خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

​الأوقاف:​ لن نسمح بشعارات حزبية وسياسية بساحات العيد ولا جمعيات المصالح

السبت، 10 أغسطس 2019 01:55 ص
​الأوقاف:​ لن نسمح بشعارات حزبية وسياسية بساحات العيد ولا جمعيات المصالح ساحات العيد أرشيفية
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
​أكد ​الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى والمتحدث الرسمى باسم وزارة الأوقاف​، أن الوزارة لن تسمح بشعارات حزبية وسياسية، أو دعاية خاصة، أو أى تداخل من جانب أفراد أو جماعات، أو جمعيات المصالح الخاصة، ولن يدير الساحات أو يخطب بها سوى العلماء، وهم علماء وزارة الأوقاف.
 
وأضاف طايع، فى تصريح خاص، أن الساحات ستدار من خلال دعاة الأوقاف حسب خطبة موحدة لبث الفرحة والحكمة والموعظة الحسنة، بعيدا عن الشعارات والتلاعب بعقول الناس، وسوف تشمل كل ما فيه منفعة عامة مشيرا إلى مباشرة الساحات والدعاة تلقى تبرعات صكوك وجلود الأضاحى.
 
وقال طايع، ​تم اعتماد عدد 6505 ساحات، لكل منه إمامان، أحدهما أساسي والآخر احتياطي لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك ، على أن تكون صلاة العيد بنفس الضوابط المقررة ، مع الالتزام بالأماكن المحددة من ساحات ومساجد كبرى.
 
وأكد رئيس القطاع الدينى، أنه لن يتم السماح أيضا بإقامة صلاة العيد في غير الأماكن المحددة من كل مديرية ، وعدم السماح لغير المصرح لهم بالخطابة بأداء خطبة العيد أو بإمامة الناس في صلاته تحت أي ظرف كان.
 
وتتلقى ساحات العيد صكوك وجلود الأضاحى، حيث أعلن المشروع القومى لصكوك الأضاحى عن تحقيق مبيعات بإجمالى 24825 صكًّا، بمبلغ 44.685.000، وتقرر صرف مكافأة قدرها ثلاثون ألف جنيه للقائمين على المشروع بالإسكندرية من الموارد الذاتية.
 
وأكدت وزارة الأوقاف، أ​​ن المكافأة لا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التى تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحى، على أن يقدموا كشفًا بأسماء المشاركين ومكافأة كل منهم لاعتماده من السلطة المختصة قبل الصرف.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة