خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مفوضية اللاجئين: أكثر من نصف مليون لاجئ من الروهينجيا سيتسلمون وثائق هوية

السبت، 10 أغسطس 2019 12:00 ص
مفوضية اللاجئين: أكثر من نصف مليون لاجئ من الروهينجيا سيتسلمون وثائق هوية مخيمات مسلمى الروهينجيا
جنيف أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن أندريه ماهيسيتش المتحدث باسم مفوضية شئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أن أكثر من نصف مليون من اللاجئين الروهينجيا، سوف يحملون بطاقة هوية ذكية ستصدر من قبل المفوضية بالاشتراك مع السلطات فى بنجلاديش.

وأوضح المتحدث -فى مؤتمر صحفى فى جنيف، الجمعة- أن تلك البطاقات البيومترية ستسلم للاجئين بعد أن تم تسجيل أكثر من 500 ألف لاجئ حتى أمس الأول الأربعاء ستكون غير قابلة للتزوير، ولفت إلى أن معظم اللاجئين الروهينجيا ستكون تلك هى المرة الأولى التى يحملون فيها بطاقات هوية.

وقال إن تلك البطاقات ستصدر لجميع اللاجئين الروهينجيا الذين تم التحقق من صحة بياناتهم ومن تجاوزت أعمارهم 12 عاما، وإن هذا التسجيل الشامل سيتضمن أيضا الحصول على بصمات الأصابع وقزحية العين لكل مسجل بهدف ضمان دقة البيانات المتعلقة باللاجئين الروهينجيا فى بنجلاديش وكذلك منح السلطات الوطنية والشركاء فى المجال الانسانى فهمًا أفضل للسكان واحتياجاتهم.

وأضاف أن هذه البيانات الدقيقة ستساعد الوكالات فى تخطيط برامجها لتكون قادرة على توجيه المساعدة حيثما تكون هناك حاجة ماسة إليها، خاصة للأشخاص من ذوى الاحتياجات الخاصة والنساء والأطفال الذين يرعون أسرهم.

وأكد ماهيسيتش أن بطاقات التسجيل الجديدة تشير إلى أن ميانمار هى بلد المولد وذلك يمثل عنصرا حاسما فى حماية حق لاجئى الروهينجيا فى العودة إلى ديارهم فى ميانمار إذا قرروا أن الوقت مناسب لهم للقيام بذلك.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة