خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الآثار تطبق نظام الأجهزة الصوتية فى المتاحف والمواقع بسبب شكاوى الزوار

السبت، 10 أغسطس 2019 02:02 م
الآثار تطبق نظام الأجهزة الصوتية فى المتاحف والمواقع بسبب شكاوى الزوار المتحف المصرى بالتحرير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الآثار، إنه تلقى العديد من الشكاوى بسبب الضوضاء التى يعانى منها زوار المتحف المصرى بالتحرير، نتيجة تداخل أصوات المرشدين السياحيين مع بعضهم البعض، ولهذا قررت الوزارة توفير سماعات للصوت ألمانية لزوار المتحف.

وأوضح وزير الآثار، كما أن وزارة الآثار تدرس فى الوقت الحالى تطبيق الأمر فى معبد أبو سمبل، وذلك بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة فى هذا المجال،  كما أنه تم قبول عرض فى هذا الشأن لمتحف الأقصر.

وقالت صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف المصرى بالتحرير، إنه تم  بدءا بالفعل فى تطبيق استخدام السماعات ـ استخدام أجهزة إرشاد صوتى جديدة صديقة للبيئة ــ لتكون أكثر حفاظا على الصحة الإنسانية ، وأن نظام أجهزة الإرشاد الصوتى الجديدة يتم استخدامها بين المرشدين والمجموعات السياحية المرافقة لهم للحفاظ على الهدوء داخل المتحف والقضاء على الضوضاء وتداخل أصوات المرشدين بعضهما البعض.

 

ويعتمد هذا النظام على استخدام أجهزة Sennheiser الألمانية وهى أجهزة ذات جودة صوت عالية و اكثر حفاظا على الصحة الإنسانية، حيث يتم تعقيم الـ Ear Pads الخاص بكل جهاز بعد كل استخدام و قبل إعطائها للزائر الآخر. ومن المقرر أن تقوم وزارة الاثار خلال الفترة القليلة المقبلة ببدء تنفيذ وبتطبيق هذا النظام الجديد بجميع متاحف الجمهورية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة