خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس بعثة الحج المصرية لـ"اليوم السابع": نجاح التصعيد لعرفات في أجواء إيمانية.. حجاجنا بخير ونقلنا المرضى بسيارات إسعاف.. المرأة المصرية تسطر ملحمة جديدة من خلال الشرطة النسائية والواعظات.. هدفنا خلق مناخ طيب

السبت، 10 أغسطس 2019 02:30 م
رئيس بعثة الحج المصرية لـ"اليوم السابع": نجاح التصعيد لعرفات في أجواء إيمانية.. حجاجنا بخير ونقلنا المرضى بسيارات إسعاف.. المرأة المصرية تسطر ملحمة جديدة من خلال الشرطة النسائية والواعظات.. هدفنا خلق مناخ طيب جبل عرفات
رسالة عرفات ـ محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محمود-عبد-الراضى
 
قال رئيس بعثة الحج المصرية الرسمية، إن الأوضاع هادئة في عرفات وكل الأمور تسير بطريقة طبيعية، حيث تم وضع خطة لتصعيد الحجاج لعرفات، من خلال منظومة نقل حديثة، فتم التصعيد عبر حافلات حديثة ومتطورة مجهزة بـ gbs لمتابعها، ويوجد بها حمامات.

وأضاف رئيس بعثة الحج، في حديثه لـ"اليوم السابع"، أنه تم وضع علامات إرشادية بطول الطرق والمسارات المؤدية لعرفات، حتى تساعد الحجاج في الوصول بسهولة لمقار إقامتهم في الخيام المخصصة لهم بعرفات.

وأردف رئيس بعثة الحج، تم وضع اسم الفندق الذي يقيم فيه الحاج على خيمته، حتى يتوجه إليها مباشرة، فضلاً عن تجهيز المكيفات بأسلوب وشكل متحضر، حيث يوجد بها مقاعد للجلوس، ويمكن استخدامها كـ"آسرة" للنوم، فضلاً عن وجود مكان بنهاية الخيام للصلاة.

وعن كيفية التغلب على ارتفاع درجة الحرارة، قال رئيس بعثة الحج المصرية: "حرصنا على وجود ثلاجات بها مرطبات وعصائر بكافة أنواعها، فضلاً عن وجود فواكه ووجبات ساخنة للحجاج على مدار مدة تواجدهم بعرفات قبل النفرة للمزدلفة".

وعن نصائحه للحجاج، ناشد رئيس بعثة الحج ضيوف الرحمن، بعدم التعرض لأشعة الشمس وقت طويل، وشرب العصائر والمرطبات بشكل كافي، فضلاً عن البعد عن الزحام والتدافع حتى لا يتعرضوا لأي مكروه.

وتابع رئيس بعثة الحج، البعثة الطبية متواجدة في مشاعر عرفات لفحص المرضى وتقديم الأدوية اللازمة لهم على الفور، وتم نقل الحجاج المرضى ممن تسمح حالتهم بالتواجد في عرفات بسيارات إسعاف حتى يتمكنوا من أداء المناسك.

وأوضح رئيس بعثة الحج، أنه يوجد أماكن للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري، وتقديم العلاج اللازم لهم.

وثمن رئيس بعثة الحج دور المرأة المصرية بالأراضي المقدسة، قائلاً: الشرطة النسائية المصرية تقوم بجهود كبيرة في مساعدة كبار السن وذوي الإعاقة والمرضى، والتحرك في المشاعر المقدسة ومد يد العون للجميع، فضلاً عن تواجد الواعظات لأول مرة لشرح المناسك والإجابة عن الاستفسارات الخاصة بالسيدات والمتعلقة بأمور الحج.

وعن أحوال حجاجنا، أكد رئيس بعثة الحج، أن حجاجنا بخير وسلام، ويتم متابعتهم بصفة لحظية، وتواجدنا هنا لخدمتهم والعمل على راحتهم، وخلق أجواء مناسبة لأداء المناسك في سهولة ويسر.

وبشأن حجاج الفرادى، أكد رئيس بعثة الحج بأنه رغم البيانات الصادرة عن البعثة قبل السفر إلى الأراضي السعودية بعدم مسؤلية البعثة عن تأشيرات المجاملة (الفردية) التي يتم سفرها دون التعاقد مع شركة سياحة والتعاقد مع مطوف سعودي إلا أنه قد تم تداول فيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي يفيد بعدم قدرة بعض الحجاج على التفويج إلى عرفة نتيجة عدم توفير حافلات لنقلهم وعلي الفور وجه إلى رئيس بعثة الحج السياحي مجدي شلبي وكيل أول وزارة السياحة للتحقيق في الموضوع والإفادة للرد في حالة وجود تقصير من شركة سياحية للإعلان عن اسمها لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة ، حيث أفاد مجدي شلبي أن الحجاج حصلو علي فيزا مجامله ولم يتعاقدوا مع شركة سياحه تكون مسئولة عنهم ومخالفة لما تم التحذير منها، وقد قام رئيس بعثة الحج السياحي بالتواصل مع عباس القطان رئيس المؤسسة الذي تمكن من تفويج الحجاج وأفاد تليفونيا الساعة ٣ صباحا أنه تم حل المشكلة وتحميل الحجاج في باصات إلى عرفات وتسكينهم في مخيمات مكتب ١٧٤ فرادي، وأنه لا يوجد حاج واحد في مكة منهم وكان ذلك ٣ صباحا ، وان هذا الفيديو قديم قبل التسكين وأن هؤلاء الحجاج قد تعاقدوا مع مطوف بمعرفتهم، وأهاب بالحجاج ضرورة الالتزام بالقواعد والتعليمات التى تم إصدارها قبل بدء موسم الحج بفترة كافية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة