أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير عام القرنة: التصوير داخل المواقع الأثرية دعاية مجانية لحضارة مصر

الخميس، 01 أغسطس 2019 01:52 م
مدير عام القرنة: التصوير داخل المواقع الأثرية دعاية مجانية لحضارة مصر الأقصر
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال فتحى ياسين، مدير عام آثار القرنة، إن قرار مجلس إدارة الآثار بالسماح للزائرين بالتصوير داخل المواقع والمتاحف الأثرية، بدءًا من اليوم، أمر مهم للغاية ويساعد على الترويج  للمناطق الأثرية فى مصر.

وأوضح مدير عام آثار القرنة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القرر قد يتيح انتشار الصور التى يلتقطها السائحين عبر منصتهم الإلكترونية، والتى تعمل بشكل كبير على جذب العديد من السائحين، فكل زائر للمتاحف أو المواقع الأثرية يلتقط صورة تذكارية ويقوم بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعى، فهو بذلك يقدم دعاية لمصر ولحضارتها المصرية القديمة، ما يحفز الكثير من أفراد شعوب العالم على زيارة مصر.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار قرر فى جلسته الأخيرة الموافقة على التصوير المجانى بالهواتف المحمولة للزائرين داخل المتاحف والمناطق الأثرية، فى جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بداية من 1 أغسطس 2019.

قال الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن هذا القرار جاء فى إطار حرص وزارة الآثار على الترويج للآثار المصرية وحضارة مصر الفريدة و العظيمة، و أيضا تشجيعا للحركة السياحية فى مصر، لافتا إلى أنه يراعى عدم استخدام "فلاش" الهواتف المحمولة أثناء التصوير داخل جميع المتاحف والمقابر الأثرية وكذلك معبدى أبو سمبل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة