أكرم القصاص - علا الشافعي

10 أماكن يمكنك زيارتها خلال إجازة العيد فى البحر الأحمر.. تعرف عليها

السبت، 10 أغسطس 2019 02:30 ص
10 أماكن يمكنك زيارتها خلال إجازة العيد فى البحر الأحمر.. تعرف عليها الغردقة - أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدن محافظة البحر الأحمر، وخاصة مدينة الغردقة السياحية، إقبالا كبيرا من المواطنين، لقضاء أجازة عيد الأضحى المبارك على شاطئ البحر، وهناك عدة أماكن يمكن زيارتها بالبحر الأحمر خلال فترة العيد تعرف عليها. 

1- جزيرة الجفتون حيث يمكن استقلال لنش سياحى وقضاء يوم كامل على شواطئ الحزيرة الخلابة والاستمتاع بالسباحة والسنوركلنج.

2- متحف الأحياء المائية الأكواريوم، والذى يضم كائنات بحرية ضخمة مثل القروش والدلافين والسلاحف داخل صناديق زجاجية كبيرة، والمصنف الثالث على الشرق الأوسط.

3- متحف الرمال، والذي يضم تماثيل من الرمال يقع جنوب الغردقة، من بينها تماثيل كرتونية وتاريخ مختلفة بينها شخصيات خيالية لمتعة الأطفال.

4- السفارى الجبلى، من أهم الرحلات التى يمكن أن يقوم بها زائرو الغردقة، تتجه خلالها إلى الأودية الجبلية والعودة مساء، يجرى خلالها زيارة المناطق البدوية والتعرف على حياة البادية فى جبال البحر الأحمر.

5 - المزار السياحى "mini Egypt Park"، والذى  يضم مصغرًا لمكتبة الإسكندرية وبرج القاهرة وأهرامات الجيزة وأبو الهول وقلعة محمد على ومعبد أبو سمبل والسد العالى وغيرها من معالم مصر مثل معابد البر الغربى بالأقصر، ويقع بمنطقة مكادى.

6- محمية وادى الجمال بمرسى علم والتى تعتبر وادى الجمال بشواطئ بمرسى علم من أجمل شواطئ البحر الأحمر، والذى تكسوا مناطق عديدة بشواطئها أشجار المانجروف المميزة. 

7- القلعة العثمانية بالقصير من أهم المزارات السياحية بمدينة القصير، حيث أنشأها العثمانون وتحوى على مدافع قديمة منذ أيام الحروب العثمانية ويطلق عليها مسمى الطابية.

8 - شعاب الفنستون بمرسى علم شعاب مرجانية نادرة التى قد لا تتواجد فى أى مكان أخر، حيث تقع على بعد 22 كم شمال مدينة مرسى علم. 

9 - بيت الدولفين بخليج مكادى، ويعد دولفين هاوس من أهم وأشهر المزارات السياحية بالبحر الأحمر وخاصة للأطفال حيث بداخله يتم مشاهدة ألعاب الدلافين مع مدربها.

10- جزيرة أبو منقار بالغردقة من ضمن الجزر التى تتميز بشواطئها الرملية، ومياهها الصافية، وكذلك كائنات بحرية مختلفة، وتتميز بقربها من الغردقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة