حياته سوداء.. "هرمان" أمه عاملته بجفاء ووقع أسيرا لأكلة لحوم البشر

الخميس، 01 أغسطس 2019 04:00 م
حياته سوداء.. "هرمان" أمه عاملته بجفاء ووقع أسيرا لأكلة لحوم البشر الكاتب هرمان ملفيل
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كاتب أمريكى يعد من أبرز الروائيين فى أمريكا، قضى أول سنوات حياته فى الطفولة داخل جو عائلى مضطرب، وهو هرمان ملفيل، الذى تحل ذكرى ميلاد اليوم، إذا ولد فى مثل هذا اليوم 1 أغسطس من عام 1819م، وخلال التقرير التالى نستعرض أبرز محطات الكاتب الراحل.

تعرض الكاتب هرمان ملفيل الذى رحل فى عام 1891م، لعدة مواقف لا يحسد عليها، لعل أولها وهو فى سن الطفولة، وخصوصًا بعد وفاة والده، ليتعرض لأول أزماته من أقرب إنسانة له وهى أمه، فعاملته بجفاء وقسوة، مما جعله يترك البيت ويقطن فى مزرعة أحد  أقاربه.

تنقل هرمان فى مهن كثيرة، ولكنه أحب البحر، وهذا ما جعله ينضم إلى طاقم الاكوشنت المقلعة نحو البحار الجنوبية، عام 1841م، ولكنه كان لا يتوقع المعالمه الوحشية التى تلقها على المركب، فقرر الفرار مع أحد اصدقائه، خلال رسو السفينة فى ميناء ماركيساس، لكن يخرج من أزمة ليقع فى أزمة أكبر منها، وهو وقوعه أسيرا لدى قبيلة بوليزية من أكلة لحوم البشر لمدة أربعة أشهر؛ هرب بعدها بواسطة سفينة أسترالية لصيد الحيتان.

هرمان الذى ولد فى مدينة نيويورك، خدم فى البحرية الأمريكية، وحين سرح من الخدمة قصد منزل شقيقه فى لانسبرغ وعاش معه، لكنه عندما تزوج فى عام 1847م، انتقل إلى انجلترا وعاش فى مزرعة، وكتب روايته الشهيرة موبى ديك، ولكن لسوء الحظ تعرض لانتكاسات اقتصادية، واحترق مستودع الكتب الذى يملكه واحترقت جميع محتوياته.

من مؤلفات "خيمة الهندى، اومو، السترة البيضاء، موبى ديك، بيير، قصص من بياز، بيلى باد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة