خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تفحم 60 شخصا وإصابة 70 آخرين اشتعلت بهم النار بعد انفجار ناقلة وقود فى تنزانيا.. السيارة انقلبت على جانب الطريق وسائقون وبائعون جائلون هرعوا لجمع الوقود فكانت نهايتهم.. وشاهد عيان: سيجارة سبب الحريق

السبت، 10 أغسطس 2019 08:03 م
تفحم 60 شخصا وإصابة 70 آخرين اشتعلت بهم النار بعد انفجار ناقلة وقود فى تنزانيا.. السيارة انقلبت على جانب الطريق وسائقون وبائعون جائلون هرعوا لجمع الوقود فكانت نهايتهم.. وشاهد عيان: سيجارة سبب الحريق انفجار ناقلة الوقود فى تنزانيا
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت تنزانيا، اليوم السبت، حادثا مأساويا راح ضحيته 62 قتيلا حتى الآن ومرشح للزيادة، وإصابة 70 آخرين بجروح خطيرة، نتيجة انفجار سيارة نقل وقود، فى مدينة مسامفو بمنطقة موروجورو غرب العاصمة دار السلام.

 

 

ووفقا للموقع الرسمى لصحيفة "The citizen" التنزانية، فأكدت انقلاب شاحنة كبيرة لنقل الوقود، فى الساعة العاشرة من صباح اليوم، السبت، فحاول عدد كبير من سائقى حافلات الأجرة فى المدينة والمشهورة بـ"بودا بودا"، وأيضا عدد من سائقى الدراجات النارية الذين هرعوا إلى مكان الحادث فى مسامفو، لجمع الوقود المتسرب بعد انقلاب السيارة، وأيضا بعض بائعى المواد الغذائية الجائلين على طول الطريق السريع فى دار السلام.

وقال ستيفن كويبوى، المفوض الإقليمى لـ"موروجورو" فى مكان الحادث، إن الشاحنة انقلبت على جانب الطريق السريع، ليتسرب منها الوقود ويتدفق بحرية، مما جعل السائقين يهرعون للحصول على بعض الوقود المسال على الأرض وملأ خزانات سياراتهم ودراجاتهم البخارية، مؤكدا أن الوقود امتد لمسافة 100 متر على طول الطريق.

51047-EBmgK3_W4AAw4fZ

فيما أشار أحد مسئولى الشرطة مكان الحادث، أنه تم نقل جثث الضحايا إلى المشرحة بعد تفحمها بالكامل إلى مستشفى موروجورو الإقليمى، مؤكدا أن المدينة لم تشهد كارثة بهذا الحجم من قبل.

67517-EBmAeIQXkAAZzN4

وكشف أحد شهود العيان على الحادث، أن أحد الأشخاص ممن ذهبوا للحصول عن الوقود كان يدخن سيجارة، لتشتعل السيارة على الفور وتنفجر فى الأشخاص الموجودين بمحيطها، بينما قال آخر أنه رأى رفات عشرات الجثث المحاصرة تحت السيارة بعد انفجارها.

 

من جانبه، أعرب الرئيس التنزانى جون ماجوفولى، عن صدمته وحزنه بسبب هذا الحادث المأسوى،  مقدما التعازى لجميع الضحايا، كما أعرب المتحدث باسم الحكومة حسن عباسى، فى تغريده عبر تويتر، عن حزنه من التقارير التى أشارت إلى وقوع حادث اشتعال شاحنة الوقود، مشيرا إلى أن الحكومة تساعد فى عملية الإنقاذ، من أجل ضمان دفن القتلى، وتعرف الأقارب على جثامين أحبائهم، فضلا عن تلقى المصابين العلاج المناسب.

 

رئيس تنزانيا
رئيس تنزانيا

 

فى نفس الإطار، قدمت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، التعازى لحكومة وشعب جمهورية تنزانيا، فى ضحايا حادث الناقلة،  حيث قال السفير سفيان سلمان القضاة، المتحدث الرسمى باسم الوزارة: "أصدق التعازي لحكومة وشعب جمهورية تنزانيا الاتحادية الصديقة بضحايا حادث انفجار خزان للوقود غربى العاصمة التنزانية دار السلام، صادق المواساة للضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".

Capture

 

100458-EBl0gJpW4AANMXm
 

 

668350-555
 
 
JOmuJJMr

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة