خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد: الحكمة من مؤتمرات الشباب.. مرسى عطا الله: أموال قطر طارت فى الهواء.. عماد الدين أديب: حالة الإنهاك السياسى.. سليمان جودة: تسليم السلطة.. وحيد عبد المجيد: بين كشمير وفلسطين

الخميس، 01 أغسطس 2019 12:46 ص
مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد: الحكمة من مؤتمرات الشباب.. مرسى عطا الله: أموال قطر طارت فى الهواء.. عماد الدين أديب: حالة الإنهاك السياسى.. سليمان جودة: تسليم السلطة.. وحيد عبد المجيد: بين كشمير وفلسطين مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا، كان على رأسها: مكرم محمد أحمد: الحكمة من مؤتمرات الشباب.. مرسى عطا الله: أموال قطر طارت فى الهواء.. عماد الدين أديب: حالة الإنهاك السياسى

 

 

الأهرام

رأى الأهرام: مؤتمر الشباب يتحول إلى منصة عالمية

يؤكد الكاتب فى مقاله ان مؤتمر الشباب الذى يعقد سنويا فى مصر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، تحول إلى منصة عالمية فاعلة، وترسخت فكرته كمحفل دولى للشباب يتبادلون فيه المعلومات الصحيحة ووجهات النظر بكل حرية وصراحة، وتحول بالفعل من منصة للحوار الداخلى بين شباب مصر وقياداتها إلى منصة عالمية لشباب العالم.

 

مكرم محمد أحمد: الحكمة من مؤتمرات الشباب

تحدث الكاتب فى مقاله عن مؤتمر الشباب فى نسخته السابعة، وما عكسه من حجم التطور الذى طرأ على مسار الدولة المصرية، والأثر البالغ الذى احدثه الإصلاح الاقتصادى فى حياة الناس، مؤكدا أن الحكمة من مؤتمرات الشباب، هى التعرف على أفكار الشباب وتهيأ مناخا ايجابيا لمشاركة الشباب لعرض افكارهم، كما أوجد مناخا جديدا تحول فيه الشباب من مجرد مستمع إلى عضو فاعل يناقش ويحاور ويدافع عن وجهة نظره. 

 

مرسى عطا الله: أموال قطر طارت فى الهواء

يؤكد الكاتب فى مقاله ان الأموال القطرية التى انفقت خلال السنوات الماضية للنيل من مصر وأمنها واستقرارها، قد طارت فى هواء البث الفضائى من الدوحة واسطنبول دون عائد، بعد النجاح الساحق الذى حققته الدولة المصرية خلال الـ6 سنوات الماضية.

 

وحيد عبد المجيد: بين كشمير.. وفلسطين

أعرب الكاتب فى مقاله عن تخوفه أن تلقى قضية فلسطين المصير نفسه، الذى تتجه إليه قضية كشمير، فينساها المجتمع الدولى، أو يتجاهلها إلا حين يتصاعد النزاع بشأنها، موضحا ان وجه التشابه بين القضيتين أنهما استعصتا على أى حل سياسى، ولم يكن ممكنا حل أى منهما عسكريا، برغم الحروب التى اندلعت بسببهما، ويظل الشعب فى كل منهما ينتظر تقرير مصيره.
 

الوطن

عماد الدين أديب: حالة الإنهاك السياسى

يؤكد الكاتب فى مقاله أن المتابع للأحداث فى المنطقة فى السنوات الأخيرة، يشعر بمزيج من "الإنهاك السياسى" الممزوج بالغضب الذى يؤدى به -بطبيعة الحال- إلى الاكتئاب، موضحا ان المتابع اليومى لنشرات الأخبار على شاشة التليفزيون والأخبار اللحظية تأتى معظمها غير سار ومحبطة مؤلمة، رغم أن الأحداث اليومية تحتوى على جرعات من الأمل، مثل إنشاء جسر، أو فتح طريق جديد، أو مشروعات كهرباء أو مياه شرب أو إنشاء جامعة جديدة، أو تسلم مقاتلات عسكرية جديدة.

 

خالد منتصر: خواطر مغربية

يؤكد الكاتب أن المغرب تتميز بأنها وطن يحتفى كل يوم بحدث ثقافى أو مهرجان فنى، شعب يعشق البهجة ويناضل من أجل التنوير ويمتلك قاعدة مثقفين جيدة متواصلة مع مثقفى فرنسا الكبار، يساعدهم على ذلك إتقانهم الفرنسية وتعليمهم الجامعى الراقى، خاصة فى مجال العلوم الإنسانية، مشيراً إلى مهرجان "تويزا" فى مدينة طنجة الجميلة التى يحتضنها البحر والمحيط، هو واحد من أهم تلك الاحتفاليات الثقافية التى تستضيف كبار مثقفى العالم العربى.

 

المصرى اليوم

حمدى رزق: العلاقي..

يؤكد الكاتب فى مقاله أن السعادة ستدق ابواب فقراء قرية "العلاقى" فى أسوان، وتحمل إليهم البشرى، طالما هناك فى قصر الاتحادية رئيس محترم يفكر فى حال أصغر قرية مصرية حدودية، موضحا انه وقع الاختيار على قرية "العلاقى" من فريق مبادرة "حياة كريمة" لتكون باكورة المبادرة، التى أطلقها الرئيس السيسى فى مؤتمر الشباب السابع لرفع الفقر عن كاهل الفقراء.

 

سليمان جودة: تسليم السلطة

علق الكاتب فى مقاله على حديث الرئيس عبدالفتاح السيسى فى واحدة من جلسات مؤتمر الشباب، إنه كان مستعدًا لتسليم السلطة فى نوفمبر ٢٠١٦، إذا رفض الشعب قرار التعويم الذى جرى اتخاذه فى الثالث من ذلك الشهر، مؤكدا أن ما قاله الرئيس يحمل عدد من المعانى، منها أننا أمام رئيس مستعد تمام الاستعداد لتحمل المسؤولية كاملة عما يتخذه من قرارات، كما أن استعداده يصل إلى درجة أنه لا يجد حرجًا فى التضحية بالمنصب ذاته، إذا كان ذلك سيكون ثمن استعداده لتحمل مسؤولياته.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة