحات جماهير أستون فيلا التى تمنى نفسها بتكرار تجربة وولفرهامبتون فى مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".

ونجح رجل الأعمال المصرى ناصف ساويرس، مالك نادى أستون فيلا مع المستثمر الأمريكى ويسلى إدنس، فى إبرام نحو 12 صفقة لتدعيم صفوف "الفيلانز" قبل انطلاق مسابقة الدورى الإنجليزى.

محمود حسن تريزيجيه
محمود حسن تريزيجيه

وأطلقت الصحافة الإنجليزية لقب "الحصان الأسود" للنسخة الماضية من مسابقة "البريميرليج" على فريق وولفرهامبتون الذى حل سابعاً في جدول الترتيب بعد عودته من منافسات دورى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، لينجح فى حجز مقعده بالنسخة الجديدة من بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة