خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

10 اعترافات مهمة لرئيس المكسيك لـ"بلومبرج" .. مواقف ترامب العدائية مع بلاده جزء من حملته الانتخابات الرئاسية 2020.. ولا يوجد خطر على الاقتصاد المكسيكى رغم النمو البطئ..لا يمكن أن تكون حكومة ثرية مع وجود الفقراء

الخميس، 01 أغسطس 2019 06:30 ص
10 اعترافات مهمة لرئيس المكسيك لـ"بلومبرج" .. مواقف ترامب العدائية مع بلاده جزء من حملته الانتخابات الرئاسية 2020.. ولا يوجد خطر على الاقتصاد المكسيكى رغم النمو البطئ..لا يمكن أن تكون حكومة ثرية مع وجود الفقراء رئيس المكسيك
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث رئيس المكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور فى مقابلة مع وكالة "بلومبرج" الأمريكية، تحدث خلالها عن علاقة المكسيك بالولايات المتحدة والاقتصاد وحتى سلفه فى السلطة ، إنريكى بينيا نييتو.
 
ورصدت لصحيفة "ناثيون" المكسيكية أهم 10 اعترافات لرئيس المكسيك الملقب بـ"أملو" خلال الخمسين دقيقة التى تحدث فيها مع جون مكلثويت ، رئيس تحرير الوكالة الأمريكية.
 
 
 1. ترامب سقط بالفعل ..قال "أملو" بالعامية إن "رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ، دونالد ترامب، سقط بالفعل ، فمواقفه العدائية ضد المكسيك هو جزء من حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية وأنه "يشعل الفتن " قبل الانتخابات فى نوفمبر 2020، لكن حتى الآن "لا أحد فقد احترامه للآخر" ، قائلا "لقد تحدثنا ثلاث أو أربع مرات عبر الهاتف وفهمنا بعضنا البعض".
 
 
 
2- قال الرئيس المكسيكى "لدى حلم أرغب فى تحقيقه، سيأتى اليوم خلال حكومتى ، لن يذهب المكسيكيون إلى العمل فى الولايات المتحدة ، لأن المكسيكى سيكون لديه وظيفة وسيكون سعيدا بمكان ولادته".
 
3- نحن بصحة جيدة ، وعلى الرغم من أن الاقتصاد لا ينمو كما نود، لكن لا يوجد أيضا خطر للركود ، قال الرئيس إنه ليس من محبى الاقتصاد ، بل السياسة ، لأن هذا هو ما ينبغى أن ينسق عمل بلد ما ، وليس الأرقام.
4-  المشكلة الرئيسية فى المكسيك هى الفساد، كانت هذه هى المشكلة الرئيسية، لأنه يمكننى الآن أن أقول لكم إنه لم يعد هناك فساد متسامح ، لأن الفساد ليس جزءا من ثقافتنا كما قيل".
 
5- "لم يسبق فى تاريخ المكسيك تخصيص أموال كثيرة للفقراء كما هو الحال الآن ، لأن التقشف ليس مسألة إدارية ، إنها مسألة مبدأ ، ولكن لا يمكن أن تكون حكومة ثرية مع وجود الفقراء"
 
6- "ما نفعله الآن بشكل أفضل هو توزيع الدخل ، لذلك ، على الرغم من أن النمو قليل ، إلا أن هناك توزيع أفضل للدخل ، أى سيصبح المزيد من الرفاهية".
 
7- "ما عدد براميل النفط التى تم استخرجها بعقود لإصلاح الطاقة؟ 10 آلاف برميل ، ولذلك لا يمكننا تقديم عقود جديدة إذا لم تكن هناك نتائج،هذه ليست قضية سياسية أو أيديولوجية ، بل قرار عملى ،فى حال وجود انتاج سنرى اذا كنا نواصل تسليم العقود".
 
8- "وفقا للدستور المكسيكى فلن يتم معاقبة الرئيس المكسيكى السابق "بينيا نييتو" بتهمة الخيانة ، ولكننا نعمل على تعديل الاطار القانونى بحيث يتم الحكم على الرئيس التنفيذى مثل أى مكسيكى".
 
9- "أنا احترم استقلالية بنك المكسيك، أود الأ يتعامل فقط مع السيطرة على التضخم، ولكن أيضا التفكير فى النمو وتحقيق التوازن، فى بنك المكسيك يعتنون بمزيد من التضخم، هذا ليس سيئا، لكن من المهم تخفيض معدلات الفائدة لتشجيع النمو".
10- "عناصر من الجيش والبحرية تساعدنا على ضمان السلامة العامة، لم  يكن لدينا اى عناصر ، ولكن الآن لدينا 10 آلاف جندى من الشرطة الفيدرالية".
 
11- "مشروع المطار الخلفى فى مكسيكو سيتى ، والذى تبلغ مساحته 600 هكتار ، سيتم إلغاءه  بسبب خطر الغرق والمبالغة فى الأسعار، وأيضا بسبب أنه ردئ الجودة، وبالغاءه سيتم توفير 100 مليار بيزو".
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة